:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   سعودي يقاضي شركة طيران أطعمته (خنزير) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=43174)

@@جامبو@@ 28-12-2008 02:00 PM

سعودي يقاضي شركة طيران أطعمته (خنزير)

سعودي يقاضي شركة طيران أطعمته (خنزير)

(سبق) جده: رفع سعودي أربعيني قضية تعويض مادِّي ضد شركة طيران إيطالية، يتهمها بتقديم لحم خنزير له ولزوجته كوجبة غذاء، خلال رحلة داخلية من روما إلى ميلانو، وطالب بـ100 ألف دولار مقابل التهامه للوجبة هو وزوجته دون علمهما. وأشار السعودي في شكواه التي تقدَّم بها إلى محكمة في ميلانو، إلى أنه التهم هو وزوجته وجبة الغذاء المكوَّنة من لحم الخنزير مع قطعة خبز وسلطة دون علمهما، وهو ما يخالف الأنظمة الدولية للطيران؛ "إذ إن جميع العاملين في شركات الطيران يعلمون أن المسلمين لا يأكلون لحم الخنزير"، وأوضح أنه لم يعلم بذلك إلا بعد هبوط الطائرة، وذلك عن طريق مسلم آسيوي مقيم في إيطاليا.

من جانبهم، طلب مسؤولون في شركة الطيران أن تُحلّ القضية ودِّيا مع الراكب السعودي، حيث عرضوا عليه تذكرتي طيران دوليتين إلى أي مكان يريده في العالم، إضافة إلى استعدادهم لإجراء عملية غسل معدة له ولزوجته "إذا رغبوا في ذلك، مع تحمُّل تكاليفها".

البارود 28-12-2008 02:29 PM

رد: سعودي يقاضي شركة طيران أطعمته (خنزير)

خلاص شكلي بصير مثل هذا السعودي واحصل تذاكر بلاش

حسونه 28-12-2008 02:39 PM

والله ما حد قاله يأكل لحم الكل يدري ان اغلب اللحوم في اوربا هي لحم خنزير وان لم تكن لحم خنزير فهي غير مدبوحة على الطريقة الاسلامية

@@جامبو@@ 28-12-2008 02:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البارود (المشاركة 451628)
خلاص شكلي بصير مثل هذا السعودي واحصل تذاكر بلاش

يقولك هم يحاولون معاه عشان ياخذ التذكرة لكن ماقبل

يبغى ال100000

@@جامبو@@ 28-12-2008 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسونه (المشاركة 451632)
والله ما حد قاله يأكل لحم الكل يدري ان اغلب اللحوم في اوربا هي لحم خنزير وان لم تكن لحم خنزير فهي غير مدبوحة على الطريقة الاسلامية

لا والغريب ايضا انه يوجد في شركات الطيران طعام خاص للمسلمين لايختوى على لحم الخنزير لماذا لم يطلب منهم ذلك الا اذا كان فبه استقصاد للراكب فهذي قضية اخرى

مشكور على المرور.

mohamed982 28-12-2008 02:53 PM

راجل فاضي . يااخى لو ماتعرفش خلاص ماعليك ذنب دى اول نقطه .ثم لماذا لم يسال المضيف عن نوع اللحمة قبل تقديم الاكل؟؟؟ . وبعدين المضيف يعرف منين انه مسلم او عربي , وحتى لو المضيف يعرف انه عربي من الجائز انه ليس لديه العلم بان المسلمين لاياكلون الخنزير . مش عارف ليه شكيت انه عارف من الاول بس استهبل وكلها وقال اطلع ب 100,000 دولار احسن لى

@@جامبو@@ 28-12-2008 03:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed982 (المشاركة 451642)
راجل فاضي . يااخى لو ماتعرفش خلاص ماعليك ذنب دى اول نقطه .ثم لماذا لم يسال المضيف عن نوع اللحمة قبل تقديم الاكل؟؟؟ . وبعدين المضيف يعرف منين انه مسلم او عربي , وحتى لو المضيف يعرف انه عربي من الجائز انه ليس لديه العلم بان المسلمين لاياكلون الخنزير . مش عارف ليه شكيت انه عارف من الاول بس استهبل وكلها وقال اطلع ب 100,000 دولار احسن لى

والله اتوقع كذا

مشكور عالمرور.

Saddam 28-12-2008 03:54 PM

يا حرام
وش يفيد غسيل المعده :(

الله يكون في عونه وينصرهم في القضيه اللي رفعها

WILLY WALSH 28-12-2008 03:55 PM

غريب ,, لما سافر والدي هولندا ..... وكان على الخطوط (( الكي ال ام )) من باريس إلى امستردام .... بدأو يوزعون الوجبات .. سأله المضيف انت مسلم ..؟؟ قاله الوالد ايوه و أعطاه المضيف بدل لحم الخنزير لحم الضأن !! . .... وزي ما قال محمد .. رجال فاضي ... وكأن الدنيا انتهت .!!

@@جامبو@@ 28-12-2008 04:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Abdullah (المشاركة 451666)
يا حرام
وش يفيد غسيل المعده :(

الله يكون في عونه وينصرهم في القضيه اللي رفعها

شكرا على التعليق

@@جامبو@@ 28-12-2008 04:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار : متعب (المشاركة 451667)
غريب ,, لما سافر والدي هولندا ..... وكان على الخطوط (( الكي ال ام )) من باريس إلى امستردام .... بدأو يوزعون الوجبات .. سأله المضيف انت مسلم ..؟؟ قاله الوالد ايوه و أعطاه المضيف بدل لحم الخنزير لحم الضأن !! . .... وزي ما قال محمد .. رجال فاضي ... وكأن الدنيا انتهت .!!

شكرا على التعليق.

الجهني 28-12-2008 04:59 PM

ياخي من حقه يطلب مليون دولار وطياره واقامه اسبوعين بشاليه في هاواي .. سواء يدري ولا مايدري ..

كان المفروض من المضيف يسأله من قبل .. اما اذا مايعرف ان المسلمين ماياكلون لحم خنزير هذا راجع للشركه ليه ماعلمت المضيف حقها كيف يتعامل مع جميع اصناف الركاب ..

وللي يقول اش عرفه انه عربي ومسلم .. الملامح العربيه واضحه جدا جدا جدا .. فهذي حجه غير مقبوله ابدا ..

وبأذن الله يكسب القضيه .. ويرجع للوطن سالم غانم ب 100 الف دولار

شكرا ياكابتن على الخبر

@@جامبو@@ 28-12-2008 05:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجهني (المشاركة 451705)
ياخي من حقه يطلب مليون دولار وطياره واقامه اسبوعين بشاليه في هاواي .. سواء يدري ولا مايدري ..

كان المفروض من المضيف يسأله من قبل .. اما اذا مايعرف ان المسلمين ماياكلون لحم خنزير هذا راجع للشركه ليه ماعلمت المضيف حقها كيف يتعامل مع جميع اصناف الركاب ..

وللي يقول اش عرفه انه عربي ومسلم .. الملامح العربيه واضحه جدا جدا جدا .. فهذي حجه غير مقبوله ابدا ..

وبأذن الله يكسب القضيه .. ويرجع للوطن سالم غانم ب 100 الف دولار

شكرا ياكابتن على الخبر

يارب

مشكور كابتن على تشريفك.

Capt-Abdullah 28-12-2008 05:22 PM

المفروض من هذا لمواطن
أقل أقل شي أنه يسأل ايش نوع اللحم... هذا شي بالعقل مافية تفكير
أنت في دولة غير دولتك وفي خطوط غير عربية ..
فلازم تسأل
أنا لا أبرأئ هذا الشخص أبدا
والشغلة ان الرجال يبغا فلوس (بالعربي)

تحياتي

@@جامبو@@ 28-12-2008 05:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Capt-Abdullah (المشاركة 451713)
المفروض من هذا لمواطن
أقل أقل شي أنه يسأل ايش نوع اللحم... هذا شي بالعقل مافية تفكير
أنت في دولة غير دولتك وفي خطوط غير عربية ..
فلازم تسأل
أنا لا أبرأئ هذا الشخص أبدا
والشغلة ان الرجال يبغا فلوس (بالعربي)

تحياتي

معااااااااااك

يبغى فلوووووووووووووس

شكرا على المرور.

Dreamliner_787 29-12-2008 02:29 AM

هو كان المفروض يسأل عن الأكل قبل لا يبدأ يأكل !!

Sr.Flight Attendant 29-12-2008 04:12 AM

هههههههههههههههههههه اما غسيل معدة يلعن تفاهتهم ..

(((AIRBUS))) 29-12-2008 04:29 AM

اهلا كابتين جامبو شكرا على الخبر الغريب
والله ما حدا قالو ياكل شي ما يعرفو المفروض يسأل عن نوع اللحم وبما انو في دولة اوروبية المفروض يكون متوقع انو يقدملو لحم خنزير وياخد احتياطاتو ويسأل السؤال ببلاش ولا بعد ما اكل وهضم الاكل وهبطت الطيارة جاي يتهم الشركة انها طعمته اللحم بالغصب انا ابي سافر مرة لجنيف على متن السويسرية واكلوه لحم خنزير وبعد ما اكله اكتشف انو اكل لحم خنزير لا رفع قضية ولا عمل شي بالعكس انصفهم وقال انو هو الغلطان كان المفروض يسأل يعني القضية واضحة وانا لو مكان الشركة ولا دولار واحد اعطيه لانو الصراحة سأمنا هيدا النوع من القضايا والصراحة الاغلبية يكون عندهن علم انو هيدا اللي يحصل لاكن يستهبلو متل المرأة اللي جابت صرصور ميت وحطتو بالبرجر لمطاعم ماكدونالدز وقالت ياااااااي لقيت صرصور بالبرجر انا اطلب بمليون دولار وبدك تعرف انو القضية فيها نصب من الرجال السعودي شوف المبلغ المطلوب انا لو مكانه رح اطلب مبلغ معقول مقابل اللي حصل هيدا لو لو انا افكر بطريقته لاكن هو طلب 100 مليون وشو كمان بالدولار يعني داخل ع طمع .انا اسف لو كنت شايفني متعصب بس الصراحة يا كابتين جامبو انا بحط الغلط على المسافر السعودي وزوجته ما شالله الاتنين ما سألو كلهن اكلو الاكل ع طولطيب على الاقل واحد فيكن يخللي عندو مخ ويسأل.
الف شكر لنقلك الخبر والله حمستنا شوي هههههههههههه
تحياتي

مجرد ظل 29-12-2008 01:12 PM

بأختصار شديد هذا الرجل بصراحة يستحق
انا مرة سافرت على كاثي باسيفيك وسألت شو نوع اللحم وقالتلي بقر حتى مع انه بقر طلبت اكله بالخضار فقط

المضيفين مابيقعدون يسألون كل شخص انت من وين وشو ديانتك و بعدين الشركات عادة تخبرهم وانته في الطيارة والى في مكتب خدمة الزبائن
الغلط عليه 100% وهو بأختصار يبى الكاش

@@جامبو@@ 29-12-2008 01:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dreamliner_787 (المشاركة 452047)
هو كان المفروض يسأل عن الأكل قبل لا يبدأ يأكل !!

المفروض لكن

يبدو انه يبي الفلوس.

@@جامبو@@ 29-12-2008 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 452060)
هههههههههههههههههههه اما غسيل معدة يلعن تفاهتهم ..

من جد ياشيييخ

مشكور عالمرور.

@@جامبو@@ 29-12-2008 01:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (((AIRBUS))) (المشاركة 452062)
اهلا كابتين جامبو شكرا على الخبر الغريب
والله ما حدا قالو ياكل شي ما يعرفو المفروض يسأل عن نوع اللحم وبما انو في دولة اوروبية المفروض يكون متوقع انو يقدملو لحم خنزير وياخد احتياطاتو ويسأل السؤال ببلاش ولا بعد ما اكل وهضم الاكل وهبطت الطيارة جاي يتهم الشركة انها طعمته اللحم بالغصب انا ابي سافر مرة لجنيف على متن السويسرية واكلوه لحم خنزير وبعد ما اكله اكتشف انو اكل لحم خنزير لا رفع قضية ولا عمل شي بالعكس انصفهم وقال انو هو الغلطان كان المفروض يسأل يعني القضية واضحة وانا لو مكان الشركة ولا دولار واحد اعطيه لانو الصراحة سأمنا هيدا النوع من القضايا والصراحة الاغلبية يكون عندهن علم انو هيدا اللي يحصل لاكن يستهبلو متل المرأة اللي جابت صرصور ميت وحطتو بالبرجر لمطاعم ماكدونالدز وقالت ياااااااي لقيت صرصور بالبرجر انا اطلب بمليون دولار وبدك تعرف انو القضية فيها نصب من الرجال السعودي شوف المبلغ المطلوب انا لو مكانه رح اطلب مبلغ معقول مقابل اللي حصل هيدا لو لو انا افكر بطريقته لاكن هو طلب 100 مليون وشو كمان بالدولار يعني داخل ع طمع .انا اسف لو كنت شايفني متعصب بس الصراحة يا كابتين جامبو انا بحط الغلط على المسافر السعودي وزوجته ما شالله الاتنين ما سألو كلهن اكلو الاكل ع طولطيب على الاقل واحد فيكن يخللي عندو مخ ويسأل.
الف شكر لنقلك الخبر والله حمستنا شوي هههههههههههه
تحياتي

شكرا عالمرور

والمبلغ 100 الف مو 100 مليون

تحياتي.

@@جامبو@@ 29-12-2008 01:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد ظل (المشاركة 452171)
بأختصار شديد هذا الرجل بصراحة يستحق
انا مرة سافرت على كاثي باسيفيك وسألت شو نوع اللحم وقالتلي بقر حتى مع انه بقر طلبت اكله بالخضار فقط

المضيفين مابيقعدون يسألون كل شخص انت من وين وشو ديانتك و بعدين الشركات عادة تخبرهم وانته في الطيارة والى في مكتب خدمة الزبائن
الغلط عليه 100% وهو بأختصار يبى الكاش

صحيح

والله ياهو قوي وجه هالراكب

مشكور عالتعليق

aboyazeed 29-12-2008 05:39 PM

ناخذها حبه حبه
اولا احتمال ان يكون المسافر قد عرف نوع اللحم انه لحم خنزير قبل ان يأكله وهناك احتمال كبير انه لم يأكله وقد تقدم بالدعوى بعد وصوله بفتره فلا أحد يعلم ان كان اكله ام لم يأكله ..
وقال جات الفرصه وتقدم بالدعوى ..

ثانيا ... طالما انه في اوروربا فلا بد انه قد قام بالحجز مبكرا وخطط للسفر على تلك الرحله وكان بأمكانه تبليغهم بأنه مسلم ويطلب وجبة مسلمين

وكل الاحتمالات وارده

Sr.Flight Attendant 29-12-2008 08:02 PM

وبعدين شكله اول مرة يسافر وطلب 100 تالف على باله مبلغ بيهز الشركة
ال 100 الف هذي بس راح تكلف اجور محاماة ..
الظاهر انه من الديرة من عندنا جيزان ههههههههههههههههههه

@@جامبو@@ 29-12-2008 10:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboyazeed (المشاركة 452304)
ناخذها حبه حبه
اولا احتمال ان يكون المسافر قد عرف نوع اللحم انه لحم خنزير قبل ان يأكله وهناك احتمال كبير انه لم يأكله وقد تقدم بالدعوى بعد وصوله بفتره فلا أحد يعلم ان كان اكله ام لم يأكله ..
وقال جات الفرصه وتقدم بالدعوى ..

ثانيا ... طالما انه في اوروربا فلا بد انه قد قام بالحجز مبكرا وخطط للسفر على تلك الرحله وكان بأمكانه تبليغهم بأنه مسلم ويطلب وجبة مسلمين

وكل الاحتمالات وارده

مشكور على مرورك وتعليقك كابتن.

@@جامبو@@ 29-12-2008 10:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 452434)
وبعدين شكله اول مرة يسافر وطلب 100 تالف على باله مبلغ بيهز الشركة
ال 100 الف هذي بس راح تكلف اجور محاماة ..
الظاهر انه من الديرة من عندنا جيزان ههههههههههههههههههه

مشكلة اذا كان جيزاني والله ان يطلعها من خشومهم

تحياتي لك يابو جيزن:iconloli:

ساكون طيارا 31-12-2008 05:54 PM

كالعاده نحلل المواضيع

وفي النهاية

تطلع اغلب الاخبار كاذبه

او عليها زيادة بهارات

yasin2006 31-12-2008 06:05 PM

@@جامبو@@ 31-12-2008 07:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكون طيارا (المشاركة 453672)
كالعاده نحلل المواضيع

وفي النهاية

تطلع اغلب الاخبار كاذبه

او عليها زيادة بهارات

مشكور على المرور

والتعليق.

الساعة الآن 10:29 PM.