الملاحظات

قديم 30-04-2012, 03:11 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية الكابتن القطري
الكابتن القطري الكابتن القطري غير متواجد حالياً

VIP MEMBER

شكر غيره: 224
تم شكره 148 مرة في 83 مشاركة
الكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي
الكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقدير
Lightbulb ســفرتك .. كلمنا عنها {[ موضوع Top لكن في مشاركتك لنا ]}

ماذا عن رحلتك ؟؟
?? What about your travel

...السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
أحبائي وأعزائي ونور المنتدى ومبدعين السفر والرحلات والتقارير السياحية
وكل من يبحر في سفينة خط الطيران .....
-------
إن هذا الموضوع أول موضوع لي في قسم التقارير السياحية منذ تسجيلي في المنتدى
أتمنى ينال ع الإعجاب والتفاعل ولا تكون فكرته مكرره إن شاء الله
وبـ مشاركتك أخوي الغالي وإختي الحبيبة راح يكون الموضوع Top إن شاء الله
نفيد ونستفيد ونكون رابطة قوية في معرفة إسلوبنا في رحلاتنا وطريقة سفرنا ....
تقريباً نحن في بداية شهر 5 والصيف ع الأبواب
منا من راح يسافر هذا الصيف ومنا من يـفكر رمضان يصادف الصيف فـ لن يسافر
طبعاً لانه نص شهر 7 رمضان
ومنا أكيد راح يبدأ صيفه بعد العيد على أواخر شهر 8
المهم مهما كان الوضع سفرتك إنت دايماً ماذا ؟؟
-------

الموضوع عبارة عنك .. عن سفرتك .. إسلوبك في السفر طريقة تنظيمك له
ترتيبك للـ إمور .. البرنامج الذي لنقول تعتمده دايماً أو غالباً في السفر
وكل ذلك وأكثر حاب إنك تقولنا عنه على أربع مراحل رئيسية أعتبرها في السفر أو الرحلة ....

( مطار الإقلاع ــ الطائرة ــ مطار الهبوط ــ السكن )

راح أبدأ أنا كنوع من فهم الموضوع أكثر و طريقة المشاركة فية
ولأني حاب أساساً أشارك ^_^ معاكم ....
----------
بالنسبة لي أنا الكابتن القطري
تعودت من وأنا صغير على طريقة الوالد في السفر
فـ الحمد لله كنا دايماً نروح نسافر في الصيف إوروبا أو شرق آسيا
والدول الي سافرتها الحمد لله كثير وتكتشف شي جديد كل مره وتغيير
لكن الشيء الي ما يتغير طريقة معتادة كأنها مختومة ختم في سفراتنا وإليكم إسلوب سفري ورحلاتي
بسم الله
مطار الإقلاع أكيد دايماً هو مطار الدوحة
طبعاً العادة إن نروح المطار بـ سيارة مع أحد أقربائنا إن كنا عائلة أو شباب ومره إظطرينا نروح بـ تاكسي ^_^ بـ أسباب خارجة عن الإدارة
ليش عاد بسيارة قريب لنا وليست سيارتنا الخاصة ...
لأن السبب القوي ما نحب نوقف سيارتنا في المطار وتاخذ رسوم ايام السفر ويطلع مبلغ وقدره
في الأخير
أما إن كنا مع أحد أقربائنا عمي مثلاً أو دريول أحد من عائلتنا ننزل إحنا
وراح يردون بالسيارة بعدين
وأحلى توفير *_^ هذه طريقة وصولنا للمطار حق بداية رحلتنا من بلدنا الإم قطر ...
إنزين داخل المطار ما زلنا في مطار الإقلاع ها ههههه
داخل المطار إممممم شنو دايماً يصير
طريقتنا ... الله يهدي الوالد دائماً يصرف عملات أموال الدولة الي راح نروح لها في المطار
يعني ما يجهز قبلها مثلاُ بيوم لأ لازم في المطار وهذه أحد مميزات سفرتنا كـ العادة
حتى قبل الكاونتر وقبل الجوازات قبل كل شي نروح للصراف وهو عند باب الدخول في المطار
بعدها أيضاً أحد الإمور الطريفة إن الوالد مستحيل يخلي أحد العمال يسير بالشنط على العربة ..
لازم هو أو أخوي أو انا هههههه >>>> لاتفهمون غلط ... مب عشان الفلوس
لكن شي لا إرادي و يشوق أكثر لركوب الطائرة ^_^
نتجه للكاونتر نخلص الإجراءات عادي بعدها الجوازات إلى سوق الحرة
وفي سوق الحرة عاد نطالع بس ... ما نشتري إلا أنا الوحيد في عائلتي
أشتري ما لذ وطاب من الشوكلاته والعصير هههههههههه وفي كل سفرة هذا إسلوبي
شعار دايم فينا كـ عائلة وفيني أنا الكابتن القطري
نمر ونجلس في مطعم من إحدى مطاعم المطار قبل التوجه للبوابة
ناكل ونملي البطون ع الأخر وبعدها إلى الحمامات أعزكم الله ههههههههههه
ما زلنا في مطار الإقلاع الخطوة الأخيرة منه .....البوابة
والله يا إخوان هنا بالذات دمي يحترق .....
الوالد يشوف الناس تدخل قاعة الإنتظار في البوابة لحضتها دايماً في سفرتنا تتكرر ألاحظ ذلك
يروح للكوفي شوب يشرب كابتشينووووه ...
عادة غريبة فيني وفي الوالد لازم النداء الأخير ولا يكفي ذلك بعد لأ يدخلون كل الركاب
بعدها نروح وراهم .......... ما أدري عنكم أتمنى تقولون لي نفس الشي إنتو ؟؟
------------------
الطائرة ... طبعاً ندخل أعطي البوردينج للمضيفه لازم نحط شي في الأدراج الي فوق
ولااااا سفرتنا ما تكون صحيحة ههههههه
نجلس بالنسبة لي أقرا المجلات إلى أن أشعر بمرحلة البوش باك ( دفع الطائرة للخلف)
أنتبه إلى تعليمات السلامة أحب هذه الشغله ما ادري ليش ^_^
وأحب أقعد جنب النافذة أيضاً وأستمتع بكل منظر يمر علي في السماء والمطار
طبعاً اكل في الطيارة نهائياً ما أكل عادة وإسلوب قديم ....
نوم ما أنااام ... وأجلس أطالع أفلام في الشاشة إلى وصولنا
تذكرت أنا شخص ما أروح حمام الطائرة إلا إذا إستدعت حالتي نهائياً الطوارىْ لأني أكرهه
-----------
مطار الوصول
المرحلة الإولى منه شوقي لرؤيه مناظر البلد والطبيعة
نختم الجوازات في مطار الوصول نهائياً ما نروح سوق الحرة ولا أحب ذلك
ولاااا مطعم ولا شي
عكس الإقلاع تماماً ( اي طبعاً جايين تعبانين )
نستلم الحقائب و والله يا جماعه الخير في كل سفر لازم لازم تتأخر شنطنا ما أدري شـ السر
المسافرين معانا بالطائرة ياخذون أغراضهم أمامنا وإحنا أخر ناس ههههههه
بعدها ندور أقرب تاكسي أو مكتب ليموزين ... و يوصلنا للسكن
------------
الأن الشيء الأخير السكن
ناس تحب تعمل تسجيل دخول في الفندق عند الإستقبال وتحط أغراضها في الغرفة وتطلع !
وناس مثلنا .... نرتاح يوم كامل في الفندق وأيضاً العشى من الفندق :(
بعدها بيوم من الصبح تبدأ سياحتنا في بلد الوصول
إلى أخر يوم نعمل تسجيل خروج من الفندق وإلى المطار مره إخرى
وللـ أسف ما أسوي لكم تقارير فـ إسمحولي مب من هواه كتابة التقارير ^_^
--------------------------------------
أتمنى أشوف كلامكم عن سفراتكم بهذه الطريقة على أربع مراحل
شـ تسوون فيهم كيف هو إسلوبكم عاداتكم طريقتكم
بـ إختصار أو نفسي مطول السالفه هههههههه على راحتكم
بس أهم شي مشاركاتكم لنا
وتحياتي للجميع وأتمنى الموضوع نال ع الإعجاب وما يكون ثقيل
مع حبي وتقديري للكل
التوقيع  الكابتن القطري
الكابتن القطري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 08:01 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية pilot plane
pilot plane pilot plane غير متواجد حالياً
مساعد طيار

شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
pilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقدير
pilot plane pilot plane غير متواجد حالياً
مساعد طيار

الصورة الرمزية pilot plane

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
pilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقديرpilot plane يستحق الثقة والتقدير

يسعدني أن أكون أول واحد رديت على الموضوع اول شئ نروح من السعودية في إلى بلدي مصر نروح ب2 تاكسي الوالد مع ثلاث أرباع الشنط وربع مع أمي وإخوتي وبعدين نروح على الجوازات الكاونتر وبعدين نروح نستنى النداء على الطائرةو ونقلع وبعدين نهبط ونروح على الجوازات وبعدين نأخذ الشنط ونمشي مع أهلنا في مصر في سيارة كبيرة
pilot plane غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-04-2012, 11:35 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية إنسان ذوق
إنسان ذوق إنسان ذوق غير متواجد حالياً

VIP MEMBER

شكر غيره: 366
تم شكره 348 مرة في 203 مشاركة
إنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إنسان ذوق

VIP MEMBER

الصورة الرمزية إنسان ذوق

مشاهدة ملفه الشخصي
إنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقديرإنسان ذوق يستحق الثقة والتقدير

موضوع وفكرة جهنمية صراحة ياكابتن وتشكر عليها
بالنسبة لي كالآتي :
مطار الإقلاع : أحب أجي قبل الرحلة بساعة ونص لأني أحب أجواء المطار بمشاهدة جنسيات مختلفة والطائرات طايره وهابطه . على فكرة أنا أمس الأحد استلمت بطاقة فيزا بلاتينية إسلامية من مصرف قطر الإسلامي بالشراكة مع الخطوط القطرية تتيح لي الدخول في قاعات البزنس والدرجة الأولى مجانا في أكثر من 600 مطار حول العالم . بالإضافه إلى 10 كيلو إضافية على الوزن الإفتراضي . أيضا أثناء الحجز بالفيزا تستحق أميال القطرية كأي عضو وبنفس الوقت تستحق أميال إضافة بسبب قيامك بالحجز عن طريق الفيزا وهي ميل واحد مقابل إنفاق 5 ريال . أيضا أي شي تقوم بشراءه بالفيزا يتم احتساب ميل واحد لكل 5 ريالات يتم إنفاقها . والعديد العديد من الإمتيازات لذلك انصحك فيها وانصحك كل مقيم في قطر باقتناءها .
للتفاصيل راسلني على الخاص ..

الطائرة :
دائما أحب أجلس بجانب النافذة و التمتع بالبرامج الثقافية والتعليمية على قناتي الجزيرة الوثائقية وأبوظبي ناشيونال جيوغرافيك . للعلم أنا لا أحب الأفلام الأجنبية أبدا أبدا . يمكن فلم مصري لمحمد هنيدي أو هاني رمزي فقط .

مطار الوصول :
هنا أكون متشوق ومتحمس ، أروح لدورات المياه أجلكم الله وأتوضأ وأصلي ثم على طول أحصل الشنطة قدامي وعلى أقرب بوابة خارجية . لا تسوق ولا شي . اللهم يمكن كابتشينو أو كافي لاتيه على الطاير وماء وأنا ماشي.

السكن :
أحب إني أول ما أوصل احط شناطي في الفندق وآخذ شاور وأنزل أستكشف المنطقة المحيطة بالفندق . وإذا الوقت مبكر أتمشى ماعندي مشاكل . لأني جاي سايح وماعندي وقت أضيعه .

شكرا لك على الموضوع التحفه
التوقيع  إنسان ذوق

غرفة نوم في مطار حمد الدولي مطلة على السوق الحرة
إنسان ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 04:01 PM  
  مشاركة [ 4 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

يسعدني أن أكون أول واحد رديت على الموضوع اول شئ نروح من السعودية في إلى بلدي مصر نروح ب2 تاكسي الوالد مع ثلاث أرباع الشنط وربع مع أمي وإخوتي وبعدين نروح على الجوازات الكاونتر وبعدين نروح نستنى النداء على الطائرةو ونقلع وبعدين نهبط ونروح على الجوازات وبعدين نأخذ الشنط ونمشي مع أهلنا في مصر في سيارة كبيرة

روووعه هي مشاركتك لنا تسلم حبيبي
قديم 01-05-2012, 04:07 PM  
  مشاركة [ 5 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

موضوع وفكرة جهنمية صراحة ياكابتن وتشكر عليها
بالنسبة لي كالآتي :
مطار الإقلاع : أحب أجي قبل الرحلة بساعة ونص لأني أحب أجواء المطار بمشاهدة جنسيات مختلفة والطائرات طايره وهابطه . على فكرة أنا أمس الأحد استلمت بطاقة فيزا بلاتينية إسلامية من مصرف قطر الإسلامي بالشراكة مع الخطوط القطرية تتيح لي الدخول في قاعات البزنس والدرجة الأولى مجانا في أكثر من 600 مطار حول العالم . بالإضافه إلى 10 كيلو إضافية على الوزن الإفتراضي . أيضا أثناء الحجز بالفيزا تستحق أميال القطرية كأي عضو وبنفس الوقت تستحق أميال إضافة بسبب قيامك بالحجز عن طريق الفيزا وهي ميل واحد مقابل إنفاق 5 ريال . أيضا أي شي تقوم بشراءه بالفيزا يتم احتساب ميل واحد لكل 5 ريالات يتم إنفاقها . والعديد العديد من الإمتيازات لذلك انصحك فيها وانصحك كل مقيم في قطر باقتناءها .
للتفاصيل راسلني على الخاص ..

الطائرة :
دائما أحب أجلس بجانب النافذة و التمتع بالبرامج الثقافية والتعليمية على قناتي الجزيرة الوثائقية وأبوظبي ناشيونال جيوغرافيك . للعلم أنا لا أحب الأفلام الأجنبية أبدا أبدا . يمكن فلم مصري لمحمد هنيدي أو هاني رمزي فقط .

مطار الوصول :
هنا أكون متشوق ومتحمس ، أروح لدورات المياه أجلكم الله وأتوضأ وأصلي ثم على طول أحصل الشنطة قدامي وعلى أقرب بوابة خارجية . لا تسوق ولا شي . اللهم يمكن كابتشينو أو كافي لاتيه على الطاير وماء وأنا ماشي.

السكن :
أحب إني أول ما أوصل احط شناطي في الفندق وآخذ شاور وأنزل أستكشف المنطقة المحيطة بالفندق . وإذا الوقت مبكر أتمشى ماعندي مشاكل . لأني جاي سايح وماعندي وقت أضيعه .

شكرا لك على الموضوع التحفه

الغالي الحبيب دايماً بو جاسم يعطيك العافية .....
إنزين في الفندق بالنسبة للسكن طريقتك شلون ؟؟
تحب دايماً تحجز السكن مع Breakfast ولاااااا بدون
والباقي تقريباً شبيه بعاداتنا في السفر
ومطار الوصول هههههههههه أساساً ما أدري من له مزاج يتسوق .....
الأفلام الأجنبية أنا عكسك لأني أموووت فيها
بس غريبة هذا سؤال ثاني !!
إنت قلت قبل الرحلة بساعة ونص توصل المطار
أنا قبلها بثلاث ساعات على حسب قوانين القـطـرية ما أدري المطار
وهني تاخذ راحتك في المطار وتشعر بـ أجوائه ....... قبل لايسكر الكاونتر
والسؤال الثالث تحب تدخل البوابة أول ما يفتحونها ولااااااا تنتظر النداء الأخير ؟؟
وتسلم
قديم 01-05-2012, 06:54 PM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية etihad airways11
etihad airways11 etihad airways11 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
etihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقدير
etihad airways11 etihad airways11 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

الصورة الرمزية etihad airways11

مشاهدة ملفه الشخصي
etihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقديرetihad airways11 يستحق الثقة والتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم

بجد موضوع جميل و رائع حتكلم عن طريقة سفري داىما

مطار الإقلاع

مطار الإقلاع داىما الملك العزيز جدة داىما قبل الرحلة ب 5 ساعات يجو ناس من شركتنا يأخذون الشنط و الجوازات ويرحو المطار يأخذون البوردينق و يعطونا هو بالبيت يجئ قبل الرحلة بس ساعتين او ساعة و نصف نروح المطار نختم الجوازات و التفتيش نشتري شوك لاتة و مجلات نأخذ قهوة و نجلس لموعد الرحلة ندخل بعد الزحمة داىما الوالد يقعد الين الزحمة تهدا و نركب الطائرة

في الطائرة

اقعد نحيت الشباك احب الاستماع لفيديو السلامة عند الإقلاع احب آقرا الجريدة او المجلة و بعد الإقلاع أتفرج على جدة و داىما عندي جملة وقت الإقلاع من جدة اقول أشوفك على خير ياجدة أتفرج على الأفلام و اكل ما يجيئني نوم أبدا

عند الوصول
نأخذ الشنط و على الأوتيل

نوصل نحط الشنط ننزل وتمشى
etihad airways11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 07:28 PM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية صغير بس خطير 2011
صغير بس خطير 2011 صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

شكر غيره: 72
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
صغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

الدرجة الاولى

مشاهدة ملفه الشخصي
صغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا موضوع بقمة الرووعة

ثانيا انا عن نفسي

اولا مطار الاقلاع :

دائما يكون مطار الملكــ فهد او مطار البحرين الدولي

واحنا بالبيت نتاكد من كل شي ثم نذهب الى المطار

طبعا مطار البحرين نذهب قبل الرحلة باربع او خمس ساعات

(((عشان الجسر))

ولاكن الدمام ننطلق من البيت قبل الرحلة بساعتين ونصف

تقريبا نوصل المطار قبل الرحلة بساعتين

نروح الكاونتر ونسوي البوردينق وكل شيء

ثم نتفرج على سوق الحرة وعلى الطائرات المقلعةو الهابطة

واذا اعلنوا عن الرحلة

ندخل وانا احب ان اجلس بجانب النافذة

للمناظر الخلابة

وعند الوصل على طول ناخذ الشنط وسييدة الهوتيل نستريح ساعة ثم نتمشى

وبس شكرا على الموضوع

التوقيع  صغير بس خطير 2011
صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 11:30 PM  
  مشاركة [ 8 ]
الصورة الرمزية إنسان ذوق

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

الصورة الرمزية إنسان ذوق

مشاهدة ملفه الشخصي

بالنسبة للسكن أحب أحجز عن طريق موقعين هم :
Agoda + Booking
ودائما مع البريك فاست لأن الفندق برأيي هو نص الرحلة .أما بالنسبة للمطار فأنا انتظر إلى حين دخول أغلب المسافرين بعدين ادخل . أنا شخص أحترم القوانين جدا وماحب أنتظر النداء الأخير أبدا أو يذكرون اسمي في المايكروفون لأني بهالطريقة أؤخر المسافرين اللي في الباص والطيارة .
إنسان ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2012, 12:19 AM  
  مشاركة [ 9 ]
الصورة الرمزية الطيار فيصل
الطيار فيصل الطيار فيصل غير متواجد حالياً
كابتن طيار

تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
الطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقدير
الطيار فيصل الطيار فيصل غير متواجد حالياً
كابتن طيار

الصورة الرمزية الطيار فيصل

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
الطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقديرالطيار فيصل يستحق الثقة والتقدير

شكرا لك كابتن على الموضوع الجميل

اغلبية سفراتنا بتنظيم مني انا كوني الابن البكر
الفندق عن طريق بوكينج .. اختار فندق متوسط السعر كوننا عائله 8 افراد

المطار انا اشي كل الشنط وامي واخواني يروحوا السوق الحره وانا اقص البوردينج

مطار الوصول تعب وفيزيا وتأشره واختي الصغيره لازم تبكي وألا لن تستمع بالرحله ههههه بعدين نركب مع تكسي ويمغطنا بسعر جنوني .. اخر مره من مطار كولامبور الى فندق داربي بارك 300 رينقت بالله مو حرام لا وامي تسوي انها عارفه وتقول هم كذا عيشتهم غاليه

الفندق :

نسوي تشك ان
وننام ونصحى ونطلع وتكون طلعه قصيره وغير ممتعه ولكن مليئه بالاستكشافات

وشكراً

الله لا يحرمني منك يا ست الحبايب
التوقيع  الطيار فيصل
الطيار فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2012, 01:43 AM  
  مشاركة [ 10 ]
الصورة الرمزية THE LORD KSA
THE LORD KSA THE LORD KSA غير متواجد حالياً
نائب المشرف العام

شكر غيره: 466
تم شكره 848 مرة في 325 مشاركة
THE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
THE LORD KSA THE LORD KSA غير متواجد حالياً
نائب المشرف العام

الصورة الرمزية THE LORD KSA

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 466
تم شكره 848 مرة في 325 مشاركة
THE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA

يسرني جدا مشاركتكم عن تجاربي وطريقة تخطيطي للسفر

اولا تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق وتأشيرات البلدان جميعها اعملها بنفسي الانترنت موجود وبطائق الائتمان موجودة ولا حاجه للذهب للمكاتب السياحية والطريقة هذي مثل ماتعرفون اوفر للمال والجهد طبعا افضل رحلات الترانزيت للوجهات التي تزيد عن 6 ساعات ومعضمها على طيران الامارات لاعجابي الشديد بها ايضا لمحبتي لمطار دبي واستمتاعي بقضاء وقتي فيه

بخصوص الذهاب والعودة من المطار الله يخلي احد اخواني او اصحابي والمطار قريب الحمد لله ربع ساعه وانا واصل طبعا جربت مطار الدمام وجدة ولكن اغلب رحلاتي عن طريق الرياض

من الامور المهمه لي في السفر هي وضع خطة احتياطية لكل شئ مثلا كانت رحلتي لتركيا مخططه وجاهزة هناك خطة احتياطية لبلد اخر مدروسة بالكامل في حالة اردت تغيير الوجهة سواء رغبة او اجبار

ايضا تهمني الامور المادية فدائما هناك مبلغ لا يقل عن 1000 دولار احتياط ما ادخله في اي حسابات فقط للاحتياط فالسفر يعلمك هذه الامور
من الامور والترتيبات المادية بالنسبة لي هي اخذ بطاقتين ائتمانية فيزا او غيرها بالاضافة لبطاقتين صرف الي بحيث تكون اثنتين معي دائما والباقية في خزينة الفندق واوزع ميزانية السفر عليهم بالتساوي
اما عن المبلغ النقدي او الكاش اللي معي يبقى بالريال السعودي فقط احول 200 دولار مصاريف الرحله والترانزيت وايضا رسوم المطار ان وجدت والتاكسي عند الوصول اما باقي المبلغ احوله في بلد الوصول لضمان الحصول على افضل سعر للصرف

طبعا لازم يكون معي شنطة ظهر دائما وقت السفر اضع فيها الكومبيوتر والجواز والامور المهمه الاخرى بحيث تتواجد معي كاملة لحين الوصول للفندق وتامينها في الخزنة

من الامور المهمه ايضا لدي الاتصال على شركات الاتصالات في السعودية والاستفسار عن سعر المكالمات ايضا اي عروض خاصه للمكالمات والانترنت والبلاكبيري ولازم يكون معي جوال شريحتين احدها يكون رقمي السعودي والاخرى شريحة البلد الاخر لان عندي العمل ممكن يتصلون في اي لحظة ويطلبون عودتك

بخصوص ترتيب الجدول السياحي بعض الاخوان لا يعلم ان كل فندق يوجد فيه كاتلوجات للانشطة السياحية والترفيهيه خذ لك كوب قهوة واطلع عليهم ماراح تخسر شئ ايضا الانترنت والعم جوجل ماترك شئ انا شخصيا احب اعمل حجوزاتي بوقت مبكر ودائما الجدول سياحي للغد مرتب له ومحجوز قبلها بيوم بحيث ما اضطر اعيش يوم فاضي بدون انشطه لنفاذ الحجوزات او لسوء التخطيط

نوعية السكن تفرق من سفرة مع الشباب او الاهل مع الشباب مو مشكلة لو تسكن تحت كوبري بس العائلة لازم تكون حريص تختار الفندق اللي يناسب العدد والسعر وايضا يحترم خصوصياتنا كشعوب محافظة في العادة 5 نجوم لان قناعتي في السفر وقضاء الاجازة يجب ان تنام في مكان اجمل من غرفة نومك ... قناعة شخصية

اخيرا وهذا شئ مهم للجميع احرص ان تبقى جواز سفرك واثباتات الهوية في الفندق فقط احصل على نسخه منها واحملها معك دائما شخصيا لا احملها لوجود بطاقة هوية امريكية معي تكفيني وان فقدتها لن ارجع للرياض بمحاضر تحقيق ومشاكل تصل لمنع السفر مثل ضياع جواز السفر

تقريبا هذه اهم الامور اللي اعملها في السفر

اشكركم على فكرة الموضوع واعتذر على الاطالة

تحياتي*
التوقيع  THE LORD KSA
THE LORD KSA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 01:11 AM  
  مشاركة [ 11 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

بسم الله الرحمن الرحيم

بجد موضوع جميل و رائع حتكلم عن طريقة سفري داىما

مطار الإقلاع

مطار الإقلاع داىما الملك العزيز جدة داىما قبل الرحلة ب 5 ساعات يجو ناس من شركتنا يأخذون الشنط و الجوازات ويرحو المطار يأخذون البوردينق و يعطونا هو بالبيت يجئ قبل الرحلة بس ساعتين او ساعة و نصف نروح المطار نختم الجوازات و التفتيش نشتري شوك لاتة و مجلات نأخذ قهوة و نجلس لموعد الرحلة ندخل بعد الزحمة داىما الوالد يقعد الين الزحمة تهدا و نركب الطائرة

في الطائرة

اقعد نحيت الشباك احب الاستماع لفيديو السلامة عند الإقلاع احب آقرا الجريدة او المجلة و بعد الإقلاع أتفرج على جدة و داىما عندي جملة وقت الإقلاع من جدة اقول أشوفك على خير ياجدة أتفرج على الأفلام و اكل ما يجيئني نوم أبدا

عند الوصول
نأخذ الشنط و على الأوتيل

نوصل نحط الشنط ننزل وتمشى

ما شاء الله رووووعه بس شدني يجون ناس من شركتنا ......
عندكم شركة مواصلات ؟؟ ^_^
وحلوه طريقتك
قديم 03-05-2012, 01:13 AM  
  مشاركة [ 12 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا موضوع بقمة الرووعة

ثانيا انا عن نفسي

اولا مطار الاقلاع :

دائما يكون مطار الملكــ فهد او مطار البحرين الدولي

واحنا بالبيت نتاكد من كل شي ثم نذهب الى المطار

طبعا مطار البحرين نذهب قبل الرحلة باربع او خمس ساعات

(((عشان الجسر))

ولاكن الدمام ننطلق من البيت قبل الرحلة بساعتين ونصف

تقريبا نوصل المطار قبل الرحلة بساعتين

نروح الكاونتر ونسوي البوردينق وكل شيء

ثم نتفرج على سوق الحرة وعلى الطائرات المقلعةو الهابطة

واذا اعلنوا عن الرحلة

ندخل وانا احب ان اجلس بجانب النافذة

للمناظر الخلابة

وعند الوصل على طول ناخذ الشنط وسييدة الهوتيل نستريح ساعة ثم نتمشى

وبس شكرا على الموضوع

أها حلو ما شاء الله طريقة ممتعة و منظمة
بس شفيه الجسر ؟؟ شـ تقصد
قديم 03-05-2012, 01:16 AM  
  مشاركة [ 13 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

بالنسبة للسكن أحب أحجز عن طريق موقعين هم :
Agoda + Booking
ودائما مع البريك فاست لأن الفندق برأيي هو نص الرحلة .أما بالنسبة للمطار فأنا انتظر إلى حين دخول أغلب المسافرين بعدين ادخل . أنا شخص أحترم القوانين جدا وماحب أنتظر النداء الأخير أبدا أو يذكرون اسمي في المايكروفون لأني بهالطريقة أؤخر المسافرين اللي في الباص والطيارة .

إمممم والله ممتاز شي حلو بو جاسم
ليت نصف المسافرين مثلك
قديم 03-05-2012, 01:23 AM  
  مشاركة [ 14 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

شكرا لك كابتن على الموضوع الجميل

اغلبية سفراتنا بتنظيم مني انا كوني الابن البكر
الفندق عن طريق بوكينج .. اختار فندق متوسط السعر كوننا عائله 8 افراد

المطار انا اشي كل الشنط وامي واخواني يروحوا السوق الحره وانا اقص البوردينج

مطار الوصول تعب وفيزيا وتأشره واختي الصغيره لازم تبكي وألا لن تستمع بالرحله ههههه بعدين نركب مع تكسي ويمغطنا بسعر جنوني .. اخر مره من مطار كولامبور الى فندق داربي بارك 300 رينقت بالله مو حرام لا وامي تسوي انها عارفه وتقول هم كذا عيشتهم غاليه

الفندق :

نسوي تشك ان
وننام ونصحى ونطلع وتكون طلعه قصيره وغير ممتعه ولكن مليئه بالاستكشافات

وشكراً

الله لا يحرمني منك يا ست الحبايب

الطيار فيصل حبيبي .... نورت الموضوع جد و يا هلا فيك
الله يحفظها إن شاء الله الوالده وصراحة تمتلك لا إله إلا الله متعة في السفر إنت
تسلم
قديم 03-05-2012, 01:26 AM  
  مشاركة [ 15 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

يسرني جدا مشاركتكم عن تجاربي وطريقة تخطيطي للسفر

اولا تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق وتأشيرات البلدان جميعها اعملها بنفسي الانترنت موجود وبطائق الائتمان موجودة ولا حاجه للذهب للمكاتب السياحية والطريقة هذي مثل ماتعرفون اوفر للمال والجهد طبعا افضل رحلات الترانزيت للوجهات التي تزيد عن 6 ساعات ومعضمها على طيران الامارات لاعجابي الشديد بها ايضا لمحبتي لمطار دبي واستمتاعي بقضاء وقتي فيه

بخصوص الذهاب والعودة من المطار الله يخلي احد اخواني او اصحابي والمطار قريب الحمد لله ربع ساعه وانا واصل طبعا جربت مطار الدمام وجدة ولكن اغلب رحلاتي عن طريق الرياض

من الامور المهمه لي في السفر هي وضع خطة احتياطية لكل شئ مثلا كانت رحلتي لتركيا مخططه وجاهزة هناك خطة احتياطية لبلد اخر مدروسة بالكامل في حالة اردت تغيير الوجهة سواء رغبة او اجبار

ايضا تهمني الامور المادية فدائما هناك مبلغ لا يقل عن 1000 دولار احتياط ما ادخله في اي حسابات فقط للاحتياط فالسفر يعلمك هذه الامور
من الامور والترتيبات المادية بالنسبة لي هي اخذ بطاقتين ائتمانية فيزا او غيرها بالاضافة لبطاقتين صرف الي بحيث تكون اثنتين معي دائما والباقية في خزينة الفندق واوزع ميزانية السفر عليهم بالتساوي
اما عن المبلغ النقدي او الكاش اللي معي يبقى بالريال السعودي فقط احول 200 دولار مصاريف الرحله والترانزيت وايضا رسوم المطار ان وجدت والتاكسي عند الوصول اما باقي المبلغ احوله في بلد الوصول لضمان الحصول على افضل سعر للصرف

طبعا لازم يكون معي شنطة ظهر دائما وقت السفر اضع فيها الكومبيوتر والجواز والامور المهمه الاخرى بحيث تتواجد معي كاملة لحين الوصول للفندق وتامينها في الخزنة

من الامور المهمه ايضا لدي الاتصال على شركات الاتصالات في السعودية والاستفسار عن سعر المكالمات ايضا اي عروض خاصه للمكالمات والانترنت والبلاكبيري ولازم يكون معي جوال شريحتين احدها يكون رقمي السعودي والاخرى شريحة البلد الاخر لان عندي العمل ممكن يتصلون في اي لحظة ويطلبون عودتك

بخصوص ترتيب الجدول السياحي بعض الاخوان لا يعلم ان كل فندق يوجد فيه كاتلوجات للانشطة السياحية والترفيهيه خذ لك كوب قهوة واطلع عليهم ماراح تخسر شئ ايضا الانترنت والعم جوجل ماترك شئ انا شخصيا احب اعمل حجوزاتي بوقت مبكر ودائما الجدول سياحي للغد مرتب له ومحجوز قبلها بيوم بحيث ما اضطر اعيش يوم فاضي بدون انشطه لنفاذ الحجوزات او لسوء التخطيط

نوعية السكن تفرق من سفرة مع الشباب او الاهل مع الشباب مو مشكلة لو تسكن تحت كوبري بس العائلة لازم تكون حريص تختار الفندق اللي يناسب العدد والسعر وايضا يحترم خصوصياتنا كشعوب محافظة في العادة 5 نجوم لان قناعتي في السفر وقضاء الاجازة يجب ان تنام في مكان اجمل من غرفة نومك ... قناعة شخصية

اخيرا وهذا شئ مهم للجميع احرص ان تبقى جواز سفرك واثباتات الهوية في الفندق فقط احصل على نسخه منها واحملها معك دائما شخصيا لا احملها لوجود بطاقة هوية امريكية معي تكفيني وان فقدتها لن ارجع للرياض بمحاضر تحقيق ومشاكل تصل لمنع السفر مثل ضياع جواز السفر

تقريبا هذه اهم الامور اللي اعملها في السفر

اشكركم على فكرة الموضوع واعتذر على الاطالة

تحياتي*

بصراحة مشاركتك قيمة و رائعة وإستفدت منها ومتميز الغالي
وطريقة وإعداد لسفر ما شاء الله ممتاز
عجبتني بصراحة يا خووي
مشكور على المشاركة الحلوه
قديم 11-05-2012, 04:23 AM  
  مشاركة [ 16 ]
RED DEAD RED DEAD غير متواجد حالياً
خبير هاردوير

RED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقدير
خبير هاردوير

مشاهدة ملفه الشخصي
RED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقديرRED DEAD يستحق الثقة والتقدير

اذا كانت رحلتي الساعة 9:00 اكون بالمطار الساعة 6:00

مادري ليه

بالبداية قبل اي حجز لرحلة لازم يكون الاقلاع بالصبح ولا صار تاجيل للظهر مثلا الغي الرحلة لليوم الي بعده بس صبح عكس العودة احبها ليل
وعشان كذا ماخذ تذاكر لاتسترد
المهم
اصحى من النوم اخذلي شاور اخرج من الحمام الله يكرمكم المع ( مادري احس اني استمتع بشاور ماقبل السفر رغم انه زي اي شاور بس تحس لحظات حلوة قبل السفرة )

بعد ماخذ الشاور انقزلي بتاكسي من اي مكان ادخل سيارة الوالد واخوي وسيارة الوالد الثانية وسيارتي ( هو المسؤؤل ) بالحوش
ننزل الاغراض ( كل واحد له شنطة شنطتين )
انا عن نفسي معي شنطة فيها اهم اغراضي

الاولى فيها الكمبيوتر ووالاجهزة والجوال حقي
والثانية فيها الملابس حقتي وكل شي ( 9 اطقم اقل شي يشيل اذا كانت الرحلة مابين 7 ايام - 12 يوم )
طبعا بيكون هدفي الاول والاخير هو الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية

طبعا بعد مانركب التاكسي ( 4 افراد )
نروح للمطار الملك عبدالعزيز

ابوي يحب اننا نكون اول ناس لرحلتنا لان صار لنا موقف ( اقوله لكم بالاخير )
طبعا نسوي كل شي قبل الرحلة ب3 ساعات ساعتين كذا
وهذا كله ياخذله ساعة الكوونتر ومدري ويش وتحويل العملات

بعد كذا نروح للسوق الحرة ( سوق فاشل بمطار مثل الملك عبدالعزيز )

مادري بس كذا نقعد نتجول وكذا ونشوف ونضيع وقت

طبعا بعد ماينادون عالرحلة نتوجه للبوابة والى الباص ونشوف الطائرات
بعد مانوصل للطائرة الي نبيها نطلع والوالد اختصاص بامور البوردنغ والاشياء هذي

نطلع نجلس بالاماكن المخصصة
طبعا النظام الدائم لنا

انا عالشباب الوالد عاليمين الوالدة بالنص واخوي الكبير جالس بمنتص الطائرة( اذا كان التوزيع 343 وحنا جالسين مثلا في A43 هو يجلس في D43 )
تقلع الطائرة كل شي تمام ماصور اقلاع مطار جدة مستحيل اصوره صراحة يفشل هالمطار اذا صورته
ابدا اجهز الكاميرا اذا انخفض الارتفاع واصور المسطحات الخضرراء ودائما الصورة تكون معوقة اذا ماكانت معوفة ماتحلى السفرة خخخخخخخخخخ
وهاتك تصوير اصور بالثانية 130983489072386347892637826347 صورة ادري انكم ماقريتم الرقم نكمل
يبدا اول شي يوم نوصل ( مانحجز فنادق من جدة لا نحجز من عندهم نروح لنفس الفندق )
يطبعون عالجواز وناخذ الامتعة حقتنا ونخلص من هالكلام ونروح لاقرب مكتب ليموزين
وناخذ واحد يبدا يدورنا باحسن الفنادق بعد مانلقا الفندق الامطلوب ونحط كل شي بالجناح نريح 3 ساعات ننام ونصحى وناخذ شاور ونتغدى بالمطعم

بعد مانتغدى بسم الله

وينك يالكانون انا موجودة نروح بالبداية بالمناطق المحيطة بالفنق نحفظها مثل اسمنا مثل الشوارع واهم المعالم بالمنطقة المحيطة

بعدها يبدا شغل الكانون اول شي نروح لاهم المعالم بالمدينة الي حنا فيها اصورها واخذ لي صورة تذكارية معها

بعدها نروح لكافيه وناخذ كابتشينو سفري ونشرب منه لين ماتنفقع بطوننا بعد هذا كله نروح للمناظر الخلابة نقعد فيها وكل شي

ونسوي الي يعجبنا في الدولة الي حنا فيها

نروح للفندق وكل شي مثل الامس مع اشياء جديدة واماكن جديدة وبعدها نرجع لجدة
RED DEAD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 04:25 AM  
  مشاركة [ 17 ]
خبير هاردوير

خبير هاردوير

مشاهدة ملفه الشخصي

نسيت الموقف

الموقف هو

ااننا مرا اخذنا رحلة وكانت التذاكر لاتسترد
يعني ياتلحق عالرحلة او تروح بلوشي

وصلنا متاخرين وقفلوا الكوانتر الخاص بالرحلة وراحت علينا الرحلة
RED DEAD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 05:57 PM  
  مشاركة [ 18 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

اذا كانت رحلتي الساعة 9:00 اكون بالمطار الساعة 6:00

مادري ليه

بالبداية قبل اي حجز لرحلة لازم يكون الاقلاع بالصبح ولا صار تاجيل للظهر مثلا الغي الرحلة لليوم الي بعده بس صبح عكس العودة احبها ليل
وعشان كذا ماخذ تذاكر لاتسترد
المهم
اصحى من النوم اخذلي شاور اخرج من الحمام الله يكرمكم المع ( مادري احس اني استمتع بشاور ماقبل السفر رغم انه زي اي شاور بس تحس لحظات حلوة قبل السفرة )

بعد ماخذ الشاور انقزلي بتاكسي من اي مكان ادخل سيارة الوالد واخوي وسيارة الوالد الثانية وسيارتي ( هو المسؤؤل ) بالحوش
ننزل الاغراض ( كل واحد له شنطة شنطتين )
انا عن نفسي معي شنطة فيها اهم اغراضي

الاولى فيها الكمبيوتر ووالاجهزة والجوال حقي
والثانية فيها الملابس حقتي وكل شي ( 9 اطقم اقل شي يشيل اذا كانت الرحلة مابين 7 ايام - 12 يوم )
طبعا بيكون هدفي الاول والاخير هو الاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية

طبعا بعد مانركب التاكسي ( 4 افراد )
نروح للمطار الملك عبدالعزيز

ابوي يحب اننا نكون اول ناس لرحلتنا لان صار لنا موقف ( اقوله لكم بالاخير )
طبعا نسوي كل شي قبل الرحلة ب3 ساعات ساعتين كذا
وهذا كله ياخذله ساعة الكوونتر ومدري ويش وتحويل العملات

بعد كذا نروح للسوق الحرة ( سوق فاشل بمطار مثل الملك عبدالعزيز )

مادري بس كذا نقعد نتجول وكذا ونشوف ونضيع وقت

طبعا بعد ماينادون عالرحلة نتوجه للبوابة والى الباص ونشوف الطائرات
بعد مانوصل للطائرة الي نبيها نطلع والوالد اختصاص بامور البوردنغ والاشياء هذي

نطلع نجلس بالاماكن المخصصة
طبعا النظام الدائم لنا

انا عالشباب الوالد عاليمين الوالدة بالنص واخوي الكبير جالس بمنتص الطائرة( اذا كان التوزيع 343 وحنا جالسين مثلا في A43 هو يجلس في D43 )
تقلع الطائرة كل شي تمام ماصور اقلاع مطار جدة مستحيل اصوره صراحة يفشل هالمطار اذا صورته
ابدا اجهز الكاميرا اذا انخفض الارتفاع واصور المسطحات الخضرراء ودائما الصورة تكون معوقة اذا ماكانت معوفة ماتحلى السفرة خخخخخخخخخخ
وهاتك تصوير اصور بالثانية 130983489072386347892637826347 صورة ادري انكم ماقريتم الرقم نكمل
يبدا اول شي يوم نوصل ( مانحجز فنادق من جدة لا نحجز من عندهم نروح لنفس الفندق )
يطبعون عالجواز وناخذ الامتعة حقتنا ونخلص من هالكلام ونروح لاقرب مكتب ليموزين
وناخذ واحد يبدا يدورنا باحسن الفنادق بعد مانلقا الفندق الامطلوب ونحط كل شي بالجناح نريح 3 ساعات ننام ونصحى وناخذ شاور ونتغدى بالمطعم

بعد مانتغدى بسم الله

وينك يالكانون انا موجودة نروح بالبداية بالمناطق المحيطة بالفنق نحفظها مثل اسمنا مثل الشوارع واهم المعالم بالمنطقة المحيطة

بعدها يبدا شغل الكانون اول شي نروح لاهم المعالم بالمدينة الي حنا فيها اصورها واخذ لي صورة تذكارية معها

بعدها نروح لكافيه وناخذ كابتشينو سفري ونشرب منه لين ماتنفقع بطوننا بعد هذا كله نروح للمناظر الخلابة نقعد فيها وكل شي

ونسوي الي يعجبنا في الدولة الي حنا فيها

نروح للفندق وكل شي مثل الامس مع اشياء جديدة واماكن جديدة وبعدها نرجع لجدة

نسيت الموقف

الموقف هو

ااننا مرا اخذنا رحلة وكانت التذاكر لاتسترد
يعني ياتلحق عالرحلة او تروح بلوشي

وصلنا متاخرين وقفلوا الكوانتر الخاص بالرحلة وراحت علينا الرحلة

رووووووووووووووووووووعه هي مشاركتك حبيب يا RED DEAD
أمتعتني وكل من قرأ الظاهر راح أقلد بعض الأشياء الي تسويها ^_^
تسلم و نور موضوعي
قديم 11-05-2012, 06:03 PM  
  مشاركة [ 19 ]
ayman pilot ayman pilot غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

ayman pilot مازال في بداية الطريق
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ayman pilot
ayman pilot ayman pilot غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
ayman pilot مازال في بداية الطريق
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ayman pilot

موضوع رائع شكرا يا كابتن
ayman pilot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2012, 07:21 PM  
  مشاركة [ 20 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

موضوع رائع شكرا يا كابتن

العفو ... بس وين ؟؟
إكتب لنا كم سطر حبيبي عنك سفرتك ع الأقل كيف تكون سطرين مب مشكلة
وتسلم نورت المنتدى ونأمل لك الإستفادة منه
قديم 14-05-2012, 12:27 PM  
  مشاركة [ 21 ]
الصورة الرمزية فضاء الطيران
فضاء الطيران فضاء الطيران غير متواجد حالياً
الامتياز

فضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

فضاء الطيران فضاء الطيران غير متواجد حالياً
الامتياز

الصورة الرمزية فضاء الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
فضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقديرفضاء الطيران يستحق الثقة والتقدير

السلام عليكم

تسلم الكابتن القطري عالموضوع المميز و راح أسرد بعض تفاصيل السفر عندي

فالبداية التفكير فالسفر و صوب أي جهة و دايما نفضل دول شرق آسيا ماليزيا سنغافورة تايلاند

و حجز التذاكر دايما يكون عن طريق النت قبل السفر بشهرين تقريبا و الفنادق كلها عن طريق النت "موقع booking.com و موقع agoda.com و اذا السفرة عائلية يكون الفندق عادة 5 نجوم أما مع الشباب عادي مب فارقه و بخصوص موقع الفندق احب يكون فنص المدينة و الحركة ما احب المكان الهادي إلا اذا كانت جزيرة و حدها 3 ليالي بعد.

أجهز الملابس قبل بأسبوع تقريبا و الشنطة قبل السفر بيوم أو يومين. الفلوس أوزعها في كذا مكان جزء في شنطة اللابتوب و الباقي عند الاهل في شنطتهم و ما أنسى بطاقة الفيزا بعد. يوم السفر أخواني يوصلونا المطار قبل السفر بساعتين و نص تقريبا نلف السوق الحرة فمطار دبي و يا نكون آخر ناس أو اول ناس فالطيارة حسب الزحمة. فالطيارة نشوف فلمين بالكثير و لازم اتمشى فالطيارة شوي. بعد الوصول للمطار دايركت عالشنط و بعدها أحول جزء من العملة فالمطار و نشتري بطايق التلفون و ناخذ تاكسي عالفندق على طول. نريح ساعة و نبدأ نستكشف الفندق و اللي حواليه و هكذا.....

و تسلم كابتن مرة ثانية
فضاء الطيران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2012, 05:49 PM  
  مشاركة [ 22 ]
الصورة الرمزية باريس
باريس باريس غير متواجد حالياً
الامتياز

شكر غيره: 30
تم شكره 103 مرة في 42 مشاركة
باريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى باريس
باريس باريس غير متواجد حالياً
الامتياز

الصورة الرمزية باريس

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 30
تم شكره 103 مرة في 42 مشاركة
باريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى باريس
Thumbs down

طيب نبدأ بأسلوب حازم شوي:icq_offline:

أولا-:
القوانين:

1-يمنع منعا بات المشاركة او ابداء الرأي اثناء السفر:razz:
2-انت زي اخوانك عشان كذا ممنوع شراء القطع الغاليه مثل
.جوالات حديثة غالية{بحجة انها ارخص من الي في السعودية}
.ملابس ماركات فوق 100يورو او دولار {كل واحد يحضر نفسه من جدة}
3-تضيع روح سفارة المملكة:.
4-ما أسمع صوت البلاك طوال مدة السفر :poster_dots:

شوف بغض النظر عن قوانين الوالد والي حفظتها من يوم ولادتي

في اغلب الاحيان يكون السفر ممتع اذا عرفت كيف تختار هذه الاشياء:-

.تختار فندق اقل من 5 نجوم
.تروح مشي وانسا فكرة التكاسي وخليها اخر الحلول
.انه يكون معاك عائلتك او اي احد تتونس معاه
.انه تشيل الكميرا معاك وين ماكنت في المدينة ويفضل تأخذ بطارية احتياط
.انك ماتحرم نفسك من اي شيء {ياخي لو كنيسة سوي نفسك ماتدري وادخل}
.اختار تكسي تحس انو افريقي{لان في سفرتي الاخيرة لباريس جا افريقي وحط رابح صقر}

كذا تكون انت انجزت70% من متعة السفر
بعدهااذا تبغا ال30% الباقية غير المدينة الي انت جالس فيها

.................................................. ...............................................

مع الاسف

ماراح نسافر في الصيف
لاكن يمكن في الربيــــــــع

ونحنا محتارين بين مدن اوروبـــا
يعني
- بــــــاريــــس
- ستوكهولم
- مدريــــــد

ف الله يسهل وبعدين اذا طلعنا بشيء قلنا لك

مع السلامة
التوقيع  باريس
باريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2012, 10:18 PM  
  مشاركة [ 23 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

السلام عليكم

تسلم الكابتن القطري عالموضوع المميز و راح أسرد بعض تفاصيل السفر عندي

فالبداية التفكير فالسفر و صوب أي جهة و دايما نفضل دول شرق آسيا ماليزيا سنغافورة تايلاند

و حجز التذاكر دايما يكون عن طريق النت قبل السفر بشهرين تقريبا و الفنادق كلها عن طريق النت "موقع booking.com و موقع agoda.com و اذا السفرة عائلية يكون الفندق عادة 5 نجوم أما مع الشباب عادي مب فارقه و بخصوص موقع الفندق احب يكون فنص المدينة و الحركة ما احب المكان الهادي إلا اذا كانت جزيرة و حدها 3 ليالي بعد.

أجهز الملابس قبل بأسبوع تقريبا و الشنطة قبل السفر بيوم أو يومين. الفلوس أوزعها في كذا مكان جزء في شنطة اللابتوب و الباقي عند الاهل في شنطتهم و ما أنسى بطاقة الفيزا بعد. يوم السفر أخواني يوصلونا المطار قبل السفر بساعتين و نص تقريبا نلف السوق الحرة فمطار دبي و يا نكون آخر ناس أو اول ناس فالطيارة حسب الزحمة. فالطيارة نشوف فلمين بالكثير و لازم اتمشى فالطيارة شوي. بعد الوصول للمطار دايركت عالشنط و بعدها أحول جزء من العملة فالمطار و نشتري بطايق التلفون و ناخذ تاكسي عالفندق على طول. نريح ساعة و نبدأ نستكشف الفندق و اللي حواليه و هكذا.....

و تسلم كابتن مرة ثانية

اووووه يا خوي فضاء الطيران وينك .... والله رسمت البسمة على وجهي لما شفتك مشارك بموضوعي
حياك الله و جدولك و طريقتك في السفر ولا أحلى
تسلم
قديم 14-05-2012, 10:20 PM  
  مشاركة [ 24 ]

VIP MEMBER

مشاهدة أوسمتي

VIP MEMBER

مشاهدة ملفه الشخصي

طيب نبدأ بأسلوب حازم شوي:icq_offline:

أولا-:
القوانين:

1-يمنع منعا بات المشاركة او ابداء الرأي اثناء السفر:razz:
2-انت زي اخوانك عشان كذا ممنوع شراء القطع الغاليه مثل
.جوالات حديثة غالية{بحجة انها ارخص من الي في السعودية}
.ملابس ماركات فوق 100يورو او دولار {كل واحد يحضر نفسه من جدة}
3-تضيع روح سفارة المملكة:.
4-ما أسمع صوت البلاك طوال مدة السفر :poster_dots:

شوف بغض النظر عن قوانين الوالد والي حفظتها من يوم ولادتي

في اغلب الاحيان يكون السفر ممتع اذا عرفت كيف تختار هذه الاشياء:-

.تختار فندق اقل من 5 نجوم
.تروح مشي وانسا فكرة التكاسي وخليها اخر الحلول
.انه يكون معاك عائلتك او اي احد تتونس معاه
.انه تشيل الكميرا معاك وين ماكنت في المدينة ويفضل تأخذ بطارية احتياط
.انك ماتحرم نفسك من اي شيء {ياخي لو كنيسة سوي نفسك ماتدري وادخل}
.اختار تكسي تحس انو افريقي{لان في سفرتي الاخيرة لباريس جا افريقي وحط رابح صقر}

كذا تكون انت انجزت70% من متعة السفر
بعدهااذا تبغا ال30% الباقية غير المدينة الي انت جالس فيها

.................................................. ...............................................

مع الاسف

ماراح نسافر في الصيف
لاكن يمكن في الربيــــــــع

ونحنا محتارين بين مدن اوروبـــا
يعني
- بــــــاريــــس
- ستوكهولم
- مدريــــــد

ف الله يسهل وبعدين اذا طلعنا بشيء قلنا لك

مع السلامة

هههههههههههههههههه ما شاء الله
الله يعينك عيل
لا جد ممتعة مثل هذه السفرات
تسلم باريس على وجودك نورت الموضوع
قديم 15-11-2012, 03:37 PM  
  مشاركة [ 25 ]
الصورة الرمزية Cpt.Najeeb
Cpt.Najeeb Cpt.Najeeb غير متواجد حالياً
~.:A350 Lover:.~

شكر غيره: 352
تم شكره 304 مرة في 106 مشاركة
Cpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقدير
Cpt.Najeeb Cpt.Najeeb غير متواجد حالياً
~.:A350 Lover:.~

الصورة الرمزية Cpt.Najeeb

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 352
تم شكره 304 مرة في 106 مشاركة
Cpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقديرCpt.Najeeb يستحق الثقة والتقدير

السلام عليكم
موضوع في قمة الروعة

طبعاً انا بقول ليك ملخص رحلتنا من البحرين الى لندن ((مروراً بدبي ))

اولا مطار الاقلاع (البحرين) :

نروح المطار قبل الرحلة بساعة و نص
نحط الشنط و ناخد البورديق و و نمر ب الجوازات و تالي على طول اهلي بيروحن صالة دلمون بلبحرين
و انا اروح بوابتنا و اصور طائرتنا و الطائرات الي بالمطار و الاقلاع و الهبوط للطائرات و بعدين الف السوق الحرة كلها
و بعدين اروح الصالة و اهلي يطلعون يروح السوق الحرة عكسي تماماً ..

الطائرة من البحرين لدبي :

دائماً صوب النافذة و اصور برع المطار و بعد الاقلاع و الهبوط و مطار دبي لحين توقف المحركات ..

مطار الترانزيت (دبي) الوصول و الاقلاع :

انا اصور في طائرتنا و الطائرات الي بالمطار و اليقلعو و يهبطو

و الف الشوق الحرة لف و اروح صالة الأمارتية للبزنز

الطائرة من دبي الى لندن هيثرو : ادخل اصور برع المطار الى لين نصير بالجو
و بعدين الف الطائرة كلها و ااصورها و لين خلصت اروح مقعدي يعطوني المنيو للفطور
و اطالع الافلام و العب بالألعاب كلها و اذا ما اسوي هذي الاشياء يجيني الملل ..

مطار الوصول لندن هيثرو :
اصور و اصور ناخذ الشنط وعلى طول الفندق و نقعد فيه يوم كامل و بعدين نطلع ..
Cpt.Najeeb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2013, 08:00 AM  
  مشاركة [ 26 ]
الصورة الرمزية etihad__airways
etihad__airways etihad__airways غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

etihad__airways مازال في بداية الطريق
etihad__airways etihad__airways غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

الصورة الرمزية etihad__airways

مشاهدة ملفه الشخصي
etihad__airways مازال في بداية الطريق

الصراحة طريقتك للوصول للمطار والاقلاع والتجول في المطار تقريبا مشابهة لي بس انا طبعا احلل الحمام قبل الاقلاع ولازم اشفط اكل

تحياتي
etihad__airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2013, 11:52 AM  
  مشاركة [ 27 ]
الصورة الرمزية عمر الاشقر
عمر الاشقر عمر الاشقر غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

عمر الاشقر is a jewel in the roughعمر الاشقر is a jewel in the roughعمر الاشقر is a jewel in the rough
عمر الاشقر عمر الاشقر غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

الصورة الرمزية عمر الاشقر

مشاهدة ملفه الشخصي
عمر الاشقر is a jewel in the roughعمر الاشقر is a jewel in the roughعمر الاشقر is a jewel in the rough

انا عن نفسي اوصل مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي واخلص اجرائات السفر اجلس الفلف في المطار بعدين اجلس في محلي استنا موعد الاعلان عن الرحله ثم اذا تم الاعلان عن الرحله اكون من الناس الاوائل في الصعود للطائره بعدين بعد وجبة
الاكل حقت الطياره لازم اروح الحمام حق الطياره بس حتى اذا ماكنت احتاجه بس لازم اتحرك في الطياره هاذا ملخص لي عوده
عمر الاشقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-06-2013, 02:52 AM  
  مشاركة [ 28 ]
الدرجة الاولى

مشاهدة أوسمتي

الدرجة الاولى

مشاهدة ملفه الشخصي

أها حلو ما شاء الله طريقة ممتعة و منظمة
بس شفيه الجسر ؟؟ شـ تقصد

جسر البحرين جسر الملك فهد زحمة دائما

اتمنى احياء الموضوع لانه موضوع يستحق المشاركة

واسف على الرد المتاخر جدا هههه
صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
تقارير رحلات الطيران السياحية