قديم 19-06-2007, 07:26 PM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية ah1med
ah1med ah1med غير متواجد حالياً
مشرف سابق
أقسام الريموت كنترول

شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
ah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

ah1med ah1med غير متواجد حالياً
مشرف سابق
أقسام الريموت كنترول

الصورة الرمزية ah1med

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
ah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: انا عايز اصنع طائرة عايز مساعدة اهل الخير

السلام عليكم
اخى احمد انا مبتدأ فى الموضوع تنصحنى بأن اعمل انهى طيارة لان انت عارف فى الاول اكيد الواحد هيكسر ويبوظ وياريت تكون باقل التكاليف علشان تبقى الخساير معقوله ههههههههه
ياريت يا كابتن احمد ابدأ بنفس الطيارة اللى انت بتصميمها فعلا شكلها ممتاز ياريت تبقى تحطيلى المخطط بتاعها وتقريبا التكاليف هتكون كام انا فعلا تقلت عليك انا عارف
ممكن يا كابتن احمد اعمل الطيارة من الفبر او من الخشب ولازم ميزيدش وزنها عن كام
اخى احمد انا عاجز عن الشكر واسأل الله ان يجعله فى ميزان حسناتك وان ينفع بك الامة

أخــي العزيز أي طائرة يمكن صناعتها بالصبر والتخطيط وتوفر المواد

أعتقد لأنك لازم تقرأ وتعلم نفسك جيدا قبل أن تبدأ ، لأنه المشكلة هي الجهل أما أنه الطائرة تنكسر فهذا الأمر وارد جدا حتى مع من لهم خبرات سابقة ، ونحن كلنا نتعلم ونستفيد من بعض ....

اذا استطعت أن توفر محرك كهربائي 300 BB ومتحكم سرعة وعدد 3 سيرفو وريسيفر (جهاز استقبال) و جهاز ارسال ، وبطارية وشاحن ، سنبدأ ...

:iconloli:

لكن الأمور ليست بهذه البساطة ... اذا كنت تنوي أن تطبق مخطط ما ، فأنه من الواجب عليك معرفة الباور اوت (الواط )اللازم لتغلب على وزن الطائرة ( وهو ما يجب مراعاته عند اختيار مواد تصميم الهيكل ، لازم تختار المواد الخفيفة جدا ) بالتاي لازم تختار البطارية الكمناسبة لأنه من عوامل زيادة النفث (الواط ) الخارج من المحرك ، ولازم تعرف المروحة المناسبة لطائرتك والمتحكم بالسرعة لأنه له أمبير محدد لا يمكن أن يتخطاه ......

أريد أعرف امكانياتك الشخصية أو امكانيات الفريق الذي سيعمل الطائرة لنحدد المخطط ،،

لأنه اذا ماتقدر رايح نرجع للبدائل وهي متوفره باعتقادي فقط للمحرك .." محرك السيدي روم " مع بعض التعديل .. أما السيرفو وأجهزة الارسال والاستقبال لا أعتقد أننا نستطيع الخوض بامكانياتنا المتواضعة في كيفية صناعتها ...

تحياتي لك ونحن معك والله معنا ،،
التوقيع  ah1med
"سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " اضغط هنا

ah1med غير متواجد حالياً