قديم 06-02-2009, 06:26 PM  
  مشاركة [ 2 ]
N & H N & H غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
N & H مازال في بداية الطريق
N & H N & H غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
N & H مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مهندس ميكانيكا إنتاج .. ما هو مكان عمله في مجال الطيران

أنا لما كنت في التدريب في مصر للطيران

أولاُ : 85 % من المهندسين مهندسين ميكانيكا قسم ( power ) قوى وطاقه ولكن مصر للطيران تمنحهم دورة في اساسيات الطيران وتقوم بتعينهم على أساس مهندسين طيران

ثانياً : لما سألت عن الدورات المهندس قال إنت ممكن تيجي وتآخذ الدورات على حسابك الخاص يعني دورة أساسيات الطيران بــ 6000 جنيه مصري يعني حوالي 1000 دولار تقريباً وقال بعدها تحاول تشتغل ( Without) يعني تشتغل سنة تقريباً في مصر للطيران ومــا يعتبرونك موظف عندهم ولكن على أساس مهندس تحت التدريب سنة كاملة بدون مرتب ... وأنا بصراحة عندي إستعداد .. بسيطه ..
وقال لي المهندس إن الشهادتين ( Basic ) و الـ ( Without ) تؤهلك للعمل كمهندس طيران ... لكن أعتقد إنه ما فهم معنى مهندس إنتاج .. ويمكن كان قصده على مهندسين الـ ( قوى والطاقه ) ... على فكرة كان مهندس في صيانة المحركات

سؤال هل هذا الكلام صحيح ... وهل من الممكن العمل في أي طيران آخر بهذه الشهادتين وإذا أردت العمل لدى شركة طيران أخرى ما هو المطلوب ... وما هو المطلوب لدى الخطوط السعودية بالتحديد بالنسبة لمهندسي الطيران لأني أساساً إقامتي في السعودية

ثالثاً : كان في المطار مهندسين إنتاج في
( NDT ) الإختبارات اللاتدميرية
وفي القياسات الدقيقة
وفي الـ ( CNC Machine ) لكن يقول إن نظام المرتب على اساس ساعات عمل وهم أصلا ما يستخدمون ها الماكينة ما أدري عنهم ليه جايبنها المطار

هل في أحد منكم عنده إضافة وله جزيل الشكر

بس هذا مختصر آسف على الأطالة وشكراَ لكم

التوقيع  N & H
N & H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس