عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2009, 01:06 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية جناح جده
جناح جده جناح جده غير متواجد حالياً
نجم خط الطيران الشراعي
مدرب طيران شراعي
 
تاريخ التسجيل: 13 - 10 - 2006
الدولة: ملف أخضرعلاقي
المشاركات: 4,916
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 1350
جناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

جناح جده جناح جده غير متواجد حالياً
نجم خط الطيران الشراعي
مدرب طيران شراعي


الصورة الرمزية جناح جده

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 10 - 2006
الدولة: ملف أخضرعلاقي
المشاركات: 4,916
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 1350
جناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقدير
افتراضي الصرف الصحي يبتلع الامانة في جدة رسالة من تحت الماء

حيث الساعة في جدة

منقول مع الحسرة
فيما يواصل 40 غواصًا من حرس الحدود بمساندة غواصين من القوات البحرية الملكية، البحث عن “غريقة بحر جدة” فاطمة الصعب - 17عامًا- لليوم الرابع على التوالي، تضاربت الإفادات حول كيفية غرقها مع أحاديث تتردد عن منع فتاة لبنانية لديها شهادات في الغوص من إنقاذ الفتاة عندما جرفها الموج يوم الخميس الماضي.
الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة المقدم بحري صالح الشهري نفى رواية الفتاة اللبنانية جملة وتفصيلاً، وكذلك ما ذكره الأب عن أنه كان بصحبة ابنته داخل البحر، وأن موجة قوية من الصرف الصحي باعدت بينهما.
ودعم عبدالقادر عواري “شاهد عيان” هذا الاتّجاه قائلاً: كنت أقوم بالتقاط صور لمنطقة الصرف الصحي في نفس الموقع الذي شهد الحادثة، وبدون مقدمات فوجئت بفتاة تنزل إلى البحر فيما والدها في السيارة ينتظرها، وبعد قليل لاحظت اختفاءها ورأيتها تغرق، فأبلغت إحدى الدوريات الأمنية لإبلاغ حرس الحدود الذي أوفد رجاله إلى الموقع في أقل من ربع ساعة، وكنت أنا وأحد غواصي حرس الحدود في البحر، وبعد ربع ساعة أخرى كنا ثلاثة نبحث عن الفتاة دون جدوى.
وبالمقابل أصر الأب علي الصعب على إفادته مؤكدًا أنه كان مع ابنته في البحر وقت الحادثة تمامًا، وأن الفتاة اللبنانية منعها رجل بلباس عسكري في سيارة مدنية من النزول لإنقاذها.
وعن الغواص الذي وجد في الموقع وقت الحادثة قال: الغواص رفض النزول إلى البحر بحجة وجود شعب مرجانية، وأنه لم يأخذ ما “إبرة التطعيم” من التسمم المرجاني، وأنا كنت في حالة هيستيريا على ابنتي، ولم أجد من يساعد على إنقاذها.
وزاد: “أقسم بالله ثلاث مرات أني كنت معها في البحر، وبعدت عنها بسبب موجه الصرف الصحي”
وقال مصدر في حرس الحدود “رفض الكشف عن نفسه”: يقوم حاليًّا غواصون بالتفتيش داخل التوربينات الخاصة بتحلية المياه لاحتمالية أن تكون قد سحبت جثة الفتاة.
يذكر أن طائرة عامودية من حرس الحدود شاركت في عمليات البحث بالإضافة إلى قاربين من قوارب البحث والإنقاذ وحوامة، فيما قامت الشؤون الصحية في المحافظة بتطعيم أكثر من 40 غواصًا بلقاحات مضادة، قبل نزولهم إلى البحر للبحث عن الفتاة، نظرًا لتلوث الشاطئ بمياه الصرف الصحي.
وقد ظهر في مقطع فيديو الذي التقطه بالصدفة المحضة أحد المواطنين الذين تصادف وجودهم بالقرب من موقع الغرق، الغريقة "فاطمة" وهي تخطو خطواتها الأخيرة في منطقة لا يبدو مستوى عمق المياه فيها كبيرا حيث تظهر الصورة أن العمق لا يتعدى 30 سنتيمترا، إلا أنها وبشكل مفاجئ اختفت، وكأنها وقعت في حفرة عميقة قبل أن تظهر بعد ذلك بثوانٍ، وهي تستنجد وتطلب المساعدة.

الفقيدة فاطمة كانت قد اصرت على الخروج للشاطئ بعد انتهاء فترة الامتحانات من الثانوية العامة .
من جانبه، قال والد الفتاة علي الصعب، إن "فاطمة" أنقذت قبل غرقها بيومين أسرتها من الطرد في الشارع بعد أن تراكم عليها إيجار المنزل لثلاثة أشهر، حيث قامت بتقديم مصوغات ذهبية كانت بحوزتها ليتم بيعها بمبلغ 2500 ريال، ساهمت في تسديد الإيجار، مضيفا أنها كانت نِعْمَ الابنة البارة بوالديها وأشقائها. وتوقف الصعب عن الحديث بسبب نوبة الحزن والبكاء التي اجتاحته، حيث لا يزال يتناول العديد من العقاقير المهدئة التي وصفها له الأطباء بسبب الفاجعة التي تعرضت لها أسرته

اللقطة لـ ( فاطمة ) قبل غرقها بثوان




ضابط , وفي رواية فرد يمنع إنقاذ طفلة من الغرق لأن المنقذ امرأة !!




الطفلة قبل غرقها بثواني

منع ضابط أمن سعودي كان يتواجد على البحر في جدة امرأة لبنانية من إنقاذ طفلة غرقت أمام أعين والدها الذي كان يترجى الضابط ان يسمح للمرأة بإنقاذ ابنته وكانت حجة الضابط ان العادات والتقاليد لاتسمح للمرأة بالسباحة أمام الناس.
وأكدت اللبنانية جمانة فاعور أنها كانت مستعدة لإنقاذ الطفلة فاطمة بنت علي الصعب إلا أن الضابط الأمني اعترض طريقها.
وقالت فاعور للزميلة صحيفة عناوين الالكترونية: إنها شاهدت فاطمة وهي تغرق, وكانت تستعد للسباحة وإنقاذها, إلا أن الضابط منعها وقال لها: العادات والتقاليد لمجتمعنا لا تسمح لك بالسباحة فنحن لسنا في لبنان.
وأبدت جمانة استغرابها من تصرف الضابط قائلة: استغربت كثيرا من رده وتصرفه بمنعي من السباحة, فالحادثة حصلت في الصباح ولم يكن هناك تجمع كبير من الحاضرين, أضف إلى ذلك أن إنقاذي لها يعد عملا إنسانيا ولا يرتبط بالعادات والتقاليد.
وأشارت إلى أن والد الطفلة كان يطلب من الضابط بإلحاح لكي يسمح لي بإنقاذها, إلا أنه أصر على موقفه.. وطالبت فاعور بمحاسبة الضابط على ذلك الموقف.
يذكر أن فاطمة غرقت الأسبوع الماضي أثناء استمتاعها مع أسرتها بنجاحها على بحر جدة, وما زال البحث عن جثتها جاريا, حيث تدخلت قوات بحرية وطائرة عمودية في عملية البحث.


الجميع في جدة يرددون

.. لو كنت مسؤولاً عن ذلك .. لأجر كل واحد كان خلف هذه القذارة والتخلف 600 مصرف بيارات قذرة اكرمكم الله تصب في البحر .. المفروض اغلق المشروع حتى يعيد الوضع كما هو .. ويحمل مسؤولية غرق الفتاة ..

هذا إذا ما عزر تعزير وجلد أمام الله ثم أمام خلقه ..
صدقوني ..
لم يفعل هذا المجرى سوى إنسان حقير يبحث عن أطماعه وأرباحه ..
وصدقوني أيضاً ..
المنطقة المذكورة رائحتها دائماً مجاري وصرف صحي أكرمكم الله .. والسؤال .. وين الأمانة ..



أمانة جدة بلا أمانة .. هذا الشعار الذي يجب أن يكتبه كل قاطن في جدة ويضعه كشعار على سيارته

سؤالصاحب الأبرااج المطلة

هل له الحق في رمي الصرف الصحي

ومن أذن له

يجب أن يحاسب كل من له يد في الموضوع

600 مصب في كورنيش سياحي




والد الغريقة




من الجرايد المحلية


منقول
التوقيع  جناح جده
دروس طيران من اعداد عبدالله القرني
مدرب طيران شراعي ppg
جناح جده غير متواجد حالياً