:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ماعندي واسطه (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=100437)

حمضيات 19-01-2011 07:44 PM

ماعندي واسطه

انا مارح اطول عليكم في الكلام بدخل صلب الموضوع بس راح احكيكم معاناتي وبعض من القهر ومر الكاس الي شربتون
انا خريج هندسة طيران من الاردن تاريخ التخرج 2007 وطبعن اتخرجت وانا في قمة فرحي وسعادتي نزلة جدة وقدمة اول مشكله التوفل الصراحه زورت كل المعاهد ماقتنعت بتدريسهم والمعهد الجيد الي تحس انك راح تستفيد منو مادي جدآآ المهم بحمد الله جبت التوفل وقدمة اوراقي بعد التقديم بسنه ونص اتصلو عليه الخطوط وقالولي عندك التاريخ الفلاني اختبار تحريري (سي بيتي ) والله وشدية حيلي والحمد الله عدية من اول مره وسالت قلتلهم متى الشفوي قالولي انتضر طيب انتضرت بعد سنه الموافق 2010 -6-15 هذا كان موعد اختباري الشفوي وشدية حيلي والحمد الله عدية وبعده مر اسبوع وكلموني عندي انترفيو في المطار وبرضو عدية منو ورحت مستعجل سوية الفحص الطبي وغلقت يوم 12 رمضان السابق ومن هذاك الوقت انا اراجع معاملتي مره يقولو المدير في فرنسا ومره يقولو راح السويد طيب اوكي خلي الرجال ينبسط ويتمشى بس برضو يمشي اوراقي ويوم دق عليه واحد من اصحابي انا اختبارت قبله الشفوي بشهر قلي ترى انا اتوضفت قلتلو كيف قلي والله دقو عليه ورحتلهم طيب وانا المهم قلت يالله نصيب وان اشويه حذكرلكم مجموعه انا قبلهم اتخرجت واتوضفو بالواسطه وتمر الايام والاسابيع ويجي يوم اراجع الموارد البشريه يخبروني انو رخصتي انتهت والاورق اتوقفت بحكم انو الرخصه انتهت طيب مين السبب مو انتو خليتوني امص حمر ثلاثه سنين وشويه قلت طيب بطلع بلد الجلوف واجدد الرخصه والله رحة وسوية فحص طبي مره ثانيه ودخلت الاختبار طبعآ انا سالة اصحابي كلهم متوضفين قالولي عادي تسوي الفحص وتروح لسلطة وبس وانا رحة قالولي لاتاخذ موعد عندك اختبار اخذت الاختبار بعد ثلاثه اسابيع ورجعة بعد ثلاثة اسابيع وانا مذاكر وعارف كيف اختبار البراكتكل والله ياخوان الي استفتو من الرحله الخساير بس اقلكم اختبار والله لو يجيبو 10 موظفين انا اوعدكم محد راح ينجح وبس رسيت ورجعت جدة انا بذكرلكم ملاحضات ممكن هي الي خلتني اكتب هذا الموضوع
الواسطة لمن اشوف العالم الي انا قبلهم متخرج بسنه ونص يتوظفو كلهم وانا ابقى ويم تمشي الامور ويقول المدير في فرنسا اشوف قدام عيني صاحبي يتوظف هذا ايش معناتو ولمن يجيني شخص يوعدني بتوظيفي بس اعطيه 50 الف ريال ايش معناتو والله ياخوان انا فيني من القهر والغبنه شي يعبي الخطوط ومن فيها يعني كذا مستقبلي ضاع وفلوس اهلي الي دفعوها عليه ولعلمكم انا كنت خاطب واهل البنت طفشو وفسخوا لخطوبه انا اترجاكم أي شخص عندو المقدر هاو يقدر يساعدني الله يخليكم لاتقصرو معايه والله انا محتاج أي مساعده
اخوكم سعد

الكابتـن 20-01-2011 08:41 PM

رد: ماعندي واسطه

تدري انا ماقول الا شي واحد حسبي الله ونعم الوكيل

من ناحية الواسطة انا معك الواسطة ثم شهادات ثم الخبرة انا بحكم الوالد شغال بالخطوط السعودية ومن اقدم الموظفين بالخطوط السعودية ويقولي الوقت الحالي الواسطة فوق كل شي الان
وان شاء الله حقك مايروح

الكابتن الجديد 20-01-2011 10:15 PM

الله يوفقك ،،، وينصرك على من ظلمك،،،،،

alsharif75 20-01-2011 10:18 PM

كان الله في عونك, انا كنت دايما اقول انه التخصصات الهندسية من المجالات المحترمة اللي مافيها واسطة, على العموم الحال من بعضه, و أبشرك انا كنت شغال برسالة الدكتوراه ووقفت الموضوع كله, بعد كل المخاسر اللي راح اخسرها تيجيك سكرتيره بثانوية عامة جايبها المدير محسوبه عليه من جماعته و تصير هيه الآمر و الناهي و هيه اللي تفهم بكل شيئ, أو يجيك موظف (دلوع المدير) و تشتغل عنه و في نهاية العام تقييمه أعلى منك بأشواط, فيه اكثر من هيك مهزلة, انا شفت الافضل اخلي فلوسي بجيبي.
و اعيد و اكرر "العبد ذو الراتب الكبير يبقى عبدا"

Cpt.Majed 20-01-2011 10:52 PM

حسبي الله ونعم الوكيل,,عليك بالدعاء اخي الكريم ضيعوا شبابنا الله لا يسامحهم

First Officer 20-01-2011 11:05 PM

اصبر اخوي... الصبر مفتاح الفرج،،،
خلي أملك بربك كبير،،،

اذكر في واحد عضو في المنتدى نفس حالتك
بس هو درس طيران ورجع وما حصل وظيفة
بعد ثلاث سنوات اتصلوا عليه وقالوا له تعال
وعمل اختباراتهم واجتاز المقابلة ....... والله وفقه معاهم،،،

الله يفرج همك وهم المسلمين أجمعين،،،

ابو شوق 21-01-2011 05:15 AM

والله وانا اخوك ما اقدر اقول لك الا

عليك بالاستغفار

{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].

الساعة الآن 06:39 AM.