:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   برنامج طيران الامارات مارس 2012 (جميع الاستفسارات) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=114609)

kareem7810 09-12-2011 12:11 AM

برنامج طيران الامارات مارس 2012 (جميع الاستفسارات)

السلام عليكم

اولا يشرفني الانضمام لهذا المنتدى الذي كنت اتابعه من سنين طويله واستفدت منه كثيرا.

اخواني الاعزاء في برنامج لطيران الامارات راح يبدأ في مارس 2012 وهو مفتوح لكل الجنسيات

انا قدمت على البرنامج ودفعت الف درهم وارسلوا لي جميع التفاصيل على ايميلي اللي حاب يستفسر عنها انا مستعد احطها هنا واجاوب اي استفسار

طبعا البرنامج قسمين : نظري ثمان شهور في دبي و عملي ثمان شهور في البرتغال

تكلفة البرنامج بالكامل ( شامل الاقامة والكتب والتدريب ): 545 الف درهم اماراتي

هذي تفاصيل البرنامج حسب مارسلوا لي على الايميل:

Pilot Training Programme
(JAA Licensed)
Emirates Aviation College, in collaboration with Jeppesen, is pleased to announce the launch of a JAA Licensed
Pilot Training Programme to assist in meeting the future demand for highly skilled professional airline pilots.

Duration: 17 months from commencement date 1
st of March, 2012
Entry Requirements: Min 17 years old
High School Certificate or equivalent
Class I Medical Certificate
Must pass the following pre-selection process:
(Psychometric tests, Oral & written English exam and personal interview)
Course fee: AED 545,000 (inclusive of full board accommodations in Lisbon, accommodation in
Dubai, 3 tickets, visas, books and materials, selection process)
The ground school will be delivered in Dubai with a duration of 8 months and the flying school in Lisbon, Portugal
for 8 months. The successful completion of the course will lead to Frozen ATPL license (theory) and CPL license
with IR, SE and ME ratings
Successful graduates of the programme will have the option to enrol into the College’s one year top-up degree
programme and obtain a BSc (Honours) in Aviation Management.
__________________________________________________ __________________________________________________ ____________________
For more information, please contact: Tel. +9714 2189124/2189122/2189174, e-mail: [email protected]

اخواني الاعزاء اللي حاب يقدم معاي يا ليت يراسلني عشان نتعرف على بعض من الان ونشوف من اللي انقبل ومن اللي مانقبل !!

- الاختبارات راح تبدا في يناير 2012 في دبي .. اتمنى من الاخوان يفيدونا عن طريقة الاسئلة او نماذج منها وماذا تشمل الاختبارات في دبي حتى نستعد من الان لانه مافيه الا وقت قصير جدا!!

ارجو مساعدتكم جميعا ومشكورين

قناص الطيارين 09-12-2011 01:31 AM

وعليكم السلام

الله يحيك اخوي معنا في المنتدى

بس حبيت اسالك لو فيه تخصص هندسة طائرات يحتاج اروح للبرتغال

وبسالك ومارس اي شهر 3 ولا 4

ك . محمد 09-12-2011 02:11 AM

هل هذا البرنامج يشمل التوظيف في طيران الإمارات ؟
شكراً لك على الخبر الرائع

كابتن ابو رعد 09-12-2011 02:36 AM

هل هذا البرنامج يوجد في توظيف بعد الأنتهاء ولو كان الجواب نعم هل يقبل الجنسية الفلسطينية ارجو منك الأجابة ويكون الخبر اكيد وشكرا لك

kareem7810 09-12-2011 03:10 AM

راح اجاوب كل الاسئلة على السريع

مارس يوافق شهر 3

البرنامج يقبل كل الجنسيات بدون استثناء

للاسف البرنامج لايضمن لك التوظيف طيران الامارات بعد التخرج

لكن الخبر السار ان البرنامج يهيأك تاخذ اعلى رخصة طيران Frozen ATPL وكذلك MCC راح تاخذ تايب رايتنج على الايرباص A320 ( هذا طبعا بنفس المبلغ المذكور فوق فقط 545 الف درهم شاملة التذاكر والسكن والكتب والتدريب ) بصراحة عرض مغري مقارنة بسمعة طيران الامارات العالمية اضافة الى قربك من الاهل لانك راح تدرس نصف مدة البرنامج تقريبا نظري في دبي!! يعني مش حتتغرب كثير !!

يعني بعد التخرج لو مالقيت عرض في طيران الامارات راح تلاقي عرض بكل سهوله في اي طيران محلي او عالمي لانك راح تكون جاهز انك تطير علطول ولاتنسى ان الرخصة اوروبية JAA وهي اقوى رخصة معترف بها عالميا في كل خطوط الطيران في العالم ولها افضليه على باقي ارخص الاخرى واكبر دليل ان اكبر الاكاديمات العالمية سمعه مثل اكاديمية اكسفورد تدرس بهذه الرخصة !!

لكن المشكله والمعضلة يا اخوان هي القبول لان القبول صعب والعدد المطلوب محدود فقط 20 طالب!!

لذلك ارجو ممن دخل الاختبارات االسابقة في طيران الامارات يفيدنا عن طريقة الامتحانات والاسئلة

كابتن ابو رعد 09-12-2011 05:31 AM

شكراااااا الك كتير لكن كم عدد الساعات على الطيران العادي وكم عدد الساعات على الأيرباص

SL500 09-12-2011 09:48 AM

البرنامج ممتاز بصراحة ولكن 20 طالب فقط عدد قليل جداً للأسف , وسؤالي للأخ الكريم ,, هل هناك برامج مستقبلية لطيران الإمارات للدارسين على حسابهم ( اللذين يحملون رخص الطيران ) من جميع الجنسيات ؟ شكراً لك على الموضوع وبالتوفيق للمتقدمين .

the bossh 09-12-2011 01:52 PM

انا من وجهة نظري الاخوان اذا كان هذا التعب والجهد تضمن لك الوظيفة في طيران الامارات فلا بأس
اما اذا كان لا فلا تعبون حالكم لانو تخيلوا المبلغ معاي 545000 درهم
يعني حوالي 148363 $ دولار

هذا المبلغ ممكن انك تدرس في احسن مدارس الطيران وباقل من ذلك بكثير
مثل احسن كلية طيران في العالم في ايرلاند والدارسين مقبولين فيها من شركات الطيران مثل القطرية وناس وغيرها وهي Pilot Training College .

و Oxford
و Epic aviation flight academy

اللي عندوا هذا المبلغ ماشاء الله وحاب يجازف الله يوفقك الجميع .

kareem7810 10-12-2011 02:03 AM

اتفق معاك اخي العزيز لو انهم فقط يوقعون معك عقد ينتهي بالتوظيف بعد التخرج كان يكون هذا البرنامج هو الافضل على مستوى الشرق الاوسط!!

المفروض على الاقل يضمنون وظائف للمقبولين ومن تنطبق عليهم الشروط من مواطنين دول الخليج على الاقل

بالنسبة للاكاديمات التي ذكرت اعتقد ان هذا البرنامج ممكن يقارن مع اكاديمية اكسفورد فقط!! لكن صدقني برنامج اكسفورد متعب جدا فترتين في بريطانيا وامريكا وغربة وسفر والطلاب كلهم اجانب

البرنامج هذا قريب جدا في دبي وفي اوروبا في البرتغال مع وجود طلاب عرب ووضع نفسي واجتماعي افضل يساعد على الابداع والتفوق في الدراسة

لكن مثل ماتفضلت الموضوع هو مجازفه لكن اعتقد انها مجازفة ومغامرة محسوبه بالنسبة للمميزات والسمعه وقوة الدراسه. وبالتالي اعتقد ان البحث عن فرصة التوظيف هو امر ثانوي لمن يبحث عن برنامج يعده كطيار محترف حقيقي!! ولاتنسى ان الطلب على الطيارين حسب ماذكر لي شخصيا من قبل طيران الامارات انه سيكون هناك نصف مليون وظيفه شاغره للطيارين خلال العشر سنوات القادمة!! ومنطقة الشرق الاوسط لوحدها تحتاج 32 الف طيار سنويا !! وهذه ارقام بناءا على دراسات واحصائيات محسوبه وليست عشوائيه او رجما بالغيب

pilot abo ameen 10-12-2011 06:17 AM

شي غريب يعني بعد هالمبلغ مافي توظيف اكيد والله ورطه وارى انه عرض فاشل

أمير النهرين 10-12-2011 07:13 AM

اتمنالك الموفقيه و التفوق و النجاح في حياتك اخوي....ولكني اعتقد بان طيران الامارات استغلت الاسم لمصلحه تجاريه مثل ما فعلت شركه دلتا الامريكيه بالضبط...الفكره هي ان شركه الخطوط المعروفه تتعاقد مع مدرسه او شركه تدريب طيران معينه و تعلن عن برنامج دراسي خاص بهم ولاكن لا يوجد ضمان وضيفي...(يعني حالك حال الي تخرج من اي مكان برخصه اوروبيه). البرنامج مافيه اي ميزه و كل الرخص و التايب ريتنغ راح تحصل عليه بأقل من هالمبلغ...اخوي والله اني مو قصدي اسويلك احباط او شي ولكن ماحب اشوفك بعد التخرج مصدوم بعدم التوضيف.اذا كانت لديك القدره الماليه لهاذ البرنامج فـ توكل على الله ودرس فيه ولكن لا تتوقع توضيف منهم لان متطلبات التوضيف حقهم اعلى من الرخص و التايب ريتنغ الي راح تحصل عليه بعد التخرج...انصحك بان تاخذ وقتك الكافي وتفكر في هاذ الامر مره ثانيه و تستشير طيارين في الاماراتيه لو كانت عندك صله بهم.

كابتن ابو رعد 10-12-2011 12:23 PM

والله قهرررررر لو كان شامل التوظظيف كان رحت بس قهرررر بعدين مبلغ كبيررررر جدااا يعني تقريبا 180 الف دولار والله ادرس باحسن اكاديمة في امريكا وتايب ريتنج وعدد ساعات اكبررر موفق للجميع

UAE National Pilot 10-12-2011 10:12 PM

[إعــلان] برنامج تدريب وتأهيل طيارين اماراتيين
cadet pilot programme for uae nationals

kareem7810 11-12-2011 05:43 AM

تبقى لكل شخص وجهة نظر واحترمها

بالنسبة لي انا موظف حاليا ولن اغامر بوظيفتي مع ان الطيران حلم لا استطيع التخلي عنه!!

انا اريد فقط دخول امتحاناتهم لارى هل انا مهيأ لان اكون طيار !!

مرة اخرى ارجو ممن يعرف شيء عن الامتحانات يفيدنا مشكورا

UAE National Pilot 11-12-2011 11:56 AM

عزيزي تابع رابط الموضوعين الذي وضعتهما في الاعلى وتصفح صفحاته وردوده ^^

kareem7810 07-01-2012 05:46 PM

الحمد لله اختبرت يوم الخميس الماضي في كلية الامارات للطيران وكان الاختبار سهل نسبيا وعدد المتقدمين للامتحان كانوا 13 والمطلوب للبرنامج 20 طالب !! يعني ان شاء الله فرصة القبول كبيرة اذا تم اجتياز الامتحان

الامتحان بصراحة كان طويل من الساعه 8 الصباح الى 4 العصر !! في بريك ساعه وحده بس الظهر

الامتحان كان مكون من ست اجزاء:

Coordination between eye-foot-hand
Multi Tasking
Short Memory
Technical Comprehension
Psychometric test
English Language Proficiency.

اذا طلعت نتيجتي راح اخبركم !!

the bossh 07-01-2012 06:39 PM

الله يوفقك وجميع المتقدمين

bo 3essa 07-01-2012 09:31 PM

السلام عليكم اخوي كريم انا من البحرين اقدر اقدم الاختبار معاك بس ممكن معلومات عن البرنامج
ممكن الرد السريع على الخاص او اي شي انت تطلبه وجزاك الله خير

future captain 08-01-2012 02:06 AM

very expensive you can study in the best academy in the world with this money

but best of luck bro

kareem7810 09-01-2012 07:13 PM

ابشركم وصلتني رسالة اني عديت الامتحان

باقي الحين موعد الفحص الطبي في البرتغال والمقابلة الشخصية النهائية من تاريخ 13-17 فبراير

---------------------------------

اللي يقول البرنامج غالي انا معاك.. والله انا موظف حاليا ومحتار اخاطر بوظيفتي مع ان حلمي الطيران .. الله يعين خلني اعدي الجاي وبعدها استخير واقرر

--------------------------
الاخ اللي سالني عن الامتحان انتهى وقته يا الغالي اذا ودك تستفسر اكثر تقدر تراسل المسؤولة عن البرنامج هذا ايميلها

[email protected]

الساعة الآن 09:37 PM.