قديم 13-06-2008, 06:59 PM  
  مشاركة [ 190 ]
Ayham Ayham غير متواجد حالياً
الخبير الفني

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Ayham is a jewel in the roughAyham is a jewel in the roughAyham is a jewel in the rough
Ayham Ayham غير متواجد حالياً
الخبير الفني

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Ayham is a jewel in the roughAyham is a jewel in the roughAyham is a jewel in the rough
افتراضي رد: [مواضيع مدمجة] تحطم طائرة ركاب سودانية عند هبوطها في مطار الخرطوم واشتعال النيران بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حمدالله مامات أحد دحين سمعته عن طريق قناة سودانية وطائرة نوع قديم سبب انحراف طائرة
smilerami

أخوي تأكد من الخبر حوالي 100 قتيل أوأكثر
أخو أبو أيوب وعاشور

الكباتن خرجوا من الطائرة بسلام اخوي

طيب كيف وهم أخر ناس يخرجو من الطائرة وهناك وفيات كبيرة.؟؟؟؟؟
يعني سابو الناس وأنقذو نفسهم لايمكن لابد من خروج الناس أولاً ثانياً إذا خرج الناس محولات أطفائها م جهة الكاباتن ولا من أن يطفؤها والا تعرضو الى المحاكمة ...لماذ سابو الطائرة ولم يطفؤها أخوي ...
بس أنا الى الان مستغرب الكباتن نجيو والباقين راحو فيها ,الظاهر تعرف أيش سوااا فتحو الشبابيك وقفزو والله أعلم .... أخو أبو أيوب وعاشور

للأسف فضعف الإمكانيات وموارد السلامة وعربات الإطفاء وعدم الإستعداد كان سبب كبيراً جداً في تأخر عملية الاطفاء والتي أستمرت لساعات كما شاهدناها على القنوات الفضائية
فمن خلال متابعتي للقطات التي تعرض خلال عمليات الاطفاء لم أشاهد سوى عربة إطفاء واحدة وبالاضافة إلى مجموعة غير منتظمة وبدون تنسيق من عربات وسيارات الإسعاف الصغيرة.
وهذا كان سبباً مباشراً في ازدياد عدد القتلى بسبب الحادث هو افتقار مطار الخرطوم للادوات اللازمة للاطفاء والدليل على ذلك ان النيران استمرت في الاشتعال في الطائرة حتي بعد ساعة من الحادث

وأعتقد أن ذلك سبب رئيسي
حيث أنه وقع عدة حوادث في الماضي ومنها الحادث التالي:

تحطم طائرة شحن بمطار الخرطوم بسبب صقر

وإضطروا إلى جلب عربة إطفاء من وسط المدينة والتي وقع عليها حادث أثناء توجهها إلى المطار ومن ثم وقعت من فوق جسر (لا حول ولا قوة إلا بالله) وراح طاقم الطائرة بالإضافة إلى شخصين على الأرض ضحايا لمثل هذا الإهمال.

يجب على إدارة مطار الخرطوم أن تهتم بوسائل وأدوات السلامة الضرورية وأن تكون مطابقة للمعايير العالمية حيث أنه المطار الدولي الوحيد وعليه كثافة حركة لا يستهان بها.

https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=17927
AboAyoob

لما تكون ادارة مطار 4 كيلو متر مربع بهذه الدرجة من الفشل....امال ادارة ادارة الدوله تبقى عمله ازاى.....والله حاجة تحزن فعلا.....رحم الله المتوفيين واسكنهم فسيح جناته.
karem morad

أرجؤ من الأخوة الإبتعاد عن التكهنات و الإفتراضات و الأخبار غير الصحيحة و الأحكام المسبقة . Ayham

بس الكابتن تسرع في حكمه لأنه بعد الهبوط ضغط على الفرامل بشدة مما تسبب إلى إنحراف الطائرة
commander-plane

يعني يا كابتين ليش العجله في الطيران من مطار بورسودان
وليش الغضط الشديد على الفرامل مع انه متعارف في قوانين الطيران العالميه
انه ممنوع منعا باته انك تضغط على الفرامل مره وحده وبي شده الضغط يكون خفيف جدا

وهذا الي سبب انكسار العجلات

وانا الصراحه

الوم كل من

اولا المرحل الجوي والمراقب الجوي وذلك لسماحهم لي الكابتين بي الطيران الي مطار الخرطوم دون معرفه ما اذا كان المدرج قابل لي الهبوط فيه

والكابتين لانه ما عمل ال HOME WORK على حسب ما نسميه حنا قبل ما يطير من بورسودان في حيث انه يعرف انه في مطر في المطار ويتوقع انه راح يكون فيه ماء على المدرج والف شكر لكم اخواني على المتابعه لي الموضوع
عاشق الطائرات

الله يصبرهم يارب وبعدين والله مصيبة سيارة أطفاء وحدة لاحولا ولاقوة الابالله

أخو أبو أيوب وعاشور

يعنى ايه فى باب واحد للطوارئ
ده يبقى عيب فى تصميم طائره
ولا سلطات
zbady71

وبعد هذا الحادث ماذا هل سيغيرون الاسطول ويجددونه من هذه الطائرات التي لم تعد تصلح للطيران وغير معترفة من الاتحاد الاوروبي

انا اعتقد ان الوقت قد حان لتغير الاسطول بالكامل وتغيير المدير الحالي للشركة حتى لو كان
بدفع الثمن
mr:blue

السبب ممكن خطأ من الكابتن بسبب الفرمل وسوء الجو ادى الى الارتباك.........
أخو أبو أيوب وعاشور

ماخبار الفحوصات للمحرك وخوفي تبقى الشركة اهملت دلك لاتزعلو يامهندسي الشركة
سالم جبريل العرفي

والله الله يرحم من توفى وحمدلله على الناجين بس ياريت الناس تتعظ

خدمات تعبانه مطار عشوائي مدرج واحد فقط طائرات مستهلكه ذي بصات الجريف والله يكون في عون المساكين

السبب كله هو انه المطار ما عنده اجهزة الاطفاء اللازمة بدلييل انه الطائرة استمرت في
الاشتعال لمدة اكثر من ساعة بعد الحادثة ،
GALILIO

!!!!!!!!!!!!!!!!!!
التوقيع  Ayham

إنسحاب نهائي
Ayham غير متواجد حالياً