قديم 10-11-2010, 03:35 PM  
  مشاركة [ 5 ]
flytech flytech غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
flytech مازال في بداية الطريق
flytech flytech غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
flytech مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: تكفووون لاتردوني هذه اول مشاركة لي واستفسار حول دراسة صيانة الطائرات ضروووري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ..
إخواني أعضاء منتدى خط الطيران.. أنا عضو جديد في ها المنتدى الرائع وطالب منكم مساعدة وأرجو ان لا تحرجوني ..

انا متخرج من الثانوية وعمري 19 سنة يمني مقيم بالسعودية عندي رغبة شديدة في دراسة هندسة الطيران .. ولكن جميع الي أسألهم ينصحونني بعدم دراستها نسبة لأن الفرص الوظيفية نادرة جداً في ها المجال

واللي فهمته من بعض الإخوة أن هناك فرق بين هندسة الطيران التي تدرس في الجامعات .. وبين هندسة صيانة الطائرات التي تدرس في معاهد .. وأن الأخيرة تمنح رخصة لصيانة الطائرات بعد التخرج , وأن فرص التوظيف فيها ممتازة .. بعكس "هندسة الطيران" التي لا توفر فرص عمل جيدة في منطقتنا .. فهل هدا صحيح ؟؟

سوال اخر كم مدة دراسة صيانة الطائرات واي الجامعات او المعاهد افضل في هذا المجال وايضا تكون رخصتها معتمدة سواء كانت في دول العربية وهذا الاولى ام امريكا او كندا اوماليزيا وكم تكلفة الدراسة : ..

أرجوكم ردو علي في أسرع وقت ..

وشكرا لكم

اخوكم محمد عبدالفتاح

هلا اخوي امبراطور الطيران ...بعطيك بعض المعلومات وان شاء الله راح تفيدك هالمعلومات
اول شي هندسه الطيران قسميين
الاولى تسمى هندسه الطيران Aeronautical Engineeringو هذي خاصه بتطوير اشكال الطائره من ديزاين وووو يعني اختراع اشكار و تطورات جديده للطائره
هذي طبعا ليست لها وظائف - الا نادرا-في البلدان العربيه لانها ليست من مصنعه للطائرات و هو نظام بكالوريوس و مدته 4 سنوات دراسه وفي صعوبه شويه لانه يعتمد ع الرياضيات والفيزياء بشكل كبير.

اما الاخرى فهي هندسه صيانه الطائرهAircraft Maintenance Engineering و هي متخصصه بصيانه الطائره من رادار . كهرباء الطائره . العجلات . وووووو وهاذا القسم هو المطلوب حاليا بشكل كبير جدا و هو نظام رخصه مش بكالوريوس و مدته سنتين و نصف و 6 اشهر تطبيق يعني 3 سنوات من اكاديميه(معهد) الى اخرى تختلف بس ما تزيد عن 3 سنوات وفي بعض الاكاديميات سنتين فقط ... و المرتبات لهاذا القسم اقوى من هندسه الطيران

و الرخصه الدوليه لن تستطيع الحصول عليها الا اذا جاوزت الامتحان و بنجاح

اما عن سؤال الاخير فرسوم من بلد الى اخر يختلف حسب البلد الي ترغب تدرس فيه
انت شوف الاردن او اندوسيا هاذي دول رخيصه نوعا ما و رخصها معتمده و ايضا الهند بس الهند شويه معقدين الامور ع العرب ... اما كندا و الدول الكبيره هاذي طبعا غاليه جدا

بتوفيق
flytech غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس