نمو مزدوج للشحن الجوي في طيران الإمارات - :: Flying Way ::

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 30-01-2011, 06:41 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية Emarati
Emarati Emarati غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 12 - 05 - 2009
المشاركات: 5,546
شكر غيره: 603
تم شكره 1,060 مرة في 636 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 4992
Emarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

Emarati Emarati غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية Emarati

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 12 - 05 - 2009
المشاركات: 5,546
شكر غيره: 603
تم شكره 1,060 مرة في 636 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 4992
Emarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقديرEmarati يستحق الثقة والتقدير
Emirates نمو مزدوج للشحن الجوي في طيران الإمارات

نمو مزدوج للشحن الجوي في طيران الإمارات


أكد رام مينين نائب رئيس أول لقسم الشحن في طيران الإمارات أن الناقلة تتوقع نموا مزدوجا يتجاوز ‬20 بالمئة لعمليات سكاي كارجو خلال العام المالي الجاري. وخلال النصف الأول كان معدل نمو الشحن الجوي في الناقلة ‬23 بالمئة ونتوقع تحقيق معدل نمو إجمالي في حدود هذه المعدلات.
وقال مينين في حوار مع «البيان الاقتصادي» إن هذا النمو الكبير والذي يتجاوز معدلات النمو العالمية في صناعة الشحن الجوي يعود إلى الانتعاش الاقتصادي الذي حققته العديد من الأسواق الحيوية خصوصا في منطقة آسيا الهادئ وعلى رأسها الصين.
وأضاف إن الشهور التسعة الأولى من العام شهدت ارتفاعا كبيرا في عمليات الشحن الجوي بالنسبة لطيران الإمارات مع نمو حركة التجارة العالمية وزيادة الطلب على السلع من مختلف أسواق العالم لكن الربع الرابع شهد تراجعاً بسيطا لن يؤثر على أداء الناقلة خلال العام والذي كان بحق واحدا من أفضل الأعوام من حيث معدلات النمو.
وأشار مينين إلى أن التطورات الأمنية الأخيرة أثرت نوعا ما على حركة الشحن الجوي خصوصا أن بعض الأسواق العالمية فرضت حظرا على حركة الشحن من بعض الدول لكنه أكد أن التحدي الكبير للقطاع عموما يبقى في ارتفاع التكلفة خصوصا مع الارتفاع الأخير في أسعار النفط.
وقال إن الإمارات للشحن الجوي ستتسلم خلال العام الحالي طائرة جديدة من طراز ‬777 في أغسطس وطائرة أخرى في فبراير المقبل الأمر الذي سيزيد من طاقة الشحن للناقلة ويسهم في تعزيز العائدات وتسيير رحلات شحن أي أسواق جديدة. وفيما يلي نص الحوار :
كيف كانت عام ‬2010 بالنسبة لعمليات الشحن في طيران الإمارات بالنسبة للحجم والعائدات؟
رغم ان العام المالي للناقلة ينتهي في ابريل إلا أن عام ‬2010 كان عاما مميزا بالنسبة لعمليات سكاي كارجو حيث حققنا نموا مزدوجا يصل إلى ‬20 بالمئة بفضل النمو الكبير في حركة التجارة العالمية.لقد شهدت الأرباع الثلاثة الأولى من العام نموا قويا في حركة الشحن عموما ورغم تراجع النمو في الربع الأخير إلا انه لن يؤثر على الأداء القوي خلال العام كله.
الاياتا تشير إلى أن عائدات الشحن العالمي عادت لمستويات ما قبل الأزمة
كيف هي في طيران الإمارات؟
مع انتهاء العام المالي للناقلة في ابريل المقبل نتوقع تحقيق معدلات نمو تفوق المعدلات العالمية. نعم لقد حققنا نموا فاق معدلات ما قبل الأزمة العالمية النمو في الاقتصاد الأميركي وهو اكبر سوق استهلاكي في العالم والنمو في الاقتصاد الصيني تشكل عوامل دافعة لاستمرار الطلب القوي كما أن تركز صناعات كبيرة في الهند يعطينا دفعة قوية ويضمن لنا الاستمرار في تحقيق معدلات نمو جيدة.
ما هي ابرز أسواق الشحن بالنسبة لسكاي كارجو؟
النمو الاقتصادي الذي تحققه منطقة آسيا باسيفيك يجعل منها أسواقا قوية بالنسبة لنا لكن هناك تغييرات أخرى في القطاع ومنها تركز حركة تصنيع كبيرة في الهند ونمو حركة التجارة من والى أفريقيا مما يجعلنا في وضع قوي خصوصا في القارة الأفريقية حيث نمتلك هناك وجهات حيوية توفر فرصا واسعة للنمو. كما أن هناك فرصا وافرة في كل من فيتنام وكمبوديا تبشر بافاق واسعة للنمو في هاتين المنطقتين. وفي سعيها لتعزيز عملياتنا أطلقت سكاي كارجو خدمة شحن جديدة إلى مدينة ساو باولو قبل شهور عدة وبمعدل رحلتين أسبوعيا. هناك‬45 بالمئة من شحناتنا تأتي من الأسواق القريبة خصوصا شبه القارة الهندية والأسواق المحيطة بنا والتي باتت مصنع العالم.
كيف توقعاتكم في العام المقبل ‬2011؟
نتوقع استمرار نمو الصناعة ولكن بمعدلات اقل من العام ‬2010 وهذا يعود إلى أن معدلات النمو وصلت إلى مرحلة عالية جدا ومن الطبيعي أن تتراجع إلى مستويات اقل لكن قدوم طائرات جديدة إلى أسطولنا من الشحن سيرفع طاقة الشحن وبمعدلات جيدة. عموما هناك نمو وان كان بطيئا من أوروبا ونتوقع تحسن الأوضاع خلال العام الجاري.
في حال استمرار أسعار النفط في الصعود ما هي تأثيرات ذلك على أسعار الشحن الجوي؟
بالطبع فإن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على تكلفة الشحن الجوي ويؤثر أيضاً على معدلات الربحية وهي من التحديات التي تواجه القطاع عموما حيث يصعب دوما التنبؤ بأسعار النفط لكننا نعمل باستمرار على التكيف مع هذه التغيرات ويمكن القول إن وصول الأسعار إلى ‬100 دولار للبرميل يبقى مقبولا بالنسبة للقطاع. هناك تحديات أخرى ومنها فرق العملات خصوصا فيما العلاقة بين الدرهم والدولار إذ إن تراجع الدولار مثلا يؤثر سلبا علينا والعكس صحيح وعلينا التكيف مع هذه الأوضاع المتغيرة باعتبارها ستكون التحدي الذي يواجه نمو الصناعة.
مع تحول النشاط الاقتصادي إلى آسيا ــ هل تخطط الناقلة لتعزيز عملياتها في منطقة آسيا باسيفيك؟
نعم هناك نمو قوي في أسواق آسيا خصوصا الصين وهونج كونج ولكن علينا ألا ننسى أن أسواقا أخرى ما زالت تحمل الكثير من مقومات النمو بدأت تتشكل ومنها الهند حيث تتجه الكثير من الشركات إلى إقامة مصانع فيها مستفيدة من الثقل السكاني الكبير هناك ووجود العمالة. هناك تغييرات أخرى في الأسواق ومنها أن أوروبا مثلا تتجه إلى أسواق الخدمات والتصنيع يتجه إلى أسواق في آسيا وهذه تتطلب خططا واستراتيجيات جديدة للتعامل معها والاستفادة من فرص النمو خصوصا بالنسبة لموقع دبي الاستراتيجي.هناك نمو قوي للشحن في أفريقيا والشرق الأوسط أيضاً وهناك إمكانات قوية في كل من العراق وأفغانستان وهو الأمر الذي شجع الناقلة على إطلاق خدمات الشحن إلى البصرة.
هل تخطط الناقلة لشراء المزيد من طائرات الشحن؟
نتوقع استلام طائرة للشحن في أغسطس المقبل من طراز ‬777 وطائرة أخرى في فبراير من العام المقبل من طراز‬8 ــ ‬747 الجيل الجديد وهي طائرات ستزيد من طاقة الشحن للناقلة.
إلى أين وصلت تطورات وثيقة الشحن الالكتروني؟
دبي كانت من أوائل المحطات عملا بهذه التجربة بالتعاون مع الاياتا؟
عملية الشحن الجوي عملية معقدة وهي تحتاج إلى أكثر من ‬200 وثيقة والتحول إلى الشحن الالكتروني يحتاج إلى وقت كاف خصوصا أن بعض المطارات والعملاء لا يتمتعون بجاهزية كاملة فيما يتعلق بالبنية التقنية التي تحتاجها عملية التحول. هناك ‬44 محطة منتشرة في ‬37 بلدا في العالم جاهزة حاليا للتحول إلى وثيقة الشحن الالكتروني ومن ضمنها طيران الإمارات ومطار دبي.
متى تتوقعون التحول بالكامل إلى وثيقة الشحن الالكتروني؟
هناك مشروع تعمل عليه الاياتا حاليا لتحويل جميع عمليات الشحن إلى الوثيقة الالكترونية ونتوقع أن يتم التحول بالكامل بعد أعوام لكننا في دبي جاهزون تماما خصوصا بالنسبة لمطار دبي وطيران الإمارات لكن يبقى جاهزية بقية العملاء من الشركات والمؤسسات.
ما مدى تأثيرها على عملياتكم ــ التكاليف ــ الوقت ؟
بالطبع إن مثل هذا المشروع سيعمل على خفض التكاليف في المستقبل وتوفير الوقت والجهد على الكثير من الشركاء لكن الأهم هو تأهيل الكوادر للتعامل مع هذا التحول إضافة إلى مدى قانونية الوثائق في بعض الدول. نحن جزء من سلسلة التوزيع عالمية والتحول بالكامل يحتاج إلى تكامل جميع الأطراف. ونحن نعمل مع شركائنا في دبي والخارج على تعزيز الوعي بأهمية مثل هذا التحول والمزايا التي يوفرها للشركات والمؤسسات.
هل كان للتطورات الأمنية الأخيرة تأثير على حركة الشحن الجوي؟
التطورات الأمنية الأخيرة أثرت نوعا ما على حركة الشحن الجوي حيث قامت بعض الدول بمنع عمليات الشحن من دول معينة وتحديد كميات الشحن من دول أخرى وبعضها علق رحلات الشحن لفترة معينة وهذه الأحداث تشابه كثيرا تلك التي مرت بها الصناعة في عام ‬2001 بعد أحداث ‬11 سبتمبر.هناك نقاش موسع بين مختلف الأطراف لتعزيز معايير الأمن والسلامة في هذا القطاع والشحن الالكتروني قد يساعد في هذا المجال وهذه من التحديات التي تواجه صناعة الشحن الجوي عموما.
في ضوء هذه التطورات ــ هل قمتم بأي إجراءات أمنية إضافية لتعزيز الأمن في عمليات الشحن؟
نحن نعمل معا وبالتعاون الوثيق مع مختلف المؤسسات والجهات ذات العلاقة بما فيها الجمارك والشركة ولدينا من الأجهزة والتقنيات ما يمكننا من مراقبة السلع الخطرة لكن من الصعب تحقيق الأمن بالكامل.
ما هي أهم السلع والمنتجات التي تتعامل معها طيران الإمارات؟
نحن في طيران الإمارات نتعامل مع جميع السلع والمنتجات القابلة للشحن حيث تستحوذ الالكترونيات والملابس على نصيب الأسد من الشحنات. كما أن ‬28 بالمئة من المواد التي نقوم بشحنها تتأثر بالظروف الجوية وتحتاج إلى عناية وخبرة في التعامل معها ونقلها من مكان لآخر. لقد قمنا مؤخرا بشحن مجموعة من الخيول من سيدني في استراليا إلى الولايات المتحدة وهذه الخيول كان ثمنها أغلى من الطائرة نفسها.

https://www.albayan.ae/economy/discus...1-30-1.1005832
Emarati غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الإمارات تعتزم إضافة رحلة شحن أسبوعية ثالثة إلى ساو باولو لتلبية الطلب المتنامي Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 2 03-08-2011 06:02 AM
شراكة "القطرية" وكارجولوكس تحول مطار الدوحة إلى نقطة ترانزيت للشحن العالمي إنسان ذوق المقالات الصحفية Rumours &News 2 18-06-2011 02:50 PM
طيران الجزيرة تنضم للاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) وتصبح العضو رقم 238 (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 0 07-06-2011 01:37 PM
القطرية للشحن الجوي تدشن خطا جديدا إلى الكويت عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 5 12-05-2011 01:57 PM
الإمارات للشحن الجوي تحصد ثلاث جوائز عالمية Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &News 2 27-04-2011 01:44 PM


الساعة الآن 09:30 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020