:: Flying Way :: - عرض مشاركة واحدة - ░▒▓█ استرآحة طيآرين المحآكي ░▒▓█
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2012, 11:26 PM  
  مشاركة [ 3224 ]
الصورة الرمزية My love B747
My love B747 My love B747 غير متواجد حالياً
.
 
تاريخ التسجيل: 19 - 03 - 2009
المشاركات: 1,080
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 2850
My love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقدير
My love B747 My love B747 غير متواجد حالياً
.


الصورة الرمزية My love B747

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 19 - 03 - 2009
المشاركات: 1,080
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 2850
My love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقدير
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم:-
^^
اليوم آنقل لكم تفـآصصيل الجولة الآوربية الطويلة جدآ آن شـآء الله يعجبكم التقرير
^^
طبعـآ خط الرحلة كان جدة - القاهرة - جنيف - امستردام - باريس - فرانكفورت - امستردام - جنيف - القاهرة - جدة مع قضـآء يومين في بـآريس ويوم في امستردام
^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار الملك عبدالعزيز الدولي ب جدة (OEJN)
مطار الوصول:- مطار القاهرة الدولي (HECA)
مدة الرحلة:- سـآعه و آربعون دقيقة
الرحلة:- بعد آخذ آورآق الرحلة والاستعداد للمغادرة .. توجهنا إلى الطـآئرة الجـآثمة في مطـآر جدة الحـآملة للتسجيل HZ-ASA وتم تجهيزها بالكـآمل مع الطـآقم .. توجهنآ إلى المدرج 16R في مطـآر جدة آستعدآدآ للمغـآدرة وتوديع آرض الوطنن لمدة طويلة .. آقلعت الطـآئرة وآتجهت شرقـآ ثم شمآلآ .. آرتفعنـآ إلى آرتفـآع 34000 قدم وتم تشغيل آجهزة الترفيه في الطـآئرة والمشروبـآت فقط .. بعد مرور سـآعه و 20 دقيقة تقريبـآ بدأنـأ بالانخفـآض إلى مطـأر القـآهرة الدولي آستعدادا للهبوط .. بعد الهبوط على المدرج رقم 23C خرجنا من المدرج وطلبنـأ بوآبة وتوقفنـآ فيهـآ .
الهبوط:- هبوط جميل جدآ لكن مو ناعم كـآن على السنتر لآين
التقيم:- صرآحه رحلة مملة نوعا مـأ لكن عجبت الركاب ف رآح آعطيهـآ 7\10
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار القاهرة الدولي (HECA)
مطار الوصول:- مطار جنيف الدولي (LSGG)
مدة الرحلة:- 3 سـآعـآت و50 دقيقة
الرحلة:- من آمتع رحلآتي صرآحه .. بعد الهبوط في مطار القـآهرة الدولي وترانزيت مدته سـآعتين تقريبـآ آعلن عن الرحلة المغـآدرة بأذن الله إلى مطار جنيف .. بدأ صعود الركـاب إلى الطـآئرة وكان رحلة قليلة الركاب نوعا ما 100 راكب فقط فما كان في جهد على طـآقم الرحلة .. بعد صعود الركـآب آتوجهنا إلى المدرج 23C للاقلآع .. دقـآئق فقط وكانت الطائرة معلقة في الهوآء آتجهنا غربا إلى اوربا استقرت الطائرة على ارتفاع 36000 قدم .. المشروبات كانت متواصلة طوال الرحلة وكذلك آجهزة الترفيه .. تم تقديم الوجبات مرة وآحدة .. بعد 3 ساعات و30 دقيقة من الطيرآن استعدينا للهبوط وبدأ ترتيب الاورآق و الآغرآضض للهبوط .. ماهي الا دقآئق حتى كنا بمحاذاة جبال الالب صرآحه منظر مرعب آنكك تشوف لمبـآت فوق الجبل وآنت قريب منه بشكل ملحوظ .. بعد هذآ المنظر المرعب وجهنا المرآقب إلى مدرج 23 للهبوط عليه .. هبطنا هبوط قوي قوي قوي جدآ آول مرة آهبط مثلهه في حياتي خصم مني 400 نقطة بسبب الهبوط المرعب .. بعد الهبوط المرعب خرجنا من المدرج وتوقفنا في البوآبة .. بعض الخطوط العربية كانت موجودة في مطار جنيف منها الاماراتية والاتحاد و القطرية و الكويتيه .
الهبوط:- هبوط سيء جدآ كان قوي لدرجة آن المسـآعد قالي :- لآ آدري هل هبطنا آم تحطمنا لكن كـآن على السنتر لآين
التقيم:- الرحلة جدآ جميلة وهآدئة ومريحهه لي وللطـآقمم لكن الهبوط خرب كل شي ف آعطيها 3\10
^^^^
الطائرة:- a320b الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار جنيف الدولي (LSGG)
مطار الوصول:- مطار شخيبول الدولي ب امستردام (EHAM)
مدة الرحلة:- ساعه واحدة فقط
الرحلة:- رحلة جميلة جدا صرآحه .. بعد الهبوط في مطار جنيف الدولي وترآنزيت مدته 7 ساعات تقريبا (تم حجز فنادق للركاب على حساب الشركة) .. حضر الركـآب إلى المطار قبل الرحلة ب ساعه .. اعلن عن الرحلة وتوجه الركاب بالباصات إلى الطائرة .. صعد الركاب إلى الطائرة في 20 دقيقة وتم تجهيز الطائرة في الفترة هذه .. بعدما صعد الركاب انطلقنا إلى المدرج 23 وكان مزحووم بشكل مو طبيعي آنتظرنا في الدور للاقلاع بعد الانتظار تقريبا 30 دقيقة آخذنا الاذن بالاقلآع الى مطار امستردام .. بعد الاقلاع ارتفعنا الى ارتفاع الرحلة بشكل سريع جدا وكان ارتفاع الرحلة 24000 قدم تم توزيع الساندوتشز خلآل الرحلة .. الرحلة كانت ممتعه جدآ زحمة جويه بشكل رهيب جدا .. كل 4 دقائق تقريبا ينبهني المراقب من طائرة قادمة .. بعد اجواء ممتعه ومثيرة طوال الرحلة بدأنا بالانخفاض التدريجي قبل المطار ب 80 ميل .. هبطنا على المدرج 8R كان هبوط ناعم جدا .. خرجنا من المدرج وتوجهنا إلى البوآبات .. فعلآ البوابات بعيدةة جدا عن هذا المدرج والله ي جماعه الي يهبط على مدرج 34R في مطار جدة يحمد ربهه ويشكرهه على هذه النعمهه.
الهبوط:- الهبوط كان جدآ جميل وعلى السنتر لآين
التقيم:- رحلة جميلة جدا ووآقعيه بشكل رهيب آعطيها 10\10
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار شخيبول الدولي في امستردام (EHAM)
مطار الوصول:- مطار شارل ديجول ب بآريس (LFPG)
مدة الرحلة:- 40 دقيقه
الرحلة:- رحلة جميلة جدآ .. بعد الهبوط في مطار آمستردام وترآنزيت مدته سـآعه .. آعلن عن رحلة بـآريس .. توجه الركـآب إلى الطـآئرة وتمم تجهيز الطـآئرة بالمعلومات اللآزمة للرحلة .. بعد ركوب الركـآب آتجهنا إلى المدرج 24 ولم يكن المطـآر مزدحم جدآ لهذآ آقعلنـأ بسرعهه .. بعد الاقلآع آرتفعنـأ الى 22000 قدم ولم تكن هناك خدمات طول الرحلة .. بعد 30 دقيقة من الاقلآع بدينا بالانخفاض للهبوط .. هبطنا على المدرج 27R ان ما خانتني الذاكرة .. بعد الهبوط خرجنا من المدرج .. ولم تكن هناك بوابات فـآضية ف طلبنا بوآبه عند الشحن .. التـآكسي كان ممتع جدآ في مطار بـآريس .. توفقنا في البوآبة بعد رحلة ميتهه كما آسميها كانت من أهدأ رحلآتي صرآحهه .
الهبوط:- الهبوط جدآ نــآعم وعلى السنتر لآين
التقيم:- آعطيها 9\10 لآن الرحلة ماكان فيها خدمات
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار شارل ديجول ب بـآريس (LFPG)
مطار الوصول:- مطار فرآنكفورت الدولي (EDDF)
مدة الرحلة:- ساعه فقط
الرحلة:- رحلة مملة نوعا ما .. بعد قضـآء يومين في بـآريس وتمتعنا بالترآفيك الموجود فيها ومرآقبة حركة آقلآع وهبوط الطـآئرآت .. نزلت سيـآره للمحاكي ف كنت آدور في بـآريس صرآححه مدينه رآئعهه .. رحت لين برج آيفيل بالسيـآرة وآنـآ عند برج آيفيل آرآقب الطيـآرآت الي تقترب .. بعد اليومين هذي آتوجهنا إلى المطار للمغـآدرة بالطـآئرة إلى فرآنكفورت .. كالعادة جهزنا الطـآئرة بعد المتعهه الي قضيتها في بـآريس وجمالها الخلآب .. بعد تجهيز الطـآئرة وقدوم الرككـآب إلى الطـآئرة بالبـآصآت .. آستعدينا للمغـآدرة وتوجهنا إلى المدرج 26R .. المدرج كان مزدحم جدآ آمـآمي 14 طائرة في حالة استعداد للاقلآع وخلفي 17 طائرة مستعدة للاقلآع يعني المطار مزددحم بشكل غير معقول .. بعد الانتظار الممل والممتع في نفس الوقت آتى دوري للاقلآع .. آقلعنا وتوجهنا شرقـآ إلى فرآنكفورت .. حلقنـآ على آرتفـآع 26000 قدم .. لم يتم تقديم آي خدمات بسبب مسـآفة الرحلة القصيرة جدآ .. بعد مـآقضينـآ وقت الرحلة بدأنـأ بالانخفاضض إلى فرآنكفورت وكـآنت الاجوآء فيهـأ سيئة جدآ .. طبعا كالعادة من الركـآب الخوف الزآيد .. وجهت الطـآئرة يدويـآ إلى مدرج الهبوط على مآ آذكر كان المدرج 25R بعد الهبوط عليه توجهنا إلى البوآبهه وتوقفنأ فيهـآ.
الهبوط:-هبوط جميل جدآ ورآئعع وعلى السنتر لآين
التقيم:-آعطيها 8\10 بسبب الاجواء المرعبهه
^^^^
الطائرة:-a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار فرانكفورت الدولي (EDDF)
مطار الوصول:- مطـآر شخيبول الدولي ب امستردام (EHAM)
مدة الرحلة:- سـآعه وآحدة فقط
الرحلة:- رحلة مملة .. بعد الهبوط في فرآنكفورت وترآنزيت مدته سـآعة .. آستعدينا للمغادرة إلى امسترآدم وقضـأء يوم راحه فيها .. كانت هذي الرحلة آخر الرحلآت في الجدول .. تحركنا إلى المدرج رقم 25R وكان مزدحمم جدآ جدآ جدآ آنتظرنـآ تقريبـآ 50 دقيقة لين الاقلآع .. طبعا الركآب ملو من الانتظار وآنـآ مليت فما كان قدآمي خيـآر غير آني آشيل الترآفيك وآرجعهه .. آخذنـآ الآذن بالاقلآع .. توجهنا إلى الشمـآل بعد الاقلآع .. آرتفـآعنا في الرحلة 26000 قدم .. ماراح آتكلم آكثثر عنها لآنهـأ ما تستاهل
الهبوط:- هبوط نـآعمم وعلى النستر لآين
التقيم:-آعطيها 4\10 بسبب الانتظار على الارض
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار شخيبول الدولي ب امستردام (EHAM)
مطار الوصول:- مطار جنيف الدولي (LSGG)
مدة الرحلة:- سـآعه ودقيقتين
الرحلة:- من آجججمل رحلآتي .. بعد قضـآء يوم في امستردام للرآحهه .. تحركنا إلى مطار امسترادم الدولي للمغـآدرة .. آخذنا اوراق الرحلة للمغادرة وتوجهنا إلى الطــآئرة .. الاجوآء في آوربـآ كآنت جدآ سيئة آمطـآر غزيرة جدآ .. بعد ركوب الركآب عبر الخرطوم بسبب الامطار الغزيرة توجهنا إلى مدرج 24 للاقلآع .. آقلعنـآ أقلآع مرعب جدآ لدرجة آني مـآ شغلت الطيـآر الآلي إلآ قبل آرتفـآع رحلتي ب 1500 قدم .. كان آرتفـآع الرحلة 24000 قدم وزعنا السـآندويتشز في الرحلة .. قبل مطـآر جنيف ب 90 ميل بدأنـأ الأنخفــآض .. وصلنـآ إلى مطـآر جنيف من الجهه الشمـآلية جهة المدرج 5 .. طبعا المدرج كـآن مزدحم فخفت من ال GA وخاصة آني مرهق من القيـآدة اليدوية لكن الحمد لله هبطنـآ .. بعد الهبوط على المدرج 5 توجهنـآ إلى مبنى الركآب ونزل الركـآب.
الهبوط:- والله آنععم هبووط لي مـآعرفت ان الطيـآره هبطت إلا لمـآ بدت تنزل مقدمتها
التقيم:- آعطيها 100\100 بسبب الهبوط
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:- مطار جنيف الدولي (LSGG)
مطار الوصول:- مطار القـآهرة (HECA)
مدة الرحلة:- 4 ساعات
الرحلة:- رحلة جميلة وهآدئة جدآ .. بعد ترآنزيت مدته تقريبـآ 12 سـآعهه (تم حجز فنـآدق للركـآب على حسـآب الشركة) توجه الركـآب إلى المطار مع القبطـآن آستعدادا للمغـآدرة .. بعد ركوب الركآب توجهنا إلى المدرج الجنوبي رقم 23 للاقلآع .. الحمد لله ماكان المدرج مزدحمم جدآ .. آقلعنا وتجهنا جنوبـآ الى القـآهرة..حلقنا على آرتفاع 35000 .. المشروبات متوآصله طوآل الرحلة وكذلك آجهزة الترفيه .. لم يتم تقديم آي وجبهه بسبب آن الركـآب (متعشين :D) .. بعد 4 ساعات طيرآن آستعدينا للهبوط .. هبطنا على المدرج 5C .. توجهنآ الى البوآبات ونزل الركـآب من الطـآئرة.
الهبوط:- الحمد لله هبوط نـآعمم وعلى السنتر لآين
التقيم:-آعطيها 10\10
^^^^
الطائرة:- a320 الخطوط السعودية
مطار الاقلآع:-مطار القاهرة الدولي (HECA)
مطار الوصول:- مطار الملك عبدالعزيز الدولي ب جدة (OEJN)
مدة الرحلة:- سـآعتين
الرحلة:-رحلة عادية جدآ .. رآح آحط بعض المعلومات عنها .. الارتفـآع 35000 قدم .. تم توزيع الوجبـآت والمشروبـآت وتشغيل آجهز الترفيه .. الهبوط كـآن على المدرج 16R.
الهبوط:- هبوط عـآددي جدآ لكن على السنتر لآين
التقيم:- الرحلة عـآدية جآ ومـآ تستـآهل تقرير .. رآح اعطيها 5\10
^^^^
صورتين تبين الطقس السيئ في آمستردام
https://im17.gulfup.com/2012-08-07/1344370700891.jpg

https://im17.gulfup.com/2012-08-07/1344370700962.jpg

وهذي صورة ل الخطوط الكويتيه في رحلة امستردام - جنيف
https://im17.gulfup.com/2012-08-07/1344370700493.jpg

مقطع فيديو للهبوط الناعم في جنيف


^^
ملآحظآت:-
آعتذر عن الآطـآلة والسموحهه منكم لو كـآن في قصور
آعتذر عن التصوير لكنهه ما يضبط معاي في السيموليتر
الرحلة القـآدمة هي:-
جدة - باريس - شيكاغو على B744 الخطوط السعودية
تحيــآتي للجميع
التوقيع  My love B747
My love B747 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس