:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   انفجار إطار طائرة سعودية أثناء إقلاعها من الهند (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=129924)

عبدالله الحميري 19-11-2012 10:19 AM

انفجار إطار طائرة سعودية أثناء إقلاعها من الهند

هبطت بسلام في مطار الملك عبدالعزيز بجدة

انفجار إطار طائرة سعودية أثناء إقلاعها من الهند

https://sabq.org/files/news-image/116962.jpg?1353284318
خالد علي – سبق: انفجر الاطار الأمامي لطائرة الخطوط السعودية أثناء اقلاعها من مطار كاريبور بمدينة كوزيكود بالهند .

وذكرت صحيفة " تايمز اوف انديا " ، بان الطائرة السعودية ( رحلة رقم 743 ) ، المتجهة من كوزيكود الى مدينة جدة ، انفجر اطارها الامامي عندما وصلت الطائرة الى نهاية المدرج وبدات بالاقلاع عند الساعة الواحد و40 دقيقة ظهر يوم امس الاحد .

ولم يكن الهبوط الاضطراري حلاً حينها بسبب حمل الطائرة من الامتعة والركاب اضافة إلى خزان الوقود الممتلئ ، مشيرة إلى أن سلطات المطار بالهند أكدت أن الطائرة هبطت بسلام في جدة وعلى متنها 176 راكباً.

waleed tmmam 19-11-2012 11:49 AM

الحمد لله على السلامة للجميع ...

Airbus Concept 19-11-2012 12:11 PM

ازاي الطائرة اقلعت من مطار كاريبور بالهند وحصلها انفجار في الكفر ولهم تعود وتهبط في الهند مرة اخرى اضطراريا ؟؟
لأن مكتوب في اخر الخبر أن الطائرة هبطت بسلام في جدة
يعنى طيارة حصلها انفجار كفر هتواصل الرحله من الهند الى جدة فوق 5 ساعات طيران معقوله !!!!!

وبعدين على فكرة الرحله 740 دي بتروح Mumbai Chhatrapati Shivaji مومباي
لكن متكوب في الخبر انها بتروح مطار كاريبور بمدينة كوزيكود

الرحله كمان بتروح الدمام مش جدة

تسجيل الطائرة في رحلة امس الأحد هو HZ-AKV

وبعدين الصحيفه تايم اوف انديا اهي اتفضلوا
https://timesofindia.indiatimes.com/
بحثت فيها لم أجد فيها اي خبر عن الموضوع

مش عارف ياريت حد يوضح لنا القصه ايه بالظبط لإن الخبر غير دقيق

cpt.shadiosman 19-11-2012 04:24 PM

أنا مع الكابتن عاصي
يعني بعد إنفجار الإطار كيف قرر الطيار إكمال رحلته
المفروض كان لازم يفرغ الوقود من الطائره ويصل للوزن المسموح فيه مشان يقدر يهبط بالطائره
بعدين بهيك حاله يمنع إدخال معدات الهبوط إلى مكانها خوفا من حصول ماس مايؤدي إلى إشتعال الطائره من الداخل
قرار جدا خاطئ من الطيارين في إكمال رحلتهم بهيك حاله طارئه
كان من المفروض منهم العوده إلى مطار اللي أقلعت الطائره منه وعمل هبوط إضطراري

s-a-l-e-m 19-11-2012 04:37 PM

الحمدلله على سلامتهم

انفجار ايطار ليس بالامر الهين سبق و شاهدت فلم وثائقي عن تحطم طائره في جده بسبب اطاراتها انفجرت و احترقت داخل بسبب الاحتكاك واحترقت الطياره كامله و تحطمت في جده

استهتار من قبل الكابتن يجب الخطوط السعودية محاسبته لحمايه السمعه الجيده الي وصلتها الخطوط السعودية في الفتره الاخيره

ود مدني 19-11-2012 04:46 PM

الطائره من طراز بوينج 777 وفيها 14 اطار هل يعقل ان يتركها الى ان يصل بها الى جده

ولايعقل ان يدخلها لكي لايحدث خلل فيها ..والصواب ان يعود بها الى نفس المطار الذي اقلع منه

ABODY_A_H_M 19-11-2012 05:00 PM

الحمد لله على السلامه

Alpha Romeo 19-11-2012 05:53 PM

كان ممكن يكون فيه تسرب الدخان إلى داخل الطائرة

xpressmusic 19-11-2012 06:18 PM

ارجو ان يتم وضع رابط مصدر للخبر من جريدة معروفة
لأن سبق متحيزة جدااا ضد الخطوط السعودية و ممكن اصلا يكون الخبر لا اساس له من الصحة لأن صعب اصدق ان كابتن طائرة يخاطر و يكمل الرحلة و اطاره منفجر

THE LORD KSA 19-11-2012 08:40 PM

انفجارالاطار امر خطير لا احد ينكر ذلك ولكن في كراحل الهبوط او الاقلاع وليس عندما تصبح الطائرة محلقة في السماء
هناك حلان للمشكلة
التخلص من الوقود المكلف واعادة الهبوط بسلام والقيام بالصيانة في الهند بالالاف الدولارات
او
اكمال الرحلة لجدة والاستفادة من الوقود والهبوط في قاعدة الشركة حيث الصيانة لا تكلف الشركة دفع دولار واحد لشركة هندية

الخيار الثاني هو الذي تم اتخاذه

pilot wesam 19-11-2012 09:03 PM

اظن مثل ماقال اخوي لورد الارجع سبب اكماله للرحله هو السبب الي رجحه

لورد او تم التواصل بين الطيار والشركه حول المشكله وبحثها وتم اخباره

بان يتمم الرحله .. مجرد راي

اجمل من رات عيني!!!! 20-11-2012 03:08 AM

الحمدالله على سلامة الركاب.. رحلات الهند أنا متشأم منها شخصيآ.. طبعآ الأقدار بيد الله.. لكن تصادم طائرة الخطوط السعودية في سماء الهند سنة 1996م , جعلني متشأم من رحلات الهند.. أشكرك أخي العزيز على نقل الخبر.. تحياتي لك....

cpt.shadiosman 20-11-2012 03:46 AM

بس يالورد الوقود مو أغلى من أرواح البشر الموجودين بالطائره
أنا بخبرتي كمدرب في مجال الطيران بأعتقادي إكمال الطيارين للرحله كان خطئ كبير وأنا في مكان الكابتن كنت رجعت للمطار اللي أقلعت منه وأتحمل كامل المسؤوليه
إذا شركه الطيران السعوديه بتفكر مثل ماقلت إنها تكمل الرحلة لجدة والاستفادة من الوقود فأنا مستحيل أركب أو أشتغل بهيك شركه مع أحترامي للشعب السعودي

أمير فايز 20-11-2012 04:03 AM

الجريدة الوحيدة التي قامت بنشر الخبر هي "جريدة سبق" وقد اشتهر عن سبق الكذب وسوء نية من ينقل الخبر لها ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ†ظپط¬ط§ط± ط¥ط·ط§ط± ط·ط§ط¦ط±ط© ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ط£ط«ظ†ط§ط، ط¥ظ‚ظ„ط§ط¹ظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ وبالفعل لايمكن مواصلة الطيران بعد انفجار الكفر الامامي

طالب طموح 20-11-2012 04:38 AM

هههههههه
ومالقيتم الا سبق تتناقشون على خبر نشرته هذي الجريده الكاذبه

THE LORD KSA 20-11-2012 05:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cpt.shadiosman (المشاركة 1275100)
بس يالورد الوقود مو أغلى من أرواح البشر الموجودين بالطائره
أنا بخبرتي كمدرب في مجال الطيران بأعتقادي إكمال الطيارين للرحله كان خطئ كبير وأنا في مكان الكابتن كنت رجعت للمطار اللي أقلعت منه وأتحمل كامل المسؤوليه
إذا شركه الطيران السعوديه بتفكر مثل ماقلت إنها تكمل الرحلة لجدة والاستفادة من الوقود فأنا مستحيل أركب أو أشتغل بهيك شركه مع أحترامي للشعب السعودي

مع فائق احترامي لك ولخبرتك في التدريب فأنت ستهبط عاجلا او اجلا بعجلة معطوبة لذلك لا فرق بين الهند وجدة
جميعا نعلم ان معايير لسلامة لدى الخطوط مرتفعة جدا ولو كان الاطار يشكل خطرا لما اكملت الرحلة مسيرتها
انا وجهة نظري ان الامر الطارئ ليس عطل بالمحرك وانما عجلة لن تستخدمها للخمس ساعات القادمة فلماذا تتخلص من الوقود ولماذا تقوم بالرجوع للهند بحيث ستؤخر ركاب هذه الرحلة اولا وقد تتاخر اعمال الصيانة ثانيا واخيرا ستؤخر الرحلة المجدولة للطائرة عند وصولها لجدة وبهذا تكون زدت من حجم المشكلة
لكن القرار الذي اتخذ كان الصواب حيث يصل ركاب الهند في الوقت المحدد بالسلامة ان شاء الله وتنجز اعمال الصيانة بسرعة لا سيما وان الكابتن سيبلغ مرحل الشركة قبل وصوله ب5 ساعات عن العطل مما سيتيح لهم ترتيب اجرائات الصيانة سريعا ثم بعد ذلك تنطلق الرحلة المجدولة التالية دون تاخير او بتاخير بسيط جدا وتكون هنا حلت المشكلة بكل احترافية

cpt.shadiosman 20-11-2012 09:59 AM

أنا ماأتفق معك بهذا الشي بس رأيك بأحترمه

عبدالله الحميري 20-11-2012 10:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE LORD KSA (المشاركة 1275112)
مع فائق احترامي لك ولخبرتك في التدريب فأنت ستهبط عاجلا او اجلا بعجلة معطوبة لذلك لا فرق بين الهند وجدة
جميعا نعلم ان معايير لسلامة لدى الخطوط مرتفعة جدا ولو كان الاطار يشكل خطرا لما اكملت الرحلة مسيرتها
انا وجهة نظري ان الامر الطارئ ليس عطل بالمحرك وانما عجلة لن تستخدمها للخمس ساعات القادمة فلماذا تتخلص من الوقود ولماذا تقوم بالرجوع للهند بحيث ستؤخر ركاب هذه الرحلة اولا وقد تتاخر اعمال الصيانة ثانيا واخيرا ستؤخر الرحلة المجدولة للطائرة عند وصولها لجدة وبهذا تكون زدت من حجم المشكلة
لكن القرار الذي اتخذ كان الصواب حيث يصل ركاب الهند في الوقت المحدد بالسلامة ان شاء الله وتنجز اعمال الصيانة بسرعة لا سيما وان الكابتن سيبلغ مرحل الشركة قبل وصوله ب5 ساعات عن العطل مما سيتيح لهم ترتيب اجرائات الصيانة سريعا ثم بعد ذلك تنطلق الرحلة المجدولة التالية دون تاخير او بتاخير بسيط جدا وتكون هنا حلت المشكلة بكل احترافية

انا اوافقك الرأي ، القرار صحيح مافي فرق انه يهبط بجده او الهند بس شنو سبب انفجار الاطار ماعملوا تشييك قبل الاقلاع ،،

الكابتن دحوم 20-11-2012 01:03 PM

الحمدلله علا السلامه اولا ثانيا الموضوع اتوقع انه فيه لبس ومن غير المتوقع ولا الممكن ان يكمل الرحله الي مدنيه جده مع انفجار الاطار اقل شي يفرغ الحموله ويهبط اضطراري لااصلاح الخلل ويكمل سير الرحله

وشكرا

FlyingWings 20-11-2012 01:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير فايز (المشاركة 1275104)
الجريدة الوحيدة التي قامت بنشر الخبر هي "جريدة سبق" وقد اشتهر عن سبق الكذب وسوء نية من ينقل الخبر لها ط³ط¨ظ‚ | ط§ظ†ظپط¬ط§ط± ط¥ط·ط§ط± ط·ط§ط¦ط±ط© ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ط£ط«ظ†ط§ط، ط¥ظ‚ظ„ط§ط¹ظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„ظ‡ظ†ط¯ وبالفعل لايمكن مواصلة الطيران بعد انفجار الكفر الامامي

هذا هو المصدر الهندي:
https://articles.timesofindia.indiati...rport-aircraft

FlyingWings 20-11-2012 01:10 PM

انا ليس لي خبره بمجال الصيانه
ولا اعلم هل انفجار الاطار يعتبر خلل يستوجب العودة به للمطار الاصلي وافارغ الوقود ام لا.

ولكن اكثر من حاله سمعتها قديما مشابههة ولم ترجع الطائره

قبل 10سنوات يمكن او اكثر
طائرات ايرباص 300 تابعه للخطوط السعودية اقلعت من الرياض للقصيم وبعد الاقلاع شاهد مراقب البرج ان احد الاطارات الامامية سقط من الطائره!
ابلغ العمليات الارضية وتاكدوا انه يخص طائره من نفس الطراز
تم ابلاغ الكابتن بالجو بانه فاقد لاحد اطاراته الامامية
ثم تم ابلاغ مطار القصيم للاستعداد لهبوط اضطراري
وهبط الكابتن هناك بسلام.

متابع 21-11-2012 10:58 PM

الخبر غير واضح

الساعة الآن 06:19 PM.