:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المقالات الصحفية Rumours &News (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   يونايتد ايرلاينز تلغي خط الدوحة (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=144672)

Rodayna 24-05-2014 01:15 AM

يونايتد ايرلاينز تلغي خط الدوحة

فررت يونايتد ايرلاينز الغاء خط الدوحة من 30 اغسطس

United Airlines

للعلم خط الدوحة-دبي-واشنطن يبقى دبي-واشنطن من دون الذهاب الي قطر

وبالصراحة استغرب بقاء هذا الخط لهذه المدة الطويلة لان الخط فاشل من الاساس!

بو سعود a 24-05-2014 02:00 AM

اعتقد انهم فتحوا خط الدوحة لخدمة الجنود العاملين في القاعدة الامريكية بقطر

ساكورا 24-05-2014 02:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rodayna (المشاركة 1353354)

United Airlines

على قولك من جد واضح انه فاشل لكن اليونايتد جاملة في بقاء الخط مدة طويلة قطر مافيها ركاب اصلا
ولاتستبعد قريب راح تسمع الكاثي باسيفك راح تلغي الخط

عسل 24-05-2014 03:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو سعود a (المشاركة 1353358)

:d3oh::d3oh::d3oh: ههههههه :crazy_pilot::crazy_pilot::crazy_pilot:
ركز بو سعود

بو سعود a 24-05-2014 06:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عسل (المشاركة 1353363)
:d3oh::d3oh::d3oh: ههههههه :crazy_pilot::crazy_pilot::crazy_pilot:
ركز بو سعود

انا مركز طال عمرك لاكنك ما فهمتني

انا اقصد ان خط الدوحة لخدمة الجنود الامريكان بقطر وممكن الاقبال عليه ضعيف لذلك قرروا الغائه

إنسان ذوق 24-05-2014 10:08 AM

اقتباس:

الجنود إلى الآن موجودين في قطر
فهل تظن أن عددهم قل مثلا !؟
السبب بالطبع لا يتعلق بالقاعدة أبدا
وإنما تسيير القطرية رحلاتها إلى عدة محطات في أمريكا مثل واشنطن ونيويورك وشيكاغو وهيوستن ومؤخرا في فيلاديلفيا وخلال الشهرين القادمين ستدشن وجهتي ميامي ودالاس وسوف تعلن عن وجهات أمريكية أخرى بالاضافه إلى خدماتها الأفضل من اليونايتد وموقع القطرية الجغرافي المميز الذي يربط بين آسيا وأمريكا بشكل لا تستطيعه الخطوط الأمريكية وهذا كفيل بأن يجعلها تغلق الخط.

لا يحزنني إغلاق اليونايتد وجهتها للدوحة بسبب تواضع خدماتها وهي ليست مطمع للمسافر إن صح التعبير.

سبحان الله !
كنت أستغرب صمود اليونايتد وتوقعت أن يأتيها اليوم الذي تعلن فيه إلغاءها لوجهة الدوحة وحصل ذلك اليوم !.

شكرا على الخبر أختي روداينا
بارك الله فيك

إنسان ذوق 24-05-2014 10:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكورا (المشاركة 1353360)

الكاثي وضعها مختلف
القطرية كانت تسير رحلتين يوميا لهونج كونج
ثم تنازلت القطرية إلى رحلة يوميا مقابل تسيير الكاثي رحلة يومية للدوحة.

وهذا جزء من تحالف One World
وهو التحالف الحاصل على جائزة أفضل تحالف على مستوى العالم من سكاي تراكس ^_^

Rodayna 24-05-2014 11:01 AM

اقتباس:

بالضبط ولان بعض الجنود يلزمون الامريكان استخدام خطوط امريكية

Rodayna 24-05-2014 11:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكورا (المشاركة 1353360)
على قولك من جد واضح انه فاشل لكن اليونايتد جاملة في بقاء الخط مدة طويلة قطر مافيها ركاب اصلا

الكاثي باسيفيك في حلف مع القطرية وفي نفس التحالف,,

اليونايتد بروحها بدون تحالف او شراكة

بس اضن ان الشراكة راح تنتهي ايضا والله اعلم

Abu_Mohamed_2013 24-05-2014 12:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rodayna (المشاركة 1353354)

United Airlines

اخي

هل ممكن نعرف مصدر الخبر من فضلك؟

تحياتي.

Abu_Mohamed_2013 24-05-2014 12:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1353388)
الكاثي وضعها مختلف
القطرية كانت تسير رحلتين يوميا لهونج كونج
ثم تنازلت القطرية إلى رحلة يوميا مقابل تسيير الكاثي رحلة يومية للدوحة.

وهذا جزء من تحالف One World
وهو التحالف الحاصل على جائزة أفضل تحالف على مستوى العالم من سكاي تراكس ^_^

اخي

اذا أوقفت كاثي باسيفيك خط الدوحة فاعلم ان هذا ليس تنازلا من القطرية وإنما فرصة للتقليل الخسائر على هذا الخط من تشغيل رحلتين في اليوم.

فقط مجرد استنتاج.

تحياتي.

Ali_albader 24-05-2014 12:49 PM

افضل لهم الغوه واتوقع بسبب الخسائر لان القطرية تقدم خدمات افضل بمليون مرة منهم و وزن اكثر و غالبا سعر افضل

Rodayna 24-05-2014 01:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu_Mohamed_2013 (المشاركة 1353399)
اخي

هل ممكن نعرف مصدر الخبر من فضلك؟

تحياتي.

الخبر من مصادري الخاصه ولكن ننتظر الخبر من وسائل الاعلام قريبا

ساكورا 24-05-2014 04:17 PM

المصدر

UNITED Cancels Doha Service from late-August 2014 | Airline Route

ساكورا 24-05-2014 04:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali_albader (المشاركة 1353401)
افضل لهم الغوه واتوقع بسبب الخسائر لان القطرية تقدم خدمات افضل بمليون مرة منهم و وزن اكثر و غالبا سعر افضل

ولاتنسى بعد الدوحة مافيها ركاب الرحلة الدوحة واشنطن من فين راح تجيب ركاب
واعتماد القطرية على ركاب الترانزيت من شبه القارة الهندية والقطرية لو اعتمدت على ركاب الدوحة كان قفلت مثلها
واليونايتد للرحلات الطويلة حلوه وانا مجربها من طوكيو الى نيويورك واسعارها تمااام

Rodayna 24-05-2014 05:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكورا (المشاركة 1353420)

هذا ليس المصدر اخي العزيز فموضوعي كان قبل هذا المصدر

:crazy_pilot:

بو سعود a 24-05-2014 05:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1353387)
وإنما تسيير القطرية رحلاتها إلى عدة محطات في أمريكا مثل واشنطن ونيويورك وشيكاغو وهيوستن ومؤخرا في فيلاديلفيا وخلال الشهرين القادمين ستدشن وجهتي ميامي ودالاس وسوف تعلن عن وجهات أمريكية أخرى بالاضافه إلى خدماتها الأفضل من اليونايتد وموقع القطرية الجغرافي المميز الذي يربط بين آسيا وأمريكا بشكل لا تستطيعه الخطوط الأمريكية وهذا كفيل بأن يجعلها تغلق الخط.

لا يحزنني إغلاق اليونايتد وجهتها للدوحة بسبب تواضع خدماتها وهي ليست مطمع للمسافر إن صح التعبير.

سبحان الله !
كنت أستغرب صمود اليونايتد وتوقعت أن يأتيها اليوم الذي تعلن فيه إلغاءها لوجهة الدوحة وحصل ذلك اليوم !.

بارك الله فيك

انا قلت ان القاعدة تسكرت او عدد الجنود قل !!!

انا اضفت كلام بردي الثاني وهو قبل تعليقك مباشرة و قلت انه ممكن بسبب قلة الاقبال قررت الشركة انهاء الخط بسبب المنافسة القوية على الخطوط الامريكية في منطقة الخليج

ساكورا 24-05-2014 05:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rodayna (المشاركة 1353425)
هذا ليس المصدر اخي العزيز فموضوعي كان قبل هذا المصدر

:crazy_pilot:

أسف طال عمركـِ
بس سياسة هذا المنتدى لابد من ادراج رابط المصدر حتى لوكان مصادر خاصة

Rodayna 24-05-2014 06:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكورا (المشاركة 1353428)
أسف طال عمركـِ
بس سياسة هذا المنتدى لابد من ادراج رابط المصدر حتى لوكان مصادر خاصة

حصل خير

وللعلم انا صاحبه المصدر يعني ما يصير اذكر اسمي او اسامي الاشخاص المعنيين مثلا...

s-a-l-e-m 24-05-2014 09:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1353387)

سبحان الله !

بارك الله فيك

اخوي انسان ذوق انا اختلف معاك باشن اغلاق الخط من قبل يونايتد

اولا - القطريه تعتمد90٪ من ركابها اذا مو اكثر من ركاب الترانزيت ف محد ينزل الدوحه اساسا وانا شفت هذا بنفسي لما سافرت بالقطريه الي نزلو مبنى القادمون اهم 3 مادري 4 من اصل اكثر من 200 راكب ( ف ما اعتقد انه بسبب تواضع الخدمات ع قولتك ان ركاب الدوحه اختارو القطريه )

ثانيا : تواضع الخدمات من وجهه نظرك الي اختلف معاها كليا بشان رفاهيه وخدمات وحجم طيران يونايتد مقارنه بالقطريه لكن خن نفترض تواضع الخدمات على قولتك ماشي بس هذا مقابل السعر !! سعر اليونايتد ارخص من القطريه كون محطه الانطلاق من الدوحه

ثالثا : بالنسبه للموقع الجغرافي هل تعتقد ركاب الدوحه اكثر من ركاب واشنطون او هيوستن او اتلانتا !! وهل تعتقد بان اعداد مسافرين يونايتد اقل من القطريه !!

السبب الصحيح والي اذكروه احد الاخوه هو ضعف السوق القطري المحلي

إنسان ذوق 24-05-2014 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1353446)

اولا - القطريه تعتمد90? من ركابها اذا مو اكثر من ركاب الترانزيت ف محد ينزل الدوحه اساسا وانا شفت هذا بنفسي لما سافرت بالقطريه الي نزلو مبنى القادمون اهم 3 مادري 4 من اصل اكثر من 200 راكب ( ف ما اعتقد انه بسبب تواضع الخدمات ع قولتك ان ركاب الدوحه اختارو القطريه )

ثانيا : تواضع الخدمات من وجهه نظرك الي اختلف معاها كليا بشان رفاهيه وخدمات وحجم طيران يونايتد مقارنه بالقطريه لكن خن نفترض تواضع الخدمات على قولتك ماشي بس هذا مقابل السعر !! سعر اليونايتد ارخص من القطريه كون محطه الانطلاق من الدوحه

ثالثا : بالنسبه للموقع الجغرافي هل تعتقد ركاب الدوحه اكثر من ركاب واشنطون او هيوستن او اتلانتا !! وهل تعتقد بان اعداد مسافرين يونايتد اقل من القطريه !!

كلامك سليم
ولا أحد يختلف في قضية أن ركاب القطرية المتجهون لأمريكا هو 90% منهم ترانزيت من آسيا والشرق الأوسط وهذا ما أعنيه.

والقطرية قامت بهذا الدور في نقل الآسيويين والشرق أوسطيين إلى امريكا بحكم موقعها الجغرافي المميز.

بل وأتوقع أن تغلق اليونايتد وجهات شرق أوسطية نظرا لتفرعن الناقلات الخليجية الثلاث الكبرى سواء على صعيد الوجهات أو المنتج بل وحتى الأسعار.

ساكورا 24-05-2014 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1353449)
كلامك سليم
ولا أحد يختلف في قضية أن ركاب القطرية المتجهون لأمريكا هو 90% منهم ترانزيت من آسيا والشرق الأوسط وهذا ما أعنيه.

والقطرية قامت بهذا الدور في نقل الآسيويين والشرق أوسطيين إلى امريكا بحكم موقعها الجغرافي المميز.

بل وأتوقع أن تغلق اليونايتد وجهات شرق أوسطية نظرا لتفرعن الناقلات الخليجية الثلاث الكبرى سواء على صعيد الوجهات أو المنتج بل وحتى الأسعار.

إنسان ذوق منطقيا جنوب شرق اسيا الأفضل لهم رحلات عبر الباسيفك اووشن
في ناقلات تقدم اسعار مغرية بسبب وجود عدد من الشركات سواء الآسيوية او الامريكية او الكندية
خيار السفر عن طريق الأطلسي بعيد
وأعطيك مثال لو راكب من جاكرتا طلع عالكاثي وعمل ترانزيت في هونغ كونغ مدة الرحلة 4ساعات والرحلة الثانية الى لوس انجليس لوفرضنا راح تكون 13ساعة 17ساعة زمن الرحلة لكن لو فرضنا من جاكرتا الى الدوحة 9ساعات والرحلة الثانية 12 ساعة مشوار
وعاد لو من الصين بعد اقرب
والحال ينطبق لركاب استراليا
الموقع في رحلات شرق اسيا لأمريكا بالنسبة للخليج غير مجدي والشركات الامريكية مغرقة السوق
والشرق الأوسط اكيد قصدك الخليج ودول الخليج مافيها ركاب كثير لانه مستحيل يجي راكب من مصر او لبنان يبغى يروح لأمريكا يطلع ترانزيت لدول الخليج هذا مضيعة للوقت
لكن لوانك قلت ركاب شبه القارة الهندية انا معاك

Rodayna 24-05-2014 11:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنسان ذوق (المشاركة 1353449)
كلامك سليم

شكرا على تعليقاتك المفيدة!

للعلم ان الحكومة الامريكية تعاقدت مع خطوط اليونايتد لنقل الجنود واشخاص من الحكومة الامريكية

ولكن بعد شراكة الامريكان ايرلاينز مع الخطوط القطرية الي امريكا الغيت هذه الاتفاقات وصارت القطرية الناقل الوحيد لنقل هولاء الامريكان لانهم يفضلون خطوط من غير توقف وخاصة بان مع الكود شير ستكون الرحلات الي امريكة برعايه الامريكان ايرلاينز

ولكن هناك فرصه لرحلة مباشرة فالمستقبل الليس قريب لرحلات بدون توقف بواسطة ال 787 لانها اصغر من ال777 الكبيرة

kuwaity-pilot 26-05-2014 03:26 AM

وجهة الدوحة والبحرين تعبر خطوة خاطئة من اليونايتد الوجهات المربحة دبي والكويت انا رجعت فيها شهر 3 والله ما بالغ بالروحة والردة اغلبها فل

وبالنسبة لإغلاق خط الدوحة بسبب الخطوط القطرية ماظن صحيح السبب قلت الطلبة علي الدوحة اما تعال شوف خط دبي الاماراتية تنافس مع اليونايتد لأكن مآثر بسبب الطلب العالي علي دبي واتمني من اليونايتد زيادة رحلاتها للكويت لتصبح يومية مثل قبل

بو سعود a 26-05-2014 07:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1353563)
وجهة الدوحة والبحرين تعبر خطوة خاطئة من اليونايتد الوجهات المربحة دبي والكويت انا رجعت فيها شهر 3 والله ما بالغ بالروحة والردة اغلبها فل

وبالنسبة لإغلاق خط الدوحة بسبب الخطوط القطرية ماظن صحيح السبب قلت الطلبة علي الدوحة اما تعال شوف خط دبي الاماراتية تنافس مع اليونايتد لأكن مآثر بسبب الطلب العالي علي دبي واتمني من اليونايتد زيادة رحلاتها للكويت لتصبح يومية مثل قبل

هي كم رحلة لليونايتد في الاسبوع للكويت؟

t991t 26-05-2014 03:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s-a-l-e-m (المشاركة 1353446)

اولا - القطريه تعتمد90٪ من ركابها اذا مو اكثر من ركاب الترانزيت ف محد ينزل الدوحه اساسا وانا شفت هذا بنفسي لما سافرت بالقطريه الي نزلو مبنى القادمون اهم 3 مادري 4 من اصل اكثر من 200 راكب ( ف ما اعتقد انه بسبب تواضع الخدمات ع قولتك ان ركاب الدوحه اختارو القطريه )

كلام سليم ومن ذهب بس وين اللى يفهم

kuwaity-pilot 26-05-2014 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو سعود a (المشاركة 1353579)
هي كم رحلة لليونايتد في الاسبوع للكويت؟

4 رحلات في الأسبوع

FlyingWings 26-05-2014 09:55 PM

الشركات الامريكية لاتنظر للشرق الاوسط على انه سوق مربح
والسبب هو ارتفاع تكلفه الرحلات وعدم وجود جدوى مضمونه من تشغيل الخط.
السبب هو ان نمطيه تفكير الشركات الامريكية تختلف عن تفكير الشركات بباقي العالم
الشركات الامريكية لاتعمل بعقليه الترانزيت
بل بعقليه الوجهه المربحه للسوق المحلي
وهي عقليه استمدتها الخطوط السعودية من شركتها الام TWA والي كانت تدير اطقمها الخطوط السعوديه في بدايتها.
اي انظر للسوق المهم في سوقي.
لذلك تجد ان اغلب الشركات الامريكة تشغل رحلات يومية الى تل ابيب بل ربما اكثر من رحله يومية
والسبب وجود جاليه يهوديه كبيره وغنيه قادره على السفر الى اسرائيل بشكل متعدد سنويا دون مشكلات.
لكن عدد الجاليه العربيه المسلمه في امريكا يقارب عدد اليهود ولكنهم بالاغلب غير قادرين على التردد للدول العربيه او ان صلاتهم بالشرق الاوسط مقطوعه كما ان مستوى دخلها اقل بكثير من دخل الجاليه اليهودية وليس لهم القدره على السفر بشكل متعدد سنويا.
ونفس الشيء ينطبق على الجاليه الهنديه الضخمه في امريكا، الشركات لا تراها وجهات مربحه
لذلك لايوجد رحلات لشركات امريكية للهند ورحلاتها للشرق الاوسط جدا محدوده وعلى استحياء.

وبالتالي مادامت تلك الوجهات غير مطلوبه اذا لن يتم افتتاحها
مع الاخذ بالاعتبار اخطار المنافسه من الشركات المحليه وكذلك مخاطر الامن والي تمنع الشركات من فتح خطوط بالعراق مثلا او بالسعودية حيث لازالت الشركات تحس بخوف ووجل من النزول هناك.

الشركات الاوروبيه الي تعتمد على مبدا الترانزيت نجحت في الدخول للسوق الخليجية زي اللوفتهانزا والبريطانيه
اما الشركات الي تعتمد على اساس انها تبحث عن السوق المهمه فقط لاسواقها المحليه نجدها فتحت خطوط معينه زي الفرنسيه فتحت خطوط لبيروت ودبي والرياض
والايطاليه فتحت الى ابوظبي والنمساويه فتحت لدبي فقط.
الدول الخليجيه عدد سكانها قليل ورغم انهم كثيري السفر الا ان عددهم لايسعف لجعلهم سوق مغري، الا اذا كانت هذه المدن او الدول هدفا او سوقا لدول اخرى مثل دبي او جدة - موسميا-.

لو حللنا رحلات الشركات الامريكية نجد انها الغت بعض الخطوط زي البحرين وقطر وهذا يبدو طبيعي تبعا لحجم تلك الاسواق وقلصت رحلات الكويت وربما يبدو سبب عدم اغلاق خط الكويت هو انه خط محتكر والشركه ربما تبيع بعض مقاعده بالكود شير.
من خلال تدقيقي على رحلات الكويتيه لامريكا وجدت انها تتوقف باغلب رحلاتها الى نيويورك في لندن
وحصلت الشركه على حق الحريه الخامسة في كلا المطارين
اي انها تبيع تذاكر بين لندن ونيويورك وهذا يعني ان الخط -خط نيويورك- ليس مجدي لتشغيله منفردا وبشكل مباشر للشركه وبالتالي هذا يعطي انطباع عن حجم السوق الكويتي بالنسبه للرحلات الى امريكا، كما ان الشركه بوضعها الحالي لاتستطيع بيع تذاكرها بنظام الترانزيت بسبب شح وحجم الاسطول.

الدلتا تعمل في دبي وربما مايجعل الشركه تستمر بهذا الخط هو ان الاماراتيه لم تقم بتسيير رحلات الى اطلانطا لكسر احتكار الخط.

Abu_Mohamed_2013 26-05-2014 10:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1353563)

بالعكس اخي الفاضل.

خط البحرين ناجح والدليل على ذلك انه حتى الان وبعد مرور سنوات مازال الخط يعمل واحتمال انه اذا الغي خط البحرين فقد يلغي خط الكويت معه. كان من الأفضل ان تقوم إدارة ال يونايتد بعملية تغيير. مثلا تسيير خط الدوحة عن طريق الكويت وخط البحرين عن طريق دبي فقد ينجح مع هذا التغيير خط الدوحة.

kuwaity-pilot 26-05-2014 11:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu_Mohamed_2013 (المشاركة 1353641)
بالعكس اخي الفاضل.

خط البحرين ناجح والدليل على ذلك انه حتى الان وبعد مرور سنوات مازال الخط يعمل واحتمال انه اذا الغي خط البحرين فقد يلغي خط الكويت معه. كان من الأفضل ان تقوم إدارة ال يونايتد بعملية تغيير. مثلا تسيير خط الدوحة عن طريق الكويت وخط البحرين عن طريق دبي فقد ينجح مع هذا التغيير خط الدوحة.

أخوي ادخل علي موقع اليونايتد ولاحط علي seat map راح تلقي من واشنطن لي الكويت شبة ممتلئة بشكل دائم اما من الكويت الي البحرين راح تشوف الطائرة عليها طلب قليل والخط مخيلنا شغال بسبب إقبال الكويتين علي السفر الي البحرين علي اليونايتد بسبب رخص السعر التذكرة حولي 50 دينار وكذلك استمرار الخط بسبب الاخوان السعودين ينزلون البحرين وبعدها يكملون بالسيارة لي السعودية

الساعة الآن 02:45 AM.