قديم 28-10-2005, 07:18 AM  
  مشاركة [ 18 ]
محمد النجران محمد النجران غير متواجد حالياً
OEJD-CH

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
محمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقدير
محمد النجران محمد النجران غير متواجد حالياً
OEJD-CH

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
محمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقديرمحمد النجران يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة: للمهتمين بالتصميم تفضلوا؟؟؟

السلام عليكم,

حبيب قلبي شفيك معصب؟؟ انا صلحت على كلامك مو على قصدك يا بعدي انت.:)

اقتباس:
وللعلم ان مركز الجاذبيه مهم جدا للطائره وباشرحه بأختصار وهيموقعين او نقطتين في كل جناح اذا وضعت اصابعك تحتها ورفعت الطائره تبقى الطائرهمستويه .. الخ

اقول: مركز الجاذبيه ليس بموقعين.

اقتباس:
الأولى ملفبصيغة -word وهو شرح لعملية وزن للطائره وتحديد مركز الجاذبيه .. وعمل اله بسيطهلتحديد ذالك .. وللعلم ان مركز الجاذبيه مهم جدا للطائره وباشرحه بأختصار وهيموقعين.... الخ........

اقتباس:
وما في داعي للتلاعب بالالفاظ يا اخي ....الخ

اقول: الحين انا اتلاعب بالالفاض؟؟ مو انت قلت انه الملف يشرح كيفية تحديد مركز الجاذبيه. ثمً قلت ( وللعلم ان مركز الجاذبيه مهم جدا للطائره وباشرحه بأختصار وهيموقعين.... الخ........ )

اقتباس:
وبالمنا سبه احب الفت نظرك انه هي فقط نقطتان ..نقطه واحده في كل جهه من الجناح وليست نقاط..... الخ

اقول: تسمحلي اصححلك ولا بتزعل؟ بصحح واذا زعلت اروح اهاوشلك اللي اخترع الفيزياء... مركز الجاذبيه موقع في الطائره وليس نقطه في الجناح (اما النقاط التي ذكرتها اخي مسكيتو فهي فقط للتحقق من مكان المركز وليست المركز كما ذكرت.)
وانا اخوي ما ذكرت كلمة نقاط!! واذا كان قصدك المعادله فهذه المعادله ل 98% من الطائرات.

اقتباس:
هاتلي طائره بريموت كنترول طول جناحها او عمقها كما تقول انت مع ان كلمة العمق ليست في محلها100 سم اي متر كامل اي من مقدمة الجناح الى المؤخره مستحيل .... الخ

اقول :اخي العزيز. ما اعرف اذا انت مبتدأ ولا لأ, بس لا تقول مستحيل وتشوف طياره عرض جناحها Wing Span 55 انش. عندي طائره ونج كوردها(عمقها وما اعرف شلون افسر عمق) يالله ولا تزعل من الامام الى الخلف, من الروت 85سم!
وجالس اصمم طائره Extra330XXXL 60% من الحجم الحقيقي, يعني الونج كورد. 1.54م

اقتباس:
المسافه تساوي او تزيد قليلا عن تلت العرض الكللي ...الخ

اقول: انظر الى المعادله.

اقتباس:
ويختلف موقع هاتان النقطتان باختلاف الطول ولا... الخ

اعيد واقووووووول .. ليست نقطتان.

اقتباس:
ومن المفترض انني لا اعرف اين هو مركز الجاذبيه....

لازم تعرف مركز الجاذبيه مسبقا... اذا انت شاري جاهز كاتبين لك المسافه زي ما تفضلت, اما اذا انك تصمم طائره فلها معادله.

اخيرا اخوي, اذا حسيت اني كنت اغلطك لمجرد التغليط فأقبل اعتذاري, ولكن كل القصد كان اني اشرح للاخوان المبتدئيين قصدك.

واسمحولي اكتب الاتي بالانجليزي... ابو ايوب عليك الترجمه يا منقذ,

CG: The point in or near a body at which the gravitational potential energy of the body is equal to that of a single particle of the same mass located at that point and through which the resultant of the gravitational forces on the component particles of the body acts.

مع احترامي وتحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة محمد النجران ; 28-10-2005 الساعة 08:30 AM
محمد النجران غير متواجد حالياً