:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   تقارير رحلات الطيران السياحية (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=50)
-   -   ::: ما هي أفضل و أسوء اللحظات بالنسبة لك وأنت في الطائرة ؟::: (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=135536)

AirlinerJet 18-05-2013 02:02 PM

::: ما هي أفضل و أسوء اللحظات بالنسبة لك وأنت في الطائرة ؟:::

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

الأعضاء الكرام .. أتمنى أن يكون السؤال واضحا ً وأن يكون

الموضوع ممتعا ً ..

طبعا ً ما أقصده من السؤال .. أكثر شئ تكرهه في الطيران

(مجموعة أمثلة ) ..

1- ركوب الطائرة نفسها .. Boarding

2- التاكسي .. Taxiing

3- الإقلاع .. Takeoff

4- الميلان ( الكروزنج ) .. Cruising / Banking

5- المطبات الهوائية .. Turbulence

6- إقتراب الهبوط .. Approaching

7- الهبوط .. Landing

طبعا ً هذه أمثلة فقط و إن كان الأعضاء الأحبة عندهم لحظات أخرى فليضيفوها ..

وفق الله الجميع ..

-----------------------------

عن نفسي أحب الطيران جدا ً و أحب كل اللحظات السابقة ..

.. و أكثر ما أبغضه بصراحة هي المطبات الجوية .. هههههههه .. لكن الواحد تعود لأنها إزعاج أكثر من كونها خطرا ً ولله الحمد ..

لذلك ما يضايقني حقا ً هو ( البانكنج ... ) أكرهه بشدة لا أدري لماذا .. ههههههههه

أرجو من الأحبة المشاركة ...

Cpt.Mohammed 18-05-2013 02:19 PM

لا أحب الأقلاع .. فهو أخطر مراحل الطيران .. و لكن هذا لا يعنى انى اكرهه .. بل اعتبره جزءاً من متعة الطيران

كالعادة كما اعتدنا على مواضيعك الشيقة .. موضوع رائع أحييك عليه ..

no7e 18-05-2013 03:00 PM

موضوع حلو ، انا كنت استمتع بالهبوط وأخاف من الإقلاع ، وبعد ما تدربت على السميولايتر صارت عكس لني عجزت أهبط صح :)

najy ibrahim 18-05-2013 04:34 PM

ههههههههههههههههه موضوع ظريف جدا والله انا اخاف من الاقلاع محركات الطائرة عندما تبدا الاندفاع تجيني رهبة وخوف مؤقت الى ان ينتهي وانا ركبت قبل كذه على طيران ناس واول ما وصلنا المدرج حتى قبل ان تلتف الطئرة جيدا اندفعت المحركات بقوة وحسيت اننا رح ننزلق من المدرج وكنت خايف جدا بس الحمد لله اقلعنا بسلام

تحياتي

طيار محترف 18-05-2013 04:44 PM

انا اكره شيء واحد هو الانتظار من وقت ركوب الطائرة وحتى تحركها من البوابة :-) ابي بعد ما اركب على طول يسكرون الباب ويمشون بس .

في نوفمبر الماضي كنت في رحلة الخطوط من مانيلا الى الرياض وكانت الرحلة متأخرة 4 5 ساعات وبعد ما ركبنا الطائرة بوقت وجيز صاح الكابتن في السماعات الداخلية للطائرة "CLOSE THE DOOR LETS GO" شكله كان ضغطه مرتفع هذاك اليوم من التأخير.

طيار محترف

بندر عبدالعزيز 18-05-2013 06:18 PM

مرحلة الإقلاع ..
والمطربات الهوائية ،،

basharabualruz 18-05-2013 06:22 PM

شكرا لك على طرح الموضوع أخي ..

أسوء لحظة بالنسبة لي هي لحظة المطاب الجوية

و شكرا

X-FOX 18-05-2013 08:35 PM

اسوء شي حصل لي كانت في رحلتي الاولى على متن الخطوط الجوية الاماراتية عام 2010 كانت الرحلة من اجمل الرحلات ولكن انقلب الجو الي سكووووت:3d_012:
كانت الرحلة متجهه من مطار دبي الي مطار جاكرتا الدولي:flyhome: وكان الوصول الساعة 11 ليلا واعلن الكابتن لجميع الركان عن الاستعداد للهبوط والكل فرحان بالوصول وتاتيك الفاجعة ان برج المراقبة اعطى امر للكابتن بالاقلاع عن المدرج لا ادري ما هو السبب وقبل وصل الطائرة الي ارتفاع 100 متر من الارض تم اطلاق صافرة الانذار والانوار انطلقت لتنبية الطائرة اضافة الى صفارة الانذار وسمعت صوت ينادي في قمرة القياد ة :icon_arrotake off take off :icon_arroوفي لحظة تم دفع الطائرة باقصى قوة لها لدرجة ان جميع الركاب سمعوا محرك الطائرة يكاد ان يصل لدرجة الانفجار:infomilies33: وتعالت صرخات الاطفال شاهدت الطائرة تقلع على مسافة اقرب 20 مترا عن المدرج وعادت الطائرة للدوران مده 10 دقائق وجاءت الاعتذارات من طاقم القيادة والكابتن ولا نعرف الي الان ما هو السبب ؟ السبب مجهول ولكن اجمل ما في الامر ان جميع من في الطائرة بعد الاقلاع جميعهم في صمت وانا اضحك:celebrate16: اولها كنتم في حفلة والحين خلاص اكل القط السنتكم :icon2: مر الموقف والحمدلله بسلام ولكن تعتبر تجربة لا تنسى تحياتي

X-FOX 18-05-2013 08:50 PM

اسوء موقف يوم تكون بدورة المياه اكرمكم الله ويجيك انذار من الكابتن ( نرجو من جميع الركاب الرجوع الي مقاعدهم وربط حزام الامان بسبب وجود مطبات هوائية ) يا كابتن:d3oh: احنا ناقصين ما بطلع:icon2: من دورة المياه الله يكرمكم لو تنط من زجاج الطائرة :celebrate16::celebrate16::celebrate16::celebrate1 6:

pilot A380 18-05-2013 10:52 PM

بالله عكسكم أنا جميعا
أحب جدا المطبات الهوائية ،، بالله أكون حزين عندما اسافر ومالاقى مطبات !! أحسها متعة والله ؛
أكثر لحظة أكرهها فى الرحلة هى وقت ما آلام الأذن جدا أتضايق من هذا الموضوع تاخذ علكة مابتسوى شئ تفتح وتقفل فى فمك عشان الآلم يروح هههههههه ؛
حياك الله كابتن على هذا الموضوع الرائع

tarek tn 18-05-2013 11:53 PM

اصعب شئ عندي هو قطع الاطلسي

رويال 19-05-2013 12:12 AM

انا ما احب المطبات الهوائية اذا كانت قوية .. اما اذا كانت على خفيف عادي ..

عندي سؤال لاهل الخبرة ..

س/ هل المطبات الهوائية تؤثر في سلامة الطائرة ؟؟ بمعنى اخر هل من الممكن ان تسقط الطائرة .؟

ثاني حاجه ما احبها مثل ماتكرم الاخ الفاضل .. ضغط الاذن فوق المعدل الطبيعي لدرجه انها بتنفقع هههههههههه والله الم غير شكل

المهم واللي احبه واللي قلبي يدق واحس فيه.. هو وقت صعود الطائرة والانتظار على الكرسي والاقلاع بشده هههههههههههههه ..

تسلم ياكابتن على الموضوع ..

تـــركي 19-05-2013 01:13 AM

أصعب موقف مر علي رحلة دبي الرياض على البوينق 300-777 في لحظه الكابتن اعلن بربط الاحزمه للهبوط في الرياض وكنت انظر مع شباك الطائره السماء تحت سواد على صفار وكانت تخوف صراحه وقال الكابتن سعودي وقال بهذي العباره.. الاجواء في الرياض سيئه واعتبرو انفسكم انكم في ملاهي قلت في نفسي لا الامور طيبه.شوي الا الطائره فوق وتحت يمين شمال بس الكابتن واضح عليه السيطره بالطائره وقبل الهبوط بالمدرج الشمال بمسافه ليست بقريبه الا الكابتن ضغط على المحركات ورفع الطائره مره ثانيه فوق وجلس يلف بالطائره حتى اتت بشاره من الكابتن انهم سمحو له بالهبوط في المدرج الجنوبي وبصراحه الطائره قويه وثابته رغم الاتربه والكابتن مشاءالله اتوقع اسمه راشد الغنام او الغنيم

s-a-l-e-m 19-05-2013 05:59 AM

كل شي حلو بالطيران يعني مافي شي معين افضله على شي

شي يكمل شي مافي شي معين

محمد احمد عسيري 19-05-2013 10:11 AM

شكرا كابتن AirlinerJet على الموضوع الجميل

اللحظة اللي مااحبها ساعة الانتظار حتى حين لحظة ركوب الطائرة

لكن بالعكس انت تقول ماتحب الـ banking بالعكس لما تقلع الطائرة وخاصة لو كان المطارحوله سكان او يكون الاقلاع بالليل وتميل الطائرة وتشوف الاضواء الليلية قمة الروعة لما تبدأ الطائرة بالميلان وانا احب هاللحظة

لكن لو يفاجئكم هالموقف وانتم بالجو وش تسوون
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
/
:icon_g10::icon_g10:

تابع هالمقطع قبل هبوط الـ A320 بمطار الملك خالد باجواء ليلية رائعة
تصوير ليلي للرياض قبل الهبوط

صباحكمــ سعيد

CAPTAIN JABR 20-05-2013 12:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة X-FOX (المشاركة 1305514)
اسوء شي حصل لي كانت في رحلتي الاولى على متن الخطوط الجوية الاماراتية عام 2010 كانت الرحلة من اجمل الرحلات ولكن انقلب الجو الي سكووووت:3d_012:
كانت الرحلة متجهه من مطار دبي الي مطار جاكرتا الدولي:flyhome: وكان الوصول الساعة 11 ليلا واعلن الكابتن لجميع الركان عن الاستعداد للهبوط والكل فرحان بالوصول وتاتيك الفاجعة ان برج المراقبة اعطى امر للكابتن بالاقلاع عن المدرج لا ادري ما هو السبب وقبل وصل الطائرة الي ارتفاع 100 متر من الارض تم اطلاق صافرة الانذار والانوار انطلقت لتنبية الطائرة اضافة الى صفارة الانذار وسمعت صوت ينادي في قمرة القياد ة :icon_arrotake off take off :icon_arroوفي لحظة تم دفع الطائرة باقصى قوة لها لدرجة ان جميع الركاب سمعوا محرك الطائرة يكاد ان يصل لدرجة الانفجار:infomilies33: وتعالت صرخات الاطفال شاهدت الطائرة تقلع على مسافة اقرب 20 مترا عن المدرج وعادت الطائرة للدوران مده 10 دقائق وجاءت الاعتذارات من طاقم القيادة والكابتن ولا نعرف الي الان ما هو السبب ؟ السبب مجهول ولكن اجمل ما في الامر ان جميع من في الطائرة بعد الاقلاع جميعهم في صمت وانا اضحك:celebrate16: اولها كنتم في حفلة والحين خلاص اكل القط السنتكم :icon2: مر الموقف والحمدلله بسلام ولكن تعتبر تجربة لا تنسى تحياتي

صاجفني نفس موقفك على الخطوط الجويه القطريه كان الهبوط في مطار الدوحه الدولي وكانت
الطائره بينها وبين المدرج تقريباُ 200متر او 100متر ومره واحده يقلع بسرعه عاليه بس يقول السبب من برج المراقبه

هات اشوف 25-05-2013 10:41 AM

أفضل لحظة لي وقت الإقتراب و الهبوط ,,

أسوء لحظة كنت في رحلة من مطار جدة الى أبها و كانت ترانزيت على الطائف و كنت على متن MD90 بصراحة مطبات فظيعة حسيت أن الطائرة ستقع لا محالة و لكن عدت ولله الحمد ,,
تشكر على موضوعك الرائع ,,

الباهر 25-05-2013 11:52 AM

السلام عليكم

اكره لحظه في الطيران بالنسبة لي لحظه ملامسة المدرج

محمد العنزي 26-05-2013 11:52 AM

انا اللي ما احبه واخاف منه هو المطبات الشديدة و Banking واحب وقت الاقلاع اذا زاد قوة المحركات

omartrika 26-05-2013 02:55 PM

انا والله احب كل شئ , الا صوت محرك الطائره ههههههههههه

رضا محمد 30-05-2013 03:27 AM

اسعد لحظه في مرحله الغاء الهبوط والاقلاع مرة اخرى لانك راح تاخد جوله اخرى مجانيه على الطائرة كانك بالملاهي

واسوء لحظه المطبات الهوائية .. Turbulence وعند حدوثها تأكد بان حمّام الطائرة مشغول لاني بالداخل ممنوع الازعاج

omartrika 30-05-2013 12:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا محمد (المشاركة 1307253)
اسعد لحظه في مرحله الغاء الهبوط والاقلاع مرة اخرى لانك راح تاخد جوله اخرى مجانيه على الطائرة كانك بالملاهي

واسوء لحظه المطبات الهوائية .. Turbulence وعند حدوثها تأكد بان حمّام الطائرة مشغول لاني بالداخل ممنوع الازعاج

احب لحظه الغاء الهبوط كمان

الخطوط الكويتيه 30-05-2013 02:15 PM

الموقف الي كرهت فيه حياتي مره كنت اصور علي طيران الجزيرة و المضيفه شافتني و نادت رئيس الطاقم و خذا التلفون مني احرااااااااااااااااااااااااااااااااااج موطبيعي

اجمل لحضه : لما تطير الطيارة و مطبات هوائية

omartrika 30-05-2013 04:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوط الكويتيه (المشاركة 1307329)
الموقف الي كرهت فيه حياتي مره كنت اصور علي طيران الجزيرة و المضيفه شافتني و نادت رئيس الطاقم و خذا التلفون مني احرااااااااااااااااااااااااااااااااااج موطبيعي

ازاي, همه ملهومش الحق انهم ياخذوا تليفونك, انت كنت عامله Flight Mode? == انا كنت مسافر علي مصر للطيران, وكنت مشغل التليفون عادي وسألتني المضيفه اني اقفل التليفون قلتلها اني عامله Flight mode وكان كل شئ عادي

shamlanq8 01-06-2013 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطوط الكويتيه (المشاركة 1307329)

مالهم اي حق انا ياخذون تليفونك عليهم فقط انا يقولون لك صكرة على اي اساس ياخذونة .

AirlinerJet 03-06-2013 02:08 PM

الإخوة الكرام الأحبة جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييعا ً ..

Cap. Mohammed

no7e

najy ibrahim

طيار محترف

بندر عبد العزيز

basharabualruz

X-FOX

pilot A380

ttnsat

رويال

تركي

s-a-l-e-m

محمد أحمد عسيري

CAPTAIN JABR

هات اشوف

الباهر

محمد العنزي

omartrika

رضا محمد

الخطوط الكويتيه

shamlanq8

شكرا ً جزيلا ً من الأعماق على جميل مروركم و تعقيبكم و تعليقاتكم و أعتذر منكم جميعا ً لتأخري عنكم ..

قرأت مواقفكم فعشت معكم تلك اللحظات .. بحلوها و مرها ..

وفقكم الله و رعاكم ..

صغير بس خطير 2011 04-06-2013 10:49 AM

الطيران جميل من اوله لاخره ولكن اكره لحظة لحظة تحميل الركاب طفشششششش

كويتي 511 05-06-2013 02:25 AM

والله من تقلع لين تهبط وانا على اعصابي. ( تعبت ابي حل

i max 05-06-2013 09:36 PM

اسوء لحظه لي الهبوط والمطبات

احمدعوض 06-06-2013 03:45 AM

:crybaby::crybaby:انا اسؤ لحظه لي هي التفاف الطائرة :crybaby::crybaby:

الساعة الآن 05:36 PM.