قديم 24-01-2011, 02:52 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية (AirArabia)
(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية
 
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16946
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية


الصورة الرمزية (AirArabia)

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16946
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير
Exclamation مطار الشارقة الدولي يستقبل 3ر6 مليون مسافر في 2010 بنسبة نمو 4ر9 بالمائة

مطار الشارقة الدولي يستقبل 3ر6 مليون مسافر في 2010 بنسبة نمو 4ر9 بالمائة

Jan 24, 2011 - 02:54 -

مطار الشارقة / نتائج ايجابية / نمو

الشارقة في 24 يناير / وام / واصل مطار الشارقة الدولي على مدار العام الماضي تحقيق نتائج إيجابية ومعدلات نمو قياسية عززت من مكانته كأحد المطارات الرائدة في المنطقة بحيث ارتفع عدد المسافرين " القادمون والمغادرون والعابرون بطريق الترانزيت " عبر بوابة المطار بنسبة 41ر9 بالمائة بالمقارنة بعام 2009 .

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة المطار خلال العام المنصرم في 31 ديسمبر 2010 ان عدد المسافرين بالمطار ارتفع الى 31 ر6 مليون مسافر بالمقارنة مع 7 ر5 مليون مسافر عام 2009 بينما ارتفعت كذلك حركة رحلات الطائرات خلال الفترة ذاتها لتصل 65 الفا و401 رحلة في مقابل 61 الفا و451 رحلة عام 2009 وبنسبة نمو 43ر6 بالمائة سنويا .

وتعكس تلك الإنجازات التي حققها مطار الشارقة الدولي كفاءة في التعامل مع الآثار المترتبة عن الأزمة العالمية التي طالت صناعة الطيران العالمية من خلال مواصلته تحقيق نتائج طيبة في مختلف مجالات الطيران المدني وتوفير أفضل الخدمات والتسهيلات التي جعلت تجربة السفر من خلاله مميزة وسهلة مما دفع بالشركات التجارية من ركاب وشحن لاختياره كونه المطار المفضل لها ولتكون الشارقة وجهتها في كافة عملياتها .

وكشف المطار ان نسبة النمو في حجم مناولة الشحن البحري- الجوي ارتفعت بنسبة كبيرة جدا بلغت 39 ر32 بالمائة ليرتفح حجم الشحن البحري الجوي الى 66 الفا و665 طنا في مقابل 50 الفا و355 طنا لعام 2009 ..كما ان حجم الشحن شهد بدوره نموا لافتا وارتفع الى 514 الفا و881 طنا في مقابل 393 الفا و938 طنا لعام 2009 وبنسبة نمو 70 ر30 بالمائة سنويا .

وحول النتائج الإيجابية التي تحققت قال الدكتور غانم الهاجري مدير عام هيئة مطار الشارقة الدولي ان عام 2010 يعتبر أحد الأعوام المميزة لمطار الشارقة الدولي مع تحقيقه لنسب نمو كبيرة وتسجيله لمعدلات قياسية سواء في أعداد المسافرين أو حجم الشحن وذلك على الرغم من آثار الأزمة الإقتصادية العالمية التي شهدها العالم خلال السنوات القليلة الماضية وأثرت بشكل مباشر وغير مباشر على صناعة الطيران .

وأضاف الهاجري ان نتائج العام الماضي جاءت إيجابية لتعزز من هذا النمو ولتؤكد نجاح إدارة المطار في مواجهة التحديات وإتباع أفضل الإجراءات التي من شأنها ترسيخ مكانة المطار في المنطقة واستمرار الحركة الجوية ضمن معدلات عالية وبحيث تعكس هذه النتائج مدى اهتمام المسافرين بالسفر عبر مطار الشارقة الدولي والتزام شركات الطيران تجاهه.

كما تؤكد هذه النتائج الزخم الكبير الذي أحدثته الشركة العربية للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها لدى شريحة واسعة من الجمهور وذلك لما تقدمه من عروض ترويجية مذهلة وخدمات متميزة وأسعار منافسة وتعدد الوجهات التي تسير إليها رحلاتها وأسطول طائراتها الحديث مما يشجع المسافرين على السفر عدة مرات على مدار العام الواحد .

وتوقع الهاجري ازدياد أعداد المسافرين بالمطار خلال السنوات المقبلة الأمر الذي يتطلب اعداد وتجهيز المطار دائما لمواكبة النمو المتزايد خاصة وأن مطار الشارقة الدولي إستقطب المزيد من شركات الطيران وقامت بعض الشركات بزيادة عدد رحلاتها وفتح خطوط جديدة لها .

وأكد ان التطور الكبير الذي يشهده المطار والإنجازات التي يحققها تأتي في اطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من سعادة الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة وفريق العمل المتميز لمطار الشارقة الدولي الذي يسعى دائماً نحو التقدم المستمر ودائرة الطيران المدني بالشارقة التي لها اثر كبير في إنجاح مسيرة التطور والمحافظة على مواصلة تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة بمطار الشارقة الدولي .

وأوضح الهاجري أن مطار الشارقة الدولي يقوم باستكمال مشاريعه التطويرية التي تم التخطيط لها بعناية كبيرة بناء على احتياجات المطار للسنوات المقبلة وعلى ضوء التوقعات باستقبال المزيد من المسافرين منوها الى إتفاقية التمويل التي تم توقيعها مع مصرف الشارقة الإسلامي بقيمة 500 مليون درهم لبناء مدرج للطائرات بطول أربعة آلاف و60 مترا والذي يؤهل المطار لإستقبال أكبر الطائرات وبحيث يكون المدرج الجديد موازيا للمدرج الحالي بعد تزويده بأحدث الأجهزة الملاحية التي تساعد في هبوط وإقلاع الطائرات في أسوأ الظروف الجوية ويتوقع تشغيل هذا المدرج خلال فترة تتراوح ما بين 18 الى 20 شهرا ليتم بعد الانتهاء تشغيله إعادة تأهيل المدرج الحالي واستخدامه كمدرج إحتياطي .

وأعرب مدير عام هيئة مطار الشارقة الدولي عن شكره لكافة الجهات العاملة في المطار والموظفين في جميع الإدارات والأقسام العاملة في دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة وكافة الدوائر الحكومية العاملة في المطار بما فيها شرطة وجوازات المطار والجمارك على جهودهم في تقديم خدمات راقية ذات جودة لمستخدمي المطار لضمان رضا العملاء ودفع عجلة النشاط والتطوير الشامل في الأداء .

وتقدم بالشكر إلى عملاء المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغلي الرحلات والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته .

وكان مطار الشارقة الدولي قد استقبل في بداية يناير 2010 الرحلة الأولى لشركة الشحن الألمانية ايرولوجيك التي تقوم بتسيير 8 رحلات أسبوعيا بإعتبار الشارقة إحدى وجهاتها الرئيسية في المنطقة ونقطة عبور إلى دول مختلفة .

كما بدأت الخطوط الجوية الباكستانية في فبراير 2010 تسيير رحلات مباشرة بين إمارة الشارقة ومدينة سيالكوت الباكستانية بمعدل رحلتين أسبوعيا بإستخدام طائرات بوينغ 737.

وعززت دائرة الطيران المدني في الشارقة في مايو 2010 قسم الإطفاء في مطار الشارقة الدولي بسيارتي إطفاء حديثتين تتمتعان بمواصفات ومميزات فريدة تجعلهما أول سيارتين من نوعهما في المنطقة ومزودتان بكاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء يمكنها تحديد أماكن الأجسام في الليل وفي أسوأ الأحوال الجوية إلى جانب القدرة على الحركة بحرية لإخماد الحرائق والسرعة الضرورية للوصول إلى الأماكن بأسرع وقت.

كما قام مطار الشارقة الدولي برعاية فعاليات مهرجان الشارقة الدولي الحادي عشر للجواد العربي الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال الفترة من 11 الى 13 مارس 2010 والتي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق .

وأعلنت دائرة الطيران المدني بالشارقة عن دعمها ورعايتها لجمعية الشارقة لهواة الفضاء والفلك والتي تم إشهارها وتأسيسها خلال أكتوبر الماضي وإستعداد الدائرة للتنسيق والتعاون مع الجمعية لإبراز الفعاليات المختلفة التي تنظمها لتحقيق أهدافها وذلك في إطار إتفاقية التعاون بينهما والتي تقوم بموجبها الدائرة برعاية برامج الجمعية.

وقامت دائرة الطيران المدني في الشارقة كذلك بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة برعاية وتنظيم مؤتمر سلامة الطيران المدني لأنشطة الطيران المتعلقة بالمساعدات الإنسانية الذي عقد في الشارقة خلال أكتوبر 2010 .

وواصلت هيئة مطار الشارقة تكريم الفائزين في برنامج "ملاحظات العملاء" الذي يمكّن العملاء من الإدلاء بآرائهم حول الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم وتقديم اقتراحاتهم المتعلقة بتجربتهم في المطار .

كما استقبل قسم التدريب بهيئة مطار الشارقة في يونيو الماضي 18 طالبا وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية وذلك ضمن البرنامج السنوي للتدريب الصيفي حيث تم توزيعهم على مختلف الإدارات والأقسام في هيئة مطار الشارقة ودائرة الطيران المدني في الشارقة.

وكرمت دائرة الطيران المدني بالشارقة في اغسطس الماضي عدداً من أفراد شرطة مركز مطار الشارقة لما أبدوه من تميز وكفاءة في عملهم في حين نظمت هيئة المطار بالتعاون مع دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالشارقة مشروع أفطار صائم ومحاضرة بعنوان "أخلاق الصائم".

واحتفل مطار الشارقة الدولي باليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة بطريقة مميزة هذا العام حيث عمت مختلف المظاهر الاحتفالية وأجواء البهجة والفرح المطار وتم تزيين المبنى الرئيسي لدائرة الطيران المدني بالشارقة وهيئة مطار الشارقة والمناطق الخارجية والساحات الداخلية بأعلام الدولة ووضع لوحات خاصة عن الاتحاد عند المدخل الرئيسي للمطار وعند بوابات الخروج والدخول الخاصة بالمسافرين .

وشاركت هيئة مطار الشارقة في معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية في سبتمبر 2010 وفي معرض سوق السفر العالمي في نوفمبر الماضي في العاصمة البريطانية وفي سوق السفر العربي"الملتقى" في دبي في مايو 2010 .

كما نفذت دائرة الطيران المدني في 7 ديسمبر الماضي تجربة وهمية لسقوط طائرة في إطار سعي الدائرة لتعزيز جوهزية كافة الإدارات والإقسام في المطار والجهات الخارجية في الحالات الطارئة وبناء على متطلبات السلامة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة .

https://wam.org.ae/servlet/Satellite?...T-LAN-FullNews
التوقيع  (AirArabia)
(AirArabia) غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بنسبة 15.1 بالمائة بنهاية أبريل الماضي (AirArabia) المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 1 05-07-2011 12:56 AM
9ر3 مليون مسافر عبر مطار دبي في مايو الماضي. . طاهري المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 2 24-06-2011 01:12 PM
ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بنسبة 20.7 بالمائة خلال يناير الماضي (AirArabia) المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 15-04-2011 08:30 PM
« مطار دبي الدولي» يرفع طاقته الاستيعابية إلى 100 مليون مسافر بحلول 2020 Emarati المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 1 28-02-2011 02:43 AM
مطارات أبوظبي : 48,5 مليون مسافر خلال ست سنوات !.:الإمارات:.! المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 26-02-2011 11:57 PM


الساعة الآن 02:46 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020