:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   الدعم الفني - طلبات واستفسارات      (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=132)
-   -   منتدى خاص بالمحاكي PREPAR3D (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=144032)

الطائر السريع جدا 21-04-2014 06:37 PM

منتدى خاص بالمحاكي PREPAR3D

السلام عليكم ورحمة الله

الإخوة المشرفون القائمون على المنتدى ...

تعرفون أن شركة مايكروسوفت قد توقفت تماما عن دعم وتطوير fsx وقد أصبح البرنامج الآن قديما وفيه عشرات المشاكل بدون أي حل.

ولقد قامت شركة LOCKHEED MARTIN بشراء حقوق البرجمة والتطوير لهذا المحاكي من شركة مايكروسوفت ثم قامت - ولا زالت تقوم - بتطويره تحت مسمى PREPAR3D أو P3D ... وبالتالي فهذا هو النسخة المطورة من FSX ... وهذا هو محاكي المستقبل ... وقد صدرت منه حتى الآن النسخة 2.2

فبرجاء عمل منتدى خاص بهذا المحاكي المهم الذي هو نسخة متطورة من FSX

أما FSX فعن قريب سيختفي ولن يستخدمه إلا القليل.

مع خالص شكري وتقديري

wegulf 21-04-2014 10:41 PM

يعطيك العافيه كابتن فكره ممتازه ورائعة وياريت ادارة المنتدى تأخذ الموضوع بعيين الاعتبار هذا اولا

اما ثانيا انا عن نفسي الاحظ بان اداء قسم الطيران التشبيهي قد قل كثير عما سبق من العهد ولا توجد مشاركات جديد الا القليل القليل ولا توجد مواضيع جميلة تطرح كما في السابق من الاخوه الكرام دكتوور حاتم والاخ مروان وغيرهم من الاعضاء ولهذا ترى بعض الهدووء في هذا القسم وعدم الاهتمام به لقلت المشاركين فيه واتمنى ان لا اكون قد اخطأت في وجهة نظري لان هذا الي انا اشوفه في الفتره الاخيره في قسم الطيران التشبيهي ككل

وشكرا

الطائر السريع جدا 21-04-2014 11:22 PM

بارك الله فيك يا أخي ... عندك حق ...

المشكلة أن FSX يحتضر ... أصبح قديما وتزداد مشاكله يوما بعد يوم ... وبعد فترة قصيرة لن يعود صالحا للاستخدام على الأجهزة والتطبيقات الجديدة للويندوز.

ayouub 22-04-2014 12:14 AM

معك حق كابتن ومشكور على فكرتك المتميزة وأرجو أن يكون هنالك إقبال مشرف لموضوعك من طرف المشرفين والبدأ بهذا المشروع بأقصى سرعة وتقبل تحياتي أخي الكريم

abody951 22-04-2014 04:00 PM

P3D يحتاج جهاز قوي عكس FSX الفرق انه ال
P3D=DX11
FSX=DX9
هذا الفرق الوحيد عندما تصنع الشركة نسخة 64bit من المحاكي راح يكون في تغيير فعلي وجذري في الموضوع وليس مجرد
إضافة ضباب ثلاثي الأبعاد و مياه ثلاثية الأبعاد الناس كانت تتوقع تغيير جذري زي ال x-plane 10 محاكي يدعم 64bit
يعني يقدر يستعمل كل امكانيات الجهاز في معالجة العمليات الفيزيائية عكس FSX-P3D ما يستعمل أكثر من 50% إلى 40%
من قوة الجهاز
و كمان ال FSX-P3D برنامج يعتمد على المعالج وليس على كرت الشاشة
الإضافات هي الي تعتمد على كرت الشاشة
الPMDG 777 مثلا معضم الناس يواجه مشكلة بطئ المحاكي وهذا بسبب كرت الشاشة لأن الكوكبت بالكامل
ثلاثية ألبعاد حتى العدادات اذا تغى تعرف الفرق حمل طائرة DUCK من RealAir وقرب من العدادات بالكمرا
وهي تتحرك وحول لطائرة من طائرات المحاكي إلي جت معاه وشوف الفرق
لاكن طيران الطائرة وتحليقها في السماء ومعالجة بيانات الرحلة مثل الFMC والبيانات الخاصة به وتشغيل الطائرة وما إلى ذلك
هذا تخصص المعالج وليس كرت الشاشة

أنا أمتلك FSX & P3D V2 & X-Plane 10
الأفضل هو FSX
ال X-Plane جميل لاكن معقد بعض الشيئ وحجمة 55.7GB بدون تنصيب بعد التنصيب
يكون 58.3GB وهو أفضل محاكي من ناحية الأيرو دايناميك aerodynamics وال FSX من ناحية برمجة الطائرة
واعداد رحلة و واقعية الطائرة وهو يعتبر ممتاز من ناحية ال aerodynamics أيضا
اذا كنت مهتم باطيران بدون عمل رحلة والبرمجه إلخ... الX-Plane أفضل خيار وال FSX ايضاً
واذا كنت مهتم بالطائرة وبرمجة رحلة إلخ... الFSX أفضل خيار

n4f13 12-05-2014 12:55 AM

for now the fsx is the best flight simulator but i agree that the p3d will be the best one very soon

الكابتن بيدو 02-06-2014 07:06 AM

اولآ مشكور اخوي ع الموضوع الجميل

ثانيأ انا اوافقك الرأي في ان هذا القسم بدأيحتضر من ناحية المشاركات

ثالثأ : اطلب من ادارة خط الطيران فتح قسم جديد لمحاكي p3d وشكرآ

رابعآ انا عندي سؤال بسيط هل اللعبه نزلت ام لا اذا نزلت اخوي ي ليت تنزل شرح التحميل والتثبيت وشكرآ مرة اخرى

cindebad 03-06-2014 01:38 PM

الـP3D نسخة متطورة من الـFSX من انتاج شركة الوكهيد مارتن
الا انه المحاكيين يستخدمون نفس المحرك ولكن ماتم تطويره في الـP3D هوا المهمات العسكرية وتحسين الاضاءة الليلية والمهمات تحت الماء حتى يتوافق مع مهمته لتحسين المهمات العسكرية بكل انواعها
ولكن مثل ما تفضلوا الاخوه البرنامج يحتاج برنامج قوي اكثر من اللي يحتاجه الـFSX
وان كنت اتساءل عن الاخوه اللي جربوه ان كان هناك فعلا ماقنعنا بالانقال الى هذا المحاكي الجديد
ام مازال الـFSX سيد المحاكيات على الاطلاق

الكابتن بيدو 05-06-2014 04:24 AM

يعني من الاخر بتفتحون قسم ام لا ارجو الرد من مدراء ومشرفين المنتدى

captain ali hussain 05-06-2014 06:09 AM

مشكور اخوي على الموضوع وبصراحة فعلن fsx صار قديم
وقبل فترة نزل بالاسواق Xplane
وايد احسن من fsx

tariq mohamed 05-06-2014 11:43 PM

طيب لماذا الــ X-Plane حجمه كبير مع أن الــ FSX يتفوق عليه في برمجة الطائرة والرحلة ، بمعنى آخر ماهي مزايا الــ X-Plane التي حعلته بهذا الحجم ؟

abody951 14-07-2014 01:10 AM

السنري aerosoft هي احد المطورين في x-plane 10 مثال بسيط الfsx الأشجار فيه تقرب منها تشوفها زي الورق
في ال x-plane 10 الأشجار هي مجسمات ثلاثية الابعاد وكمان هو برنامج من نوع x64

الملكية الأردنية 14-07-2014 03:06 PM

أنآ من الناس الي جربووهـ .. محاكي ممتاز ويتميز بواقعيه اكثر من FSX مع ان الـ FSX يبقى سيدهم وكبيرهم ، لكن P3D ما عليه زود والله

الساعة الآن 05:19 PM.