:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   شروط العمل على A330\A340 في طيران الإتحاد ! (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=31543)

THE HUNTER 22-07-2008 09:30 PM

شروط العمل على A330\A340 في طيران الإتحاد !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
<o:p></o:p>
كيف الحال شباب .... <o:p></o:p>
أنا شاب سوري درست منذ الصف الأول في الإمارات (يعني صارت الإمارات مثل بلدي وأعز) <o:p></o:p>
وانا الحين ناجح للصف الثاني ثانوي وبعد سنتين راح أدرس هندسة كمبيوتر لمدة خمس سنوات ومن ثم<o:p></o:p>
أشتغل عند الإتصالات لمدة عامين لأؤومن ثمن الدراسة يعني راح يكون عمري عند بداية دراسة الطيران<o:p></o:p>
26 سنة ..... وانا ناوي اني أشتغل على طيران الإتحاد.<o:p></o:p>
وهذي شروطهم :<o:p></o:p>
A minimum of 2500 hours total flying time and
A minimum of 1000 hours on multi crew, glass cockpit jet aircraft and
ICAO ATPL,valid licence and medical
Must be current and
Maximum age limit is 53 years old and
English Language Fluency ( written and verbal )
Preference would be given to candidates with Airbus experience
The hours mentioned above shall be on powered fix wing aircraft only<o:p></o:p>
وسؤالي هو : كيف ممكن ألبي شروطهم؟؟ وهل يوجد معهد يؤمن لي هذه الشروط؟<o:p></o:p>
مع العلم أنني أستطيع تأمين 70 ألف دولار للدراسة والتايب راتينج<o:p></o:p>
وأرجو من الأخ العزيز أبو أيوب ان يفيدني بخبرته الكبيرة . <o:p></o:p>
أخوكم <o:p></o:p>
عمر

Cpt.Ahmad 22-07-2008 10:50 PM

رد: شروط العمل على A330\A340 في طيران الإتحاد !

السلام عليكم أخوي
طلباتهم كتيررره واظن مافي معهد كافي بأمن كل هلشروط المهم
انت اول شي لازم تبدا مع شركات طيران صغيره شوي شوي لحتى تامن المتطلبات تاعيتهم وبلنسبة للمعهد انا بنصحك تطلع على كندا اذا بدك تحصل ساعات طيران لانو في كتير وظائف للطيارين بكنداا وشروطهم
بس ال cpl يعني مافي متطلبات وبكون الشغل يعني نقل المهندسين الى مواقع عملهم وغير ذلك وبما انك عربي رح يكون ممارسة الطيران بعد التخرج اسهل من أمريكااا هادا يلي عندي واي سؤال انا جاهز وحياك الله

THE HUNTER 22-07-2008 11:22 PM

شكرا جزيلا لك لكن كم سنة بدي حتى لبى متطلباتهم؟؟

Cpt.Ahmad 23-07-2008 07:15 PM

والله أخوي هادا الشي بيعتمد على شطارتك ودوامك المنتظم ومثابرتك
والله يوفقك ان شاء الله

ALZUGHIBI 23-07-2008 08:35 PM

السلام عليكم
من الشروط ان لازم يكون عندك خبره في طيارات الايربص
يعني الموضوع بيطول معك يعني حتاخذ البرافيت و بعدين الكمرشل و الملتي انجن و الـ IR ـ قول في مدة 6 شهور بعدين تقدم على شركه صغيره زي ما قلك زميلي عشان تحصل على ساعات بعدين تاخذ ريتنق على ايرباص هذا يعني الموضوع بيطول اعتقد

بس جرب تسال شركة الاتحاد اذا كان عندهم تدريب هناك بعقد
بمنى اخر تسوي معاهم عقد انهم يدرسوك و تشتغل معهم لمدة لا تقل عن الخمس سنين على ان يقتص من الراتب مبلغ و قدره " مجهول لدي الشركه تعرفه "
هذا اعتقادي الشخصي لا غير

أخوك الكابتن
ALZUGHIBI

Abu Bakr 26-07-2008 11:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alzughibi (المشاركة 330869)
البرافيت و بعدين الكمرشل و الملتي انجن و الـ IR ـ

شو يعني البرافيت ؟ الكمرشل ؟ الملتي انجن ؟؟

IR بعرفها .. وشكرآ لك

Sr.Flight Attendant 27-07-2008 01:53 AM

الطلبات هذي اخي الكريم للناس الخبرة و 2500 ساعة طيران
يعني وقتها تكون قائد طائرة مش مساعد طيار

مجرد ظل 27-07-2008 11:02 PM

في تدريب لطيارين cadet pilots الى عندهم رخص طيران و على حساب الشركة مقابل عقد لخمس سنوات وهذي الطائرة A330 - A340 بالذات يوجد نقص كبير في عدد الطيارين في الشركة والشركة طالبه عدد كبير منها
عموما بالتوفيق

بحر الغموض 28-07-2008 07:39 PM

مشكور اخوي على المعلومات وما تقصر ^_^
بس شو المقارنه بينهم و بين طيران الامارات؟

مجرد ظل 29-07-2008 08:45 PM

اخويه عاده مااحب اقارن بين الشركتين ثنتينهم قويات جدا ولكن الخبرة في صالح الامارات والمطار دبي الدولي ايضا
ولكن الاتحاد دعمها اكبر لان حكومة ابو ظبي خلفها و تريد ان تلحق بالشركات العالمية باي طريقة ممكنة
والي يبغى يستوي طيار باي شركةولما تستوي عندك الخبرة الكبيرة اختار هذاك الوقت
بالتوفيق

ساصبح طيار 11-07-2009 03:39 PM

لاحول ولا قوة الا بللة
يجماعة انا سائل شخصيا عن كيفية العمل في الخطوط الجوية لطيران الاتحاد

اولا بعد مبيتخرج الطلاب من اكادمية الطيران يعتبرو مبتدئين ومعندهم خبرة في الطيران او بمعني اخر
غير مؤهلين لقيادة طائرة ركاب كبيرة .
فطيران الاتحاد عامل مخطط لطلابة المقبولين في برنامجة التدريبي انهم بعد ميتخرجو من اكادمية هورايزون للطيران يلتحقو بدورة ثانية اسمها التاهيل ومدتها 11 شهر نعم 11 شهر. ((التاهيل هوا التايب ريتنج)) والغرض من التاهيل هوا اكساب الطلاب الخبرة اللازمة ورفع الكفائة لدي الطلاب وعلي حسب
نوع الطيارة الي تدربو عليها يشتغلو عليها لكن ها ميش معنتو انهم اخدو تاهيل قوي يعني خلاص بيشغلوهم كباتن علي طول لا بتكون رتبتة ظابط اول .
طبعا انا سالت هل من الممكن اني بعد ما ادرس طيران علي حسابي واقدم في طيران الاتحاد وباهلوني هما ويخصمو تمن التاهيل من راتبي كان الجواب لا لا لا.
هادي اسمها خيالات واحلام وردية انو الواحد يجول من راسو انو الشركة الي انا ناوي اشتغل فيها هيا بتاهلني وتخصم تمن التاهيل من راتبي دي معلومات مغلوطو ولا اساس لها من الصحة لا من خلال سؤالي لجميع شركات الطيران في الامارات وعن شروطهم للعمل لديهم كطيار اني لازم اكون جاهز من A to z . المهم اذا اي واحد حابب انو يتاهل من طيران الاتحاد يامة انو يكون تابع لبرنامج طيران الاتحاد لتدريب الطيارين .
يامة ............ يخدها علي حسسسسسسسسسسسسابو وتمن التاهيل 200,000 ويا عالم بعد ما ياهلوك يقبلو انهم يشغلوك ولا لا

فاهم 11-07-2009 04:02 PM

اش هذا انا بدرس طب ولاطيران

ساصبح طيار 13-07-2009 09:33 AM

“فلاي دبي” تنهي اختيار الطيارين وأطقم الخدمات الجوية آخر تحديث:الخميس ,19/03/2009

دبي “الخليج”:

انتهت “فلاي دبي”، الناقلة الاقتصادية الجديدة في دبي، من عملية اختيار وتعيين الطيارين وأطقم الخدمات الجوية استعداداً لانطلاق عملياتها في منتصف العام الجاري . ويخضع فريق من الطيارين والمضيفين من ذوي الخبرة والمهارة العالية حالياً لعمليات تدريب وإعداد ليكونا جاهزين لتقديم أعلى معايير السلامة والأمان التي اعتمدتها “فلاي دبي” في توفير خدمة متميزة للعملاء .

وكانت الناقلة قد تلقت سيلاً من طلبات الانضمام إليها في الأشهر القليلة الماضية تجاوز عددها 115 ألف طلب من طيارين ومضيفين يرغبون في العمل لدى الناقلة قبل انطلاق رحلاتها في منتصف 2009 . وقد تمت مراجعة وتدقيق أكثر من 8 آلاف مرشح لوظيفة طيار فقط، واختير منهم 61 قبطاناً و18 ضابطاً أول ينتمون إلى أكثر من 12 جنسية .

وانتهت الناقلة الآن من عملية فحص واختيار المرشحين، والتي حظيت بدعم “طيران الإمارات” من خلال خبرتها وبنيتها التحتية القيمة .

وكانت الناقلة قد تلقت سيلاً من طلبات الانضمام إليها في الأشهر القليلة الماضية تجاوز عددها 115 ألف طلب من طيارين ومضيفين يرغبون في العمل لدى الناقلة قبل انطلاق رحلاتها في منتصف 2009
طيب..... يعني شركة طيران طلبة عدد محدود من الطيارين يجيلها 115 ألف طلب مرة وحدة كدة اللة اكبر!!!!
يخي أول لو شلنه الموضيفين من عدد الطلبات الي جات للشركة يعني كم حيكون عدد الطيارين
المتقدمين للشركة 60 الف ولا 50 الف طلب من الطيارين فقط ام 100,000 ؟؟؟؟
وين نقص بعدد الطيارين وكل المتقدمين بخبرة 4000 ساعة طيران وممتحنين سيميلتور وخبرة
سنيين يعني المتخرجين الجدد وين يروحو محدش نفسو فيهم كلو طلب خبرة .
يعني أنا الي كنت بحلم اني بعد متخرج واخد تاهيل ((التايب ريتنج)) خلاص بلاقي الوظيفة علي طول واللة انا حبيبي للطيران مش عشان راتبة الكبير ولا للبدلة الي بيلبسها لا ابدا
لانو هدفي في الحياة اني اكون طيار ولكن السؤال هوا هل اني اخلي هدفي يدمرني ويضيع حياتي واعد فل بيت فل اخر بعد مكون دافع الي وراي الي جدامي !!!!!!
انا ما باول ها الكلام عشان واحد يرد علية ويقولي هادي مشكلتك , دور علي شركة طيران متواضعة , >...((اظن انو شركة ((fly dubai شركة اقتصادية وللاسف في فكرة او اعتقاد
كبير لاغلب اعضاء المنتدى انو شركات الطيران الاقتصادية فرصة العمل فيها سهلة ويلة بشتغل
فيها كم سنة واخد خبرة يولد وبعدين اروووووح انتقل لشركة طيران كبيرة مثل الاتحاد او الامارات او او .....الخ والطريق سالك سالك لا وشركات الطيران حتطلبني مش انا الي اطلب اشتغل مهاهم. دة نوع تفكير اخر<…….. او اني اشتغل في شركة شحن صغيرة واخد خبرة
الخ.......... من الفرص التي تتوفر في عالم الخيال الافتراضي فقط ولا وجدود لها علي ارض
الواقع تعرفو لية لان الكل للمرة 2 محتاج خبرة والخبرة بتيجي من الشغل والشغل محتاج خبرة ولا عمل بدون خبرة
اغلب الي بيدرسو الطيران هنا بل منتدى سعودين وعمانيين اللة يوفقهم دنيا واخرة
وبلدهم مشاء اللة عليها بتوظفهم واخونا الاماراتيين نفس الكلام اما الوافديين ؟؟؟؟؟؟
اما الوافدين وين يروحو بدراستهم وتاهيلهم خليكم واقعيين يجماعة بتفكيركم
ومحد يترسرع باجابة او بحل تقليدي زي الحلول الخيالية الي انا ذكرتها سابقا اللة المستعان
تحياتي لهدف حياتي

rashed_alrumaithi 13-07-2009 07:41 PM

في تدريب لطيارين cadet pilots الى عندهم رخص طيران و على حساب الشركة مقابل عقد لخمس سنوات وهذي الطائرة A330 - A340 بالذات يوجد نقص كبير في عدد الطيارين في الشركة والشركة طالبه عدد كبير منها
عموما بالتوفيق

الغالي هل الكلام هذا صحييح؟

لاني امتلك رخصه تجاريه من بريطانيا ..لكن كل ما اكلمهم يتعاملون معي كأني مبتدأ ويقولون ماصادفنا

مثل هالشي انه واحد يجيهم جاهز وعندي فوق ال 500 ساعه طيران..

ارجو الافاده الله يسلمك

ساصبح طيار 15-07-2009 10:03 AM

أنا علي حسب كلامي معاهم يقالولي بل حرف الواحد اذا حابب انو طيران الاتحاد يأهلك مفي مشكلة ولكن بيكون علي حسابك التاهيل ولمدة 11 شهر وتكلفة التاهيل 200000 الف درهم ألا اذا انتا انضممت لبرنامج طيران الاتحاد للتاهيل ويكون علي حسابهم بس طلمة انو علي حسابهم لازم تكون انتا ادربت معاهم من الاول يعني اخت رخص الppl و cpl وatpl من الاكادمية الي تدرب طيارين طيران الاتحاد يعني تكون تابع لبرنامج طيران الاتحاد من الاول امة انك تيجي من برة متدرب من اكادمية من امريكا ولا الفلبين ولا اين كان لزم تسوي معادلة رخصتك الي الرخصة الاماراتية وبعدين اذا حبيت انو طيران الاتحاد يأهلك بيأهلك ولكن السؤال الي يطرح نفسو هل بعد ما يأهلني طيران الاتحاد يكون بستطاعتي انو اتوظف عندهم الجواب ممكن تتوظف وممكن لا يعني هما مش مجبرين انهم يوظفك بحجة انك اخت تاهيل من عندهم .
ولكن انا من اعتقادي وراي الشخصي انو لو حد اخت تأهيل من طيران الاتحاد بتكون فرصتة للعمل في شركات الطيران في الامارات كبيرة لان طيران الاتحاد معروف كيف مستوي تأهيلة وغير ذلك طيران الاتحاد معروف ويعتبر شركة نقل عالمة يعني ممكن الواحد اذا ما قبلة طيران الاتحاد بعد ما اخت التاهيل من عندهم يروح علي شركة طيران متواضعة نوعا ما ويخد خبرة من عندهم علي نفس الطيارة الي تاهل فيها وبعدين ينقل لطيران معروف زي الاتحاد او الامارات

ساصبح طيار 15-07-2009 10:05 AM

اه نسيت طبعا اخوننا الاماراتيين قد لا يتطبق عليهم نفس الشروط لانهم ابناء الوطن وهم اولة
يعني الاماراتيين لا تشيلو هم والتوفقيك للجميع

ساصبح طيار 15-07-2009 10:09 AM

اقتباس:

اش هذا انا بدرس طب ولاطيران

دراسة الطب كلها علي بعضها بتمن التهيل بس
دراسة الطيران واللة مكلفة

ساصبح طيار 15-07-2009 10:15 AM

اقتباس:

عموما بالتوفيق

اظن لو ان الموضوع كان بهذة السهولة كان كل المتخرجين من الطيران من جميع انحاء العالم مضو العقد وضمنو وظيفة في شركة طيران الاتحاد ولا كان حيكون في نقص ولا غير !!! هوا في نقص بس الي يسد النقص ناس معاهم خبرة

الأمبراطور 16-07-2009 08:20 PM

خلاااااااااااااااااااااااااااااااااص الله يخليكم ترا جاني أحبااااااااااااااااااااااااااااااااط والله العظيم...ولاتنسوا أن ربنا قال أسعى ياعبدي وأسعى معاك..أدرسوا وسيبوا بكره لله رب العالمين هو المدبر أنتوا أدرسوا الأن مو معقول رح نستسلم لأي كلمة تجينا أتفألوا بالخير تجدووووووووووووووووه...وأهم شيْ الأستخارة ودعواتكم

ساصبح طيار 16-07-2009 11:50 PM

ايوا واللة العظيم لازم الواحد يتفائل

الطيران العماني 22-05-2010 04:57 AM

ممكن حد يفهمني كيف ممكن يسجل الشخص الراغب في العمل في طيران الاتحاد لاني سمعت انه طيران الاتحاد يدرب طلاب اماراتيين ووافدين وتأهيلهم في التدريب
سؤالي هو:
ما هي شروط التسجيل ؟؟ يعني لازم اكون حاصل على شهادة ثانوية ولا كيف؟
متى راح يكون التسجيل الجديد ؟؟

واتمنى انكم تردو عليه بأسرع وقت

أبو احمد 25-07-2010 04:46 PM

شكرا على التحطيم

طيارة الصحراء 14-04-2012 08:59 PM

تدرس هندسه كمبيوتر و طيران حلو ^_^

abdul aziz 19-04-2012 12:34 AM

please who knows a company that wants an abio-nitial pilot just let me know an i would appreciated. i have an faa licsen. multi engine

الطيار دكستر 03-06-2012 06:06 PM

السلام عليكم انا واحد من الحالمين اني اكون مع النخبة وهم طبعا الطيارين واللى اصلنا خلاني انتبه لشغله الطيار انو انا مرة كنت قاعد في المولات =(المحلات الضخمة) فلقيت لعبة عجتني فقلت العبها وهي كانت انك لازم تقلع بالطيارة وتهبط بيها وانا الصراحة عجبتني على الاااااخر ومن هناك بدأ حلمي اني اكون طيار وانا كمان اهوى غرفة الطيار خطييير كلها ازرار وانوار وشغل وحركات وانا في البيت الله لا يوريكم شغال على اهل البيت ....انا حصير طيار واعيش هنا وابني هنا واطير هنا واسوي هذا واسوي هاذاك بس المشكلة اني انصدمت لمن شفت المتطلبات واريد اعرف هل هي حقيقية لاني الصراحة اريد ادخل شرمة طيران محترمة نفس :(الاتحاد-الامرات-القطرية)وانا بس كان نفسي اعرف هو من الآخر كم حيكلف وقت وفلوس وانتظار حتى اصير طياااار وكمان اربد اعرف الراتب ومواعيد العمل وعذرا على الاطالة...

sherif mohammed 22-08-2013 03:48 PM

طييب ايش طلبات الشركات الثانية من ساهات عمل

الساعة الآن 09:09 AM.