موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 28-07-2008, 11:58 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية MoHaB
MoHaB MoHaB غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: 07 - 05 - 2007
الدولة: jeddah & cairo
العمر: 36
المشاركات: 1,579
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 523
MoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقدير
MoHaB MoHaB غير متواجد حالياً
مشرف سابق


الصورة الرمزية MoHaB

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 07 - 05 - 2007
الدولة: jeddah & cairo
العمر: 36
المشاركات: 1,579
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 523
MoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقدير
Thumbs up حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

توفيق عاصي رئيس «الشركة القابضة»: «مصر للطيران» مضطرة لرفع أسعار التذاكر وبريئة من السوق السوداء في العمرة




أكد الطيار توفيق عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن المسافر علي أسطول مصر للطيران سوف يحصل علي العديد من المميزات في ظل الانضمام لتحالف «ستار» منها حصوله علي تعويضات عن التأخير أو ضياع الأمتعة واعتماد المسافر علي نفسه في إنهاء إجراءات السفر إلكترونياً.

موضحاً في حواره مع «المصري اليوم» أن مصر للطيران مضطرة خلال الفترة المقبلة إلي رفع أسعار تذاكرها، نظراً لارتفاع أسعار الوقود، نافياً أن تكون مصر للطيران خلقت سوقاً سوداء لتذاكر العمرة.. وإلي نص الحوار.


* ما الفائدة التي ستعود علي المسافر من انضمام مصر للطيران إلي تحالف «ستار»، وهل سيشعر مسافر الخطوط الداخلية بميزة جديدة؟

- المستفيد الأول والأخير من الانضمام لتحالف «ستار» هو المسافر، وكان هدفنا من التفكير في الانضمام للتحالف أن نتبني استراتيجية لتطوير واستحداث الخدمات علي طائرات الشركة، خاصة أنها ستكون ضمن تحالف يغطي ٩٥٠ مدينة في ٦٢ دولة، فبالنسبة لخدمات نظام خدمة فحص الأمتعة إلكترونياً وهو النظام الذي سيقلص نسبة فقد الأمتعة بنسبة تقل عن ١% بل قد تصل إلي درجة العدم، وهو الأمر الذي كان مصدر شكوي خلال الفترة الماضية، وهذا التحسن سوف يشعر به المسافر علي الرحلات الداخلية وأيضاً الخارجية التي قد يستخدم فيها المسافر أكثر من شركة من أعضاء التحالف أثناء سفره لأكثر من نقطة حول العالم.


* لكن ثقافة الشعب المصري تجعل من الصعب عليه في بعض الأحيان التعامل مع هذه التقنية.. هل هناك حلول سيتم توفيرها؟

- نعم سيتم توفير أشخاص بجوار الأجهزة لمساعدة الأفراد الذين قد لا يجيدون التعامل مع هذه التقنية، لكن لو رجعنا للخلف قليلاً سنجد أن هناك اعتراضات مماثلة لاقاها مشروع التذكرة الإلكترونية، أما الآن فقد أصبحت هي المفضلة عند البسطاء قبل الأكثر ثقافة.

أما الاستحداث في الخدمات فهو نظام التعويضات التي يحصل عليها المسافر في حالة تأخره عن الوصول أو المغادرة لعدد من الساعات لأسباب تتعلق بالشركة ونظام التشغيل، أو إذا تم تسفير العميل علي درجة أقل من التي حجز عليها بسبب الحجز الزائد، كل ذلك له تعويض وفقاً لطول الرحلة، إضافة إلي صرف فرق التذكرة، ليس هذا فقط، بل سيتم تعويض المسافر أيضاً بالحجز له علي درجة أعلي من التي حجز عليها في الرحلة التالية له علي نفس الشركة، ومصر للطيران ستكون ملتزمة وأكثر حرصاً علي ألا تقع في أخطاء بعد أن أصبحت في دائرة الضوء، وهناك مراقبة شديدة من الأعضاء.

هل يكون المسافر على مصر للطيران ملزماً بشركة معينة تنقله للنقطة التى لا تصلها مصر للطىران أم ستكون أمامه اختىارات؟

- إذا كانت هناك اختيارات فسيتم عرضها علي المسافر، أما لو كان هناك اختيار واحد ولم يعجب المسافر يكون له الحق ومطلق الحرية في اختيار البديل، فعلي سبيل المثال المسافر من القاهرة إلي فرانكفورت عندما يذهب إلي مكتب مصر للطيران سيقول له الموظف إن هناك ثلاث رحلات يومية، منها رحلتان علي شركة لوفتهانزا الألمانية ورحلة علي مصر للطيران، ويحق للراكب أن يختار الشركة التي يرغب السفر عليها، ونفس العرض سوف يلقاه المسافر الألماني في مكاتب لوفتهانزا الراغب في زيارة مصر وسيكون البيع مفتوحاً سواء من المكتب أو من علي الإنترنت، لأن الشركتين بينهما مشاركة بالرمز وهما أعضاء في التحالف.


* لكن من الملاحظ خلال السنوات الماضية تدني مستويات أطقم الضيافة علي طائرات مصر للطيران، نظراً لأن التعيينات التي تمت خلال تلك الفترة خضعت للوساطة والمحسوبية التي أدخلت عناصر دون المستوي في درجة الحميمية والمظهر العام؟

- أولاً الجمال ليس الشرط الوحيد في أي شركة طيران في العالم، لكن القبول والاستعداد والحميمية في الاستقبال، وهناك فتيات غاية في الجمال لكن لا يصلحن لهذه الوظيفة، نظراً لعدم قدرتهن علي احتواء بعض الركاب الذين يرتكبون تصرفات غير مقصودة، ولابد أن تستوعب هذه التصرفات، وهذا الاستيعاب لا يكفيه الجمال فقط، لذلك تم اختيار شريحة كبيرة من الفتيات اللاتي علي قدر كبير من الجمال والاستعداد المهني في الوقت نفسه.


* هل تم تدريب العاملين في المكاتب التجارية التي تتعامل مع الجمهور علي المرحلة الجديدة؟

- من ضمن شروط الانضمام للتحالف تدريب جميع العاملين في الشركة علي درجات مختلفة، فالمجموعة المختصة بالتحالف تم تدريبها بصورة مكثفة لأنهم سوف يكونون حلقة الاتصال بين إدارة التحالف والشركة، وتم تقسيم هؤلاء إلي خمس مجموعات منهم من يختص بالحجز أو الأسعار أو في خدمة العملاء أو تكنولوجيا المعلومات، وهذه المجموعات يرأسها مدير إدارة التحالفات بالشركة صفوت مسلم وهو العضو المختص في الاتصال بإدارة التحالف، وكل ما يخص التحالف في الشركة ورؤساء اللجان، وسوف يجتمع مع مديري التنفيذ في الشركات الأعضاء مرتين كل عام لمناقشة جميع الموضوعات المقترح إضافتها.


* وهل يعود التحالف بفائدة علي ركاب الخطوط الداخلية؟

- أكيد، خاصة في خدمة الأمتعة، والتعويضات الناتجة عن التأخيرات، وانتظام مواعيد الرحلات، وأيضاً سيشعر المسافر بتحسن كبير في الخدمة المقدمة له علي متن الطائرات، أما فيما يخص مواعيد إقلاع الرحلات الداخلية، فأعتقد أنه بتشغيل طائرات إكسبريس انتهت المشكلة.


* وماذا عن أسعار التذاكر خلال الفترة المقبلة؟

- لابد من وضع الأمور في نصابها، لأن تكلفة تشغيل الطيران أصبحت عالية جداً في ظل ارتفاع أسعار الوقود والرسوم التي تدفعها شركات الطيران نظير استخدام المطارات والإقلاع والمغادرة، ولا يمكن لمصر للطيران التي تعتمد علي نفسها في تطوير الأسطول والخدمات ودفع رواتب العاملين البالغ عددهم ٣٠ ألف موظف، ولا تتلقي أي دعم من الدولة، أن تتحمل فاتورة الزيادة التي طرأت علي أسعار الوقود وعلي الضرائب التي تدفعها للدولة والرسوم الخاصة بالرحلات التي تتقاضاها المطارات المصرية والأجنبية والتي ارتفعت بشكل ملحوظ، لذلك لابد من رفع قيمة التذكرة بما يوازي تلك الزيادات.

خاصة إذا علمنا أن غالبية دول أوروبا دعمت شركات طيرانها لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار، وكان آخرها قيام الحكومة الإيطالية بتدعيم شركة الطيران الحكومية بمبلغ ٣٠٠ مليون يورو، وهو السبب الرئيسي في عدم قيام مصر للطيران بتشغيل رحلات داخلية لبعض المناطق التي لن تستطيع أن توفي اقتصاديات التشغيل وتحقيق الامتلاء علي الطائرة أو تحقيق ما يكفي تكلفة الرحلة دون خسائر.


* في ظل وجود شركة طيران إكسبريس التي تستخدم طائرات ذات طرازات صغيرة.. هل يمكن حل المشكلة؟

- هذا أيضاً صعب، لأن المطارات التي تحقق ربحية أو تغطي تكلفة التشغيل هي الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ، وهو ما دفع الشركة إلي زيادة رحلاتها إلي ١٢ رحلة يومية لشرم و٨ رحلات للأقصر، لكن هناك بعض المناطق مثل مطروح دعم رجال الأعمال الرحلات إليها وقاموا بشراء عدد من المقاعد علي كل رحلة، وحتي الآن هذا الخط يسير بصورة منتظمة، لكن لو غطت حركة السفر تكاليف الرحلات فإنه لا داعي لأن يشتري المستثمرون أو المحافظة مقاعد علي الرحلات مادامت الشركة لا تتكبد خسائر.


* البعض قال ليس من المهم أن تدخل مصر للطيران تحالف «ستار»، لكن المهم هو المحافظة علي العضوية؟

- الانضمام لستار تطلب منا العديد من المطالب والتي تم تحقيقها في زمن قياسي، وهو ما يعد حالة دراسية لأعضاء الاتحاد، وهو في حد ذاته إنجاز، إضافة إلي ما سبق فإن حالة من الاستنفار حدثت في مصر للطيران علي مختلف قطاعاتها وهذا له مدلول طيب يبشر بأنها ستكون من الأعضاء البارزين في التحالف ويحافظ علي الصورة العامة للشركة.


* هل من الوارد الآن طرح أسهم مصر للطيران في البورصة؟

- هذا الطرح كان في الماضي، لكن الآن وضع مصر للطيران لا يجعلها تفكر في هذا الموضوع، خاصة أنها قادرة بمواردها علي تغطية احتياجاتها، بل إن غالبية المؤسسات المالية العالمية تبدي رغبتها في التعامل مع مصر للطيران، وكان آخرها بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي، أقوي مؤسسة مالية في العالم في تدبير الموارد اللازمة لشراء صفقات الطائرات، لذلك لن يتم التفكير في طرح أسهم مصر للطيران في البورصة.


* هناك معلومات مؤكدة بأن مصر للطيران خلقت سوقاً سوداء لقيام عدد من المسؤولين عن حجز التذاكر ببيع غالبية رحلات العمرة لعدد قليل من الشركات السياحية مقابل عمولات، الأمر الذي تسبب في احتكار هذه الشركات سوق التذاكر وبيعها للشركات الأخري بعمولات مبالغ فيها.. ما صحة ذلك؟

- تم التخطيط لموسم العمرة مبكراً وتم استئجار طائرتين، الأولي جامبو والثانية طراز ٦٧ من يونيو الماضي وحتي منتصف يناير المقبل، للتغلب علي حالات التكدس التي قد تحدث خلال أوقات الذروة، خاصة في شهر رمضان، وكل طائرة تنفذ ثلاث رحلات يومية من مطار القاهرة إلي مطار الملك عبدالعزيز بجدة. وفيما يتعلق بالشركات السياحية، إذا جاءت شركة وقالت لي إنها تريد شراء التذاكر الموجودة علي شاشة الحجز وبالأسعار المحددة لا أستطيع أن أمنعها، بل سأبيع لها.


لكن شركات السياحة تريد شراء التذاكر التي يبدأ سفرها من يوم ١٥ رمضان وتكون العودة يوم ٢٩ رمضان عقب انتهاء المعتمرين من ختم القرآن الكريم بالحرم المكي، الكل يريد العودة في ذلك اليوم، وهو أمر صعب علي جميع شركات الطيران التي في المنطقة وليس مصر للطيران وحدها، وتم تحديد أسعار مرتفعة للراغبين في العودة حتي يوم ٥ شوال، ولا يعقل إلغاء رحلات باريس ولندن وتحويل كل الأسطول للمعتمرين.


الحوار من جريدة المصري اليوم
التوقيع  MoHaB
MoHaB غير متواجد حالياً  
قديم 29-07-2008, 01:48 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية ZAZO
ZAZO ZAZO غير متواجد حالياً
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
 
تاريخ التسجيل: 23 - 09 - 2007
الدولة: Saudia - Jeddah
المشاركات: 8,431
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 4306
ZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

ZAZO ZAZO غير متواجد حالياً
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][


الصورة الرمزية ZAZO

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 09 - 2007
الدولة: Saudia - Jeddah
المشاركات: 8,431
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 4306
ZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقديرZAZO يستحق الثقة والتقدير
Welcome رد: حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

mohab.mustafa

شكراً لك على النقل كابتن .. يعطيك العافية
وبالتوفيق للمصرية

تقبل مروري ومودتي
ZAZO
التوقيع  ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
ZAZO غير متواجد حالياً  
قديم 29-07-2008, 04:13 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية adnan_77_1984
adnan_77_1984 adnan_77_1984 غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2007
المشاركات: 1,826
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 322
adnan_77_1984 مازال في بداية الطريق
adnan_77_1984 adnan_77_1984 غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية adnan_77_1984

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2007
المشاركات: 1,826
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 322
adnan_77_1984 مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

الف شكر على الجهد وتسلم اياديك وحوار جيد
التوقيع  adnan_77_1984
أماراتي منور الســـما
adnan_77_1984 غير متواجد حالياً  
قديم 30-07-2008, 01:05 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية Captain Yousef
Captain Yousef Captain Yousef غير متواجد حالياً
{***VatEg Captain***}
 
تاريخ التسجيل: 29 - 01 - 2008
الدولة: (***فى الكابينه***)
العمر: 31
المشاركات: 1,515
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 871
Captain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Captain Yousef إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Captain Yousef
Captain Yousef Captain Yousef غير متواجد حالياً
{***VatEg Captain***}


الصورة الرمزية Captain Yousef

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 29 - 01 - 2008
الدولة: (***فى الكابينه***)
العمر: 31
المشاركات: 1,515
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 871
Captain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقديرCaptain Yousef يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Captain Yousef إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Captain Yousef
افتراضي رد: حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

يالتوفييق لمصر للطيران
وتسلم يا باشا على نقل الخبر
التوقيع  Captain Yousef

(::Captain Yousef::)
(***اخى الكريم رجاء***)



(*Any Where It's Egypt Air*)
Bayern My Full Energy To Serve You

اقدم اشد الاعتذارات الى الاعضاء عن غيابى فى الفتره الماضي وغيابى فى الفتره القادمه بسبب الدراسه
ادعول لى بالتفوق


Captain Yousef غير متواجد حالياً  
قديم 30-07-2008, 02:47 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية Star on the Sky
Star on the Sky Star on the Sky غير متواجد حالياً

عاشق مصر للطيران
 
تاريخ التسجيل: 06 - 06 - 2008
المشاركات: 766
شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 274
Star on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to all
Star on the Sky Star on the Sky غير متواجد حالياً

عاشق مصر للطيران


الصورة الرمزية Star on the Sky

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 06 - 06 - 2008
المشاركات: 766
شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 274
Star on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to allStar on the Sky is a name known to all
افتراضي رد: حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

كل الاحترام و التقدير للطيار/ توفيق عاصى و مزيد من النجاح و التوفيق.


Star on the Sky
التوقيع  Star on the Sky
عاشق مصر للطيران

Star on the Sky غير متواجد حالياً  
قديم 08-03-2009, 10:10 PM  
  مشاركة [ 6 ]
tamer_sawaby tamer_sawaby غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 19 - 02 - 2009
المشاركات: 6
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
tamer_sawaby مازال في بداية الطريق
tamer_sawaby tamer_sawaby غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 19 - 02 - 2009
المشاركات: 6
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
tamer_sawaby مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: حوار رائع لكابتن توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

صورة رائعة للسيد الطيار/ توفيق عاصي
رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران
لتمنى توفيق و السداد أن شاء الله
tamer_sawaby غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
لمصر, للطيران, لكابتن, الشركة, القابضة, توفيق, حوار, رائع, رئيس, غازي
المقالات الصحفية Rumours &News


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس جديد للشركة القابضة لمصر للطيران Abdelrhman المقالات الصحفية Rumours &News 6 05-03-2010 06:35 PM
رئيس مجموعة طيران الإمارات في حوار خاص (نص + فيديو) ولـــ زايـــد ـــد المقالات الصحفية Rumours &News 0 13-11-2009 05:50 PM
حوار مع رئيس مجلس ادارة الوطنية للطيران فارس الكويت المقالات الصحفية Rumours &News 3 16-02-2009 08:32 AM
رئيس القابضة لمصر للطيران: 596 مليون جنيه أرباح مصر للطيران لعام 2007 / 2008 kondor868 المقالات الصحفية Rumours &News 4 10-02-2009 01:46 PM
اجتماع الجمعية العمومية لمصر للطيران غدا Abdelrhman المقالات الصحفية Rumours &News 1 12-01-2009 12:36 PM


الساعة الآن 01:59 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2024

 
Copyright FlyingWay © 2020