:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أستفسار بسيط ؟؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=25015)

TREM 13-04-2008 05:39 PM

أستفسار بسيط ؟؟؟

أحب أسأل مجموعة من الأسئلة أتمنى أني ما أطول عليكم

1- هل التايب ريتينج لابد منه ؟ يعني إذا ما فيه تايب ريتينج ما في تعيين بعد الدراسة طبعا ؟
2- هل التايب ريتينج يغني عن عدد الساعات ؟ 320 للسعودية مثلا ؟
3-أنا طالب أدبي وحلم حياتي الطيران وواحد قال لي لازم تكون دارس فيزياء خلاني أنجن أرجوكم أفيدوني بخصوص الفيزياء والرياضيات علما أني ما درست فيزياء نهائيا ؟
هل رخصة ال CPL/IR تمكنني من العمل بالخطوط المصرية - مصر للطيران - وهل مصر للطيران فعلا محتاجه طيارين ولا لا؟
4- أنا أنوي إن شاء الله بعد ادراسة إني أعمل في أي شركة مغمورة مثل سما وناس أو العربية والجزيرة أو أي خطوط حتى أصير خبير بعد ذلك أنتقل للعمل في الخطوط الكبرى ( القطرية - إتحاد - الكويتية وغير ذلك ؟

أتمنى إني أكون ضيف خفيف عيكم وما أثقل عليكم بإسألتي

7oodaz 13-04-2008 06:00 PM

رد: أستفسار بسيط ؟؟؟

اخوي سوف اجاوب على ما اتسطيع من اسئلتك و ما لدي علم عنه
1- هل التايب ريتينج لابد منه ؟ يعني إذا ما فيه تايب ريتينج ما في تعيين بعد الدراسة طبعا ؟
في شركات تطلب تايب ريتنج للتعيين و في شركات ما تطلب ,, و في اوقات الشركات اللي تطلب تايب ريتنج ما تطلبه نظراً لحاجتها الماسة للطيارين ,, انت و حظك و طبعاً للواسطة دور كبير و لكن في رأيي يستحسن ان تاخذ تايب ريتنج لسرعة التوظيف
لو انت معاك 320 ساعة + تايب ريتنج اكيد فرصة توظيفك اكبر بكثير
3-أنا طالب أدبي وحلم حياتي الطيران وواحد قال لي لازم تكون دارس فيزياء خلاني أنجن أرجوكم أفيدوني بخصوص الفيزياء والرياضيات علما أني ما درست فيزياء نهائيا ؟
لا يوجد اي مشكلة في دراستك الأدبية و هناك مدارس طيران قليلة هي التي تتطلب دراسة الفيزياء ,, و لكن لو تكون دارس فيزياء بيكون افضل بالنسبة لفهمك لأمور الطيران و قوانينها
و لكن لا تقلق ,, لا يشترط الفيزياء في دراسة الطيران في كثير من المدارس
هل رخصة ال CPL/IR تمكنني من العمل بالخطوط المصرية - مصر للطيران - وهل مصر للطيران فعلا محتاجه طيارين ولا لا؟
نعم تمكنك من العمل بمصر للطيران و لكن لازم تكون جنسيتك مصرية و لازم يكون عندك واسطه :D

و بالتوفيق لك و لنا و للجميع ان شاء الله :) و ارجو ان اكون افدتك

Submarin7 13-04-2008 09:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7oodaz (المشاركة 245635)
اخوي سوف اجاوب على ما اتسطيع من اسئلتك و ما لدي علم عنه
في شركات تطلب تايب ريتنج للتعيين و في شركات ما تطلب ,, و في اوقات الشركات اللي تطلب تايب ريتنج ما تطلبه نظراً لحاجتها الماسة للطيارين ,, انت و حظك و طبعاً للواسطة دور كبير و لكن في رأيي يستحسن ان تاخذ تايب ريتنج لسرعة التوظيف
لو انت معاك 320 ساعة + تايب ريتنج اكيد فرصة توظيفك اكبر بكثير
لا يوجد اي مشكلة في دراستك الأدبية و هناك مدارس طيران قليلة هي التي تتطلب دراسة الفيزياء ,, و لكن لو تكون دارس فيزياء بيكون افضل بالنسبة لفهمك لأمور الطيران و قوانينها
و لكن لا تقلق ,, لا يشترط الفيزياء في دراسة الطيران في كثير من المدارس
نعم تمكنك من العمل بمصر للطيران و لكن لازم تكون جنسيتك مصرية و لازم يكون عندك واسطه :D

و بالتوفيق لك و لنا و للجميع ان شاء الله :) و ارجو ان اكون افدتك

كلامك صحيح تقريبا
بس من الواجب ات تعرف الفيزياء + الرياضيات هي شرط اساسي لدراسة الطيران
و عن الشهادات العلمية او الأدبية في لا شرط بس يكون عندك مخ حسابي و سرعة بديهة و حسن اتخاذ القرار

Cpt.Ahmad 13-04-2008 09:39 PM

متل ماحكوا الشباب ومشان الفيزياء والرياضيات بيستخدموها بلطيران شي اكيد ولكن عمليات
ممكن تتعود عليها وان شاء الله مافيها اي صعوبة
وبلتوفيق ان شاء الله

الساعة الآن 12:03 PM.