قديم 21-10-2012, 01:22 PM  
  مشاركة [ 7 ]
منصوري الدوله منصوري الدوله غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
منصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقدير
منصوري الدوله منصوري الدوله غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
منصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقديرمنصوري الدوله يستحق الثقة والتقدير

هلا بالغاليين على قلبي والله

انا عارف ان موضوع التكلفه هو الهم الاكبر وانا كنت مثلكم تماما ، على العموم انا راح ارفق صورة العقد في هذا الموضوع ان شاء الله حتى تكون عندكم فكره عن التكلفه ،
بشكل عام انته محتاج الى ستين ساعة طيران حتى تنهي الرخصه الخاصه ، وسعر ساعة الطيران للرخصه الامريكيه ب ميتين وثلاثين دولار و للرخصه الاوروبيه بميتين وخمسين دولار ، الدراسه النظريه للرخصه الامريكيه بألف دولار ( الجراوند سكول ) اما بالنسبه الى الرخصه الاوروبيه فلازم تدرس لحالك ، باختصار مبلغ 15 الف دولار امريكي كافي للرخصه الخاصه ، اما بالنسبه للسكن سعره 900 دولار شهريا اذا كنت تعمل الرخصه الاوروبيه وغصبن عنك ( اجباري ) انك تسكن معهم في السكن والا رفعو عليك سعر الكورس بنسبة 30 في الميه !
اما اذا كنت ضمن طلاب الرخصه الامريكيه فيوجد سكن مناسب بسعر 500 دولار ويبعد عن الكليه عشر دقايق بالسياره ،،
لكن اذا حبيت تسكن في سكن المدرسه اللي في المطار فلازم تدفع ال900 دولار مهما كانت نوع الرخصه ،

انا انصح انك اول شهر تسكن معاهم في سكن المطار وترتب امورك وبعدين تبحث عن شقه بنصف السعر خارج المطار .
السكن له مميزات : انه راح يوفر عليك صداع البحث عن سكن اول ما توصل هنا ، بس عيبه انه في منطقه مقطوعه ولولا وقفة اخوي امير النهرين معنا كان رحنا فيها ، حيث انه كان ياخذنا الى اماكن التسوق لشراء بعض الاغراض الضروريه !

كذلك المدرسه جدا راقيه : يعني اول ما وصلت ارسلت لي سائق الى المطار وأجبرت السائق على ان يأخذني الى السوبر ماركت لشراء بعض الاغراض الضروريه للغرفه ! رغم اني وصلت في ساعه متأخره في الليل !

السكن حلو واعطيه تقييم خمسه من عشره .
هذا بالنسبه للسكن اللي في المطار اما بالنسبه للي خارج المطار فأعطيه سبعه من عشره لانه ارخص ولاتوجد به حشرات كثيره ! وبعوض ونمل .

بالنسبه لسؤال الاخ من قطر عن متطلبات الكليه فهم يحتاجون شهادة الثانويه العامه ، فقط وعلى حد علمي لاتوجد دراسه للماث والطيران لايتطلب منك إلمام كبير في الماث ! خصوصا في رخصة الطيران الخاصه !

بالنسبه للتكاليف :

ستين دولار شهادة الفحص الطبي للرخصه الامريكيه
عشر دولارات للبصمات اللي راح تعملها في مركز الشرطه
وتقريبا الف دولار لوازم الكتب والقمصان وبعض الادوات اللي راح تنجبر تشتريها من الكليه نفسها مثل : السماعات والنظارات الخاصه وبعض الخرائط ، نصيحه مني انكم تشترون السماعه قبل لا توصلون هنا لان سعرها ارخص بمئة دولار تقريبا .

طبعا انا الى الان عند وعدي اني راح اكتب بعض النصائح لكيفية انهاء رخصة الطيران باسرع وارخص طريقه لكن حبيت ارد على اخواني في الله في البدايه لاني عارف ان موضوع التكلفه هو الهم الاكبر . ومافيه حد يسأل عن المناورات اللي لازم تتقنها للحصول على الرخصه الخاصه . لان هذا السؤال فني شويه .

راح اكمل نووم حاليا وأوعدكم برد جديد في اقل من اربع وعشرين ساعه

الله يحفظكم
منصوري الدوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس