المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!! - :: Flying Way ::

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 08-02-2011, 06:42 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية (AirArabia)
(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية
 
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16947
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية


الصورة الرمزية (AirArabia)

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16947
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير
Exclamation المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!!

قال الرئيس التنفيذي عادل علي عند سؤاله عن تنافس شركة طيران العربية مع شركة Fly Duba، : «أطلقنا تسمية طيران العربية على الشركة انطلاقا من تطلعنا الى إننا نريد التواجد في جميع الدول، وأن نسافر الى جميع الدول في العالمين العربي والغربي». وعن المنافسة، قال علي «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».

قمة الشرق الأوسط للطيران والإعلام 2011 دعوة ملحة لتحرير الأجواء بين الدول العربية

المتحدثون في الحلقة النقاشية
لؤي شعبان
وجه خبراء ومتخصصون في صناع النقل الجوي دعوة صريحة وملحة إلى حكومات الدول العربية وشمال أفريقيا بضرورة تحرير الأجواء وفتح السماوات بين الدول، في مجال النقل الجوي، انطلاقا من حجم الفائدة الاقتصادية الكبيرة التي ستعود بها هذه السياسة على نمو الاقتصاد في هذه الدول، مما يعزز حجم التنافس بين شركات الطيران، ويحقق نموا وتطورا في مطارات الدول.
جاء ذلك في قمة الشرق الأوسط للطيران والإعلام التي عقدت في دبي أخيراً، وهي عبارة عن مبادرة أطلقتها «العربية للطيران» بالتعاون مع قناة «سي ان بي سي عربية»، حيث اشتملت على حلقة نقاشية استضافت خبراء ومتخصصين في صناعة الطيران، حيث سعت القمة إلى تسليط الضوء على الوضع الاقتصادي الحالي والتحديات التي تواجه قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأسيس حوار بناء يجمع رواد قطاع الطيران ووسائل الإعلام معا لإجراء مناقشات متعمقة في هذا الإطار.

طالب المجتمعون بضرورة دعم القطاع الخاص وتسليمه دفة قيادة صناعة النقل الجوي، داعين إلى استغلال حقيقة أن ملياري نسمة يعيشون على بعد أربع ساعات طيران فقط من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، الا أن هذه الأسواق الصاعدة سريعة النمو لا تحظى بالخدمات المطلوبة على وجه العموم، لا سيما من قبل شركات الطيران الاقتصادي، رغم أنها تشكل فرصا هائلة للتوسع.

كلمة افتتاحية
فعاليات القمة بدأت بكلمة افتتاحية، ألقاها الرئيس التنفيذي في مجموعة «العربية للطيران» عادل علي، الذي اعتبر أن فكرة «الطيران المنخفض التكاليف» التي أسسها طيران العربية في منطقة الخليج والمنطقة العربية ككل، كان حدثا منفردا وأساسيا في عالم الطيران، وغير من معالم هذه الصناعة.
وأوضح عادل أنه في قراءة بسيطة لما يشهده عالم الطيران، يتضح أن هناك 18 مليون رحلة طيران في العالم، ونحو مليار شخص ينتقلون عبر النقل الجوي في العالم بشكل يومي، مع الاشارة إلى أن كثيرا من الناس يسافرون كثيرا خلال الأسبوع الواحد، ومن هنا يبرز السؤال عن كيفية الاستفادة من هذا الواقع.
وفي مقاربة مع صناعة الطيران في الغرب، قال إن «هناك العديد من الفرص في قطاع النقل الجوي في المنطقة العربية»، مؤكداً أنه على الرغم من تقارب عدد سكان المنطقتين العربية والأوروبية، إلا أن عدد شركات الطيران الاقتصادي العاملة في المنطقة تصل إلى سبع شركات، أربع منها تستخدم أقل من 10 طائرات، في حين يعمل في السوق الأوروبي 62 شركة طيران اقتصادي تمتلك أكبر شركاتها أساطيل تصل إلى 180 طائرة، وأصغرها أساطيل تصل إلى 50 طائرة.
وذكر أن «حصة الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط تصل إلى نحو %7، مقارنة بنحو %25 بالمنطقة الأوروبية».
وتوقف الرئيس التنفيذي لطيران العربية عند هذه الأرقام، التي اعتبرها مؤشرا مهما ودافعا قويا للدفع بنمو قطاع الطيران المنخفض التكاليف، لا سيما إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنه في أوروبا مثلا، لا يقتصر السفر على الطيران الجوي، في ظل وجود القطارات والمترو، فيما تفتقر المنطقة لأي من وسائل التنقل هذه، ويبقى الطيران الجوي وسيلة السفر الوحيدة.

مفهوم الطيران
وذكر أن الطيران في أميركا أصبح جزءا من حياة الناس، ومسألة روتينية، فيما في العالم العربي الانسان لا يزال يدرس أي يوم يسافر، وليس أي ساعة، فمفهوم الطيران المنخفض التكاليف يقوم على تبسيط الأمور في الحياة، كي يصبح الانسان قادرا على حضور مؤتمر في دولة معينة، ويتناول العشاء في دول أخرى، وفي اليوم نفسه.
واستدرك قائلا انه خلال السنوات العشر الأخيرة، تطور مفهوم الطيران والقطاع ككل في المنطقة العربية وشمال أفريقيا، وتحديدا منذ 7 سنوات، عند بدء طيران العربية عمله، فنجح هذا الطيران في احداث تغيير على مفهوم السفر، الا أن القطاع لا يزال بحاجة الى دعم تقني.

نمو
واستعرض عادل علي في كلمته تفاصيل خارطة ترسم مستقبل الطيران في المنطقة العربية ما بين عامي 2011 - 2019، حيث أوضح أن قطاع الطيران في الدول العربية قدم %12 من النمو العالمي لهذه الصناعة، عبر 856 طائرة، حيث أتى %80 من هذا النمو من منطقة الشرق الأوسط، وجزء مهم منه في منطقة الخليج، وتتقدمها دولة الامارات.
وتطرق الى معادلة مهمة، تبرز ضرورة تحقيق النمو في صناعة الطيران في المنطقة، حيث أوضح أن هناك ملياري نسمة يعيشون على بعد أربع ساعات طيران من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ومع ذلك هذه الأسواق الصاعدة سريعة النمو (الطيران) لا تحظى بالخدمات المطلوبة على وجه العموم، لا سيما من قبل شركات الطيران الاقتصادي، على الرغم من أنها تشكل فرصا هائلة للتوسع.

تحرير الأجواء
وفي هذا الاطار، توقف المدير التنفيذي عادل علي عند ضرورة فتح السماوات بين الدول العربية وشمال أفريقيا، أي فتح الأجواء بين مطارات هذه الدول، والسماح لشركات الطيران العمل دون قيود في جميع المطارات.
وأوضح أنه في قمة عقدت على مستوى المنطقة عام 2004، أقر فيها فتح الأجواء بين الدول العربية، الا أنه حتى عام 2010 لم يتحقق ذلك.
وبين أنه خلال القمة الاقتصادية الأخيرة التي عقدت في مصر، تم ادراج هذا البند وجرت مناقشته، مما يوضح أن هناك اهتماما على مستوى القيادات العربية في هذا الشأن، مؤكدا أن ذلك لا يكفي، ولا بد من توفير مزيد من الدعم، وتفعيل مبدأ فتح السماوات، أسوة بما حدث في أوروبا، نتيجة ما قد ينعكس ذلك ايجابا في تطوير الطيران في هذه الدول، موضحا أنه على مستوى الدول العربية تم فتح الأجواء في بعض الدول وهذا ما أدى بشكل مباشر الى تطوير الطيران في العالم العربي.
واستطرد قائلا: «الكويت على سبيل المثال، كانت أجواؤها مغلقة، ولكن بعد فتح أجوائها نما قطاع الطيران فيها جراء تدافع شركات الطيران عليها، وكذلك الأمر بالنسبة الى الأردن، فبعد فتح المطار عام 2010، أصبح مطار الأردن اليوم يشهد حركة طيران سريعة، والأمر كذلك بالنسبة لمطار بيروت. واذ توقع أن يصبح قطاع الطيران في الدول العربية ثالث أكبر طيران في العالم، اعتبر ان ما شهده من تطورات، لا يكفي، ويبرز الحاجة الحقيقية لدعم الدول من حكومات وشركات رسمية وخاصة لقطاع الطيران، واستثمار العوامل التي ستحدث نهضة حقيقية لصناعة الطيران لا سيما في المنطقة العربية وشمال افريقيا، وهذا الأمر لن يتحقق الا عبر فتح الأجواء في المنطقة، وتسهيل رحلات الطيران دون أي عوائق، مستدركا بالقول:» ان البعض يبرر هذه الاجراءات المقيدة بضرورة حماية أمن الطيران، لكن هذا الأمر لن يدعم هذه الصناعة».
وختم كلمته قائلا:» لا بد من أن يتولى القطاع الخاص ادارة صناعة الطيران، فهو لا بد أن يحكم هذه الصناعة، وندعم توجه بعض الحكومات الى خصخصة مؤسسات الطيران الحكومية وتسليم ادارتها لشركات خاصة».

جلسة نقاشية
عقب كلمة الرئيس التنفيذي لشركة طيران العربية، عقدت حلقة نقاشية ضمت الى جانب عادل علي، مدير التسويق في «ايرباص الشرق الأوسط»، بيتر بارسن، ورئيس قسم الأبحاث وكبير الاقتصاديين في «كاب ام للاستثمار د. مهدي مطر، ورئيس التحرير لدى «ستاندرد اند بورز» في سنغافورة، والأستاذ المساعد في كلية العلوم الادارية في جامعة زايد د. شريف العبودي، فيما أدارت النقاش مراسلة قناة «ٍسي ان بي سي» في منطقة الشرق الأوسط ايثين ترينور».
وناقش المجتمعون قضايا عديدة تتعلق بالاقتصاد وقطاع الطيران في المرحلة الراهنة، والدروس المستخلصة من الأزمة المالية، مع النظر في أثر الاقتصاد العالمي في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، ومساهمة قطاع الطيران في ميزانيات الاقتصادات المحلية.

الأزمة المالية العالمية
بداية النقاش في الحلقة، استهله د. شريف العبودي في موضوع آثار الأزمة المالية على صناعة الطيران، حيث ركز على موضوع سياسة تحرير الأجواء وفتح السماوات بين الدول العربية، واعتبر أن هذه الدول أمام فرصة حقيقية للنمو، فهناك 314 مليون شخص عربي، فيما نجد أن هناك 300 مليون شخص في اميركا، والدول العربية لديها بنية تحتية جيدة، وامكانات بشرية تسمح بمواكبة هذا النمو، لا سيما أن هناك شركات طيران بتكاليف عالية وأخرى منخفضة.
وشدد على أهمية تحرير الأجواء، فهذه القضية مهمة، وتواجه مطالب حكومية وغير حكومية بضرورة تعزيز الحماية على صناعات مختلفة وليس فقط الطيران، مما يقف عائقا أمام سياسة فتح السماوات وتحرير الأجواء بين الدول، تزامنا مع تراجع العولمة، مؤكدا أن العوامل التي تعيق تنفيذ سياسة تحرير الأجواء تقف عائقا قويا أمام تطور الطيران في المنطقة.
وأضاف أن «هناك العديد من الامكانات والفرص أمام قطاع الطيران، مقابل حالة الاشباع في أسواق أخرى»، لافتاَ الى أن «الحماية واغلاق الأجواء وحماية الناقلات الوطنية في بعض الدول، من أبرز التحديات التي تواجه قطاع الطيران».
من جانبه، ذكر رئيس قسم الأبحاث وكبير الاقتصاديين في «كاب ام للاستثمار»، الدكتور مهدي مطر، أن «الأداء الاقتصادي تحسن خلال عام 2010 في دول الخليج، وسجل نمواً بنسبة %4، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة الى %5 خلال العام الجاري»، وأضاف «وجدنا أن قطاع الطيران قاد النمو الاقتصادي بشكل كبير في الامارات، فضلاً عن القطاعات المرتبطة به كالقطاع السياحي.
بدوره، شدد بيتر بارسن على ضرورة النظر الى صناعة الطيران كصناعة على المدى الطويل أي النظر ودراسة الأوضاع حتى عام 2030 من الآن، على أن يقتصر النظر فقط على عامنا الحالي».

خطط طويلة المدى
وأوضح أن هناك برامج وخططا طويلة المدى للنهوض بهذه الصناعة في الشرق الأوسط، مستدركا بالقول: «نحن كجهة مصنعة للطائرات لمسنا تطورا ونموا في المنطقة، وهناك زيادة في حركة الطيران، وهذا ما يجعلنا ندرك أن المنطقة تنمو وهناك حاجة حقيقية لدعم هذا القطاع عبر طائرات جديدة تعزز من حجم الأسطول الموجود، مذكرا أنه لا يجب التركيز فقط على الخطط القصيرة المدى».
من جهته، ركز شكور يوسف على النمو الذي يشهده هذا القطاع في أسيا، فهناك %15 نمو في الصين، مؤكدا أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تملك مقومات عديدة تساعد بشكل كبير في النهوض بقطاع الطيران وتحقيق مؤشرات نمو عالية، لا سيما أن هذه المنطقة تتشابه مع الصين من حيث المقومات، والطيران المنخفض التكاليف هناك أي الصين، يشبه الى حد كبير هذه الصناعة في الشرق الأوسط.
وفي هذا السياق، انتقل الحديث نحو تأثير ارتفاع وانهيار أسعار الوقود في صناعة الطيران، حيث أشار علي إلى أن «ارتفاع أسعار الوقود إلى أكثر من 100 دولار للبرميل، سينعكس بالدرجة الأولى على المسافرين»، موضحا أن «الصناعة مرت بظروف ارتفاع أسعار الوقود خلال عام 2008، عندما وصل سعر البرميل إلى 140 دولارا».

أسعار الوقود
ونوه بأن قطاع النقل الجوي يتأثر كثيراً بارتفاع أسعار الوقود، إذ ان الوقود يمثل من 25 إلى %45 من الكلفة التشغيلية، منبهاً إلى أن «المحللين يتوقعون ارتفاع الأسعار إلى 150 دولاراً للبرميل، بحلول عام 2015، وهذا أمر غير مستبعد الحدوث»، لافتا الى أن ارتفاع أسعار البترول ليس جيدا، وكذلك انهيارها.
أما شريف العبودي فاعتبر أن ارتفاع أسعار الوقود يمثل تحديا، وقد يخلق فرصة للتطور والنمو، فنمو المناطق في الشرق الأدنى والصين فتح الأجواء والفرص لكثير من شركات الطيران المحلي أن تسافر في هذا الاتجاه، وهو ما نراه عبر طائرات ايرباص التي تسافر بشكل مكثف الى الهند.

حقوق الهبوط
وفي موضوع تحرير الأجواء وفتح السماوات بين الدول، مما يعزز من نمو قطاع النقل الجوي في المنطقة، قال عادل علي ان الحكومات لا تزال تتدخل في هذا الموضوع، حيث تحاول فرض معايير معينة تتعلق بحقوق الهبوط والطيران.
وبين أن موضوع السماوات المفتوحة وتحرير الأجواء بين الدول العربية سيؤثر بشكل ايجابي على شركات الطيران، فكسر الاحتكار سيؤدي الى تعزيز مجالات التنافس بين شركات الطيران، مبينا أن هناك صعوبات تشريعية في بعض الدول، وعلى جميع الحكومات أن تبادر الى فتح الخطوط المحلية أمام شركات الطيران الخارجية.
واتفق معه شريف العبودي من جامعة زايد، الذي اعتبر أن هناك أكثر من فرصة للنمو يمكن أن توفرها منطقة الخليج، معتبرا أن فتح الأجواء يبقى سلاح ذو حدين، ففتح الأجواء أمام شركات طيران أخرى يعزز النمو الاقتصادي، ولكن كذلك في حال وجود عوائق بهذا الطيران فالاقتصاد يتأثر، مؤكدا أن سياسة تبادل الكراسي يعود بالفائدة على رحلات الطيران وتحقيق الأرباح.
وأكد أن حقيقة وجود ملياري شخص على بعد 4 ساعات طيران من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، هو عامل يجب استثماره بشكل كبير.

دور الحكومات
وفي الشق الأخير من الجلسة النقاشية، تحدث المشاركون عن دور الحكومات في دعم صناعة النقل الجوي. واعتبر شريف العبودي أن هناك مسؤولية كبيرة ودور يقع على عاتق الحكومات، من خلال وضع معايير وخطط إرشادية لسلامة الطيران وتحقيق النمو المنشود ودعمه.
وشدد على وجود حاجة أن تبادر الحكومات إلى استثمار البنية التحتية الخاصة بصناعة النقل الجوي، وتقديم الدعم لعمل القطاع الخاص في إنشاء مطارات خاصة، مضيفا بالقول:» وهو ما رأيناه من خلال التجارة المفتوحة التي تنشأ بين الدول، موضحا أن تخصيص قطاعات تقدم خدمات حيوية، يلعب دورا بارزا في هذا الإطار».
أما بيتر بارسن، فاعتبر أنه حان الوقت كي يتحقق الدعم المنشود لصناعة قطاع النقل الجوي، عبر البنوك على سبيل المثال، موضحا أن مثل هذا الدعم ينعكس ايجابا على الاقتصاد، والازدهار العقاري كذلك، مشيرا الى أنه إذا ما لم تبادر الحكومة إلى خصخصة القطاعات، فان ذلك سيؤثر في النمو لشركات الطيران.


أرباح «طيران العربية»
أكد عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران ان أرباح الشركة نمت خلال العام الماضي %10 مع عودة الطلب القوي على السفر الجوي وافتتاح المزيد من المحطات على شبكتها الدولية ومقراتها التشغيلية في كل من الشارقة والمغرب ومصر. وكانت الشركة حققت أرباحا صافية في عام 2009 بلغت 542 مليون درهم، مما يعني ان الأرباح المتوقعة للعام المالي 2010 تصل الى 596,2 مليون درهم.وقال علي ان الناقلة تتوقع نمو أرباحها بنسبة 13 في المائة مع نهاية العام الجاري، مع توالي تسلمها مزيدا من الطائرات وافتتاح وجهات جديدة يتوقع ان تصل الى 75 محطة في مراكزها التشغيلية الثلاثة، اضافة الى شركة العربية عمان التي يتوقع ان تبدأ العمل في يونيو المقبل.

عادل علي متحدثا https://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=08022011
التوقيع  (AirArabia)
(AirArabia) غير متواجد حالياً  
قديم 08-02-2011, 07:51 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية Bilal 1
Bilal 1 Bilal 1 غير متواجد حالياً
British Airways
 
تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2010
المشاركات: 1,482
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1632
Bilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقدير
Bilal 1 Bilal 1 غير متواجد حالياً
British Airways


الصورة الرمزية Bilal 1

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2010
المشاركات: 1,482
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1632
Bilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!!

ما شاء الله العربية للطيران هية احسن طيران اقتصادي في الشرق الاوسط و مشكور على الخبر
التوقيع  Bilal 1
Bilal 1 غير متواجد حالياً  
قديم 08-02-2011, 10:21 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
 
تاريخ التسجيل: 09 - 11 - 2008
الدولة: وطن ارتدى مجد الحضارات وشاحاً
المشاركات: 15,224
شكر غيره: 5,272
تم شكره 8,183 مرة في 4,329 مشاركة
عدد المدوّنات: 3
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم


الصورة الرمزية عاشق A380

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 09 - 11 - 2008
الدولة: وطن ارتدى مجد الحضارات وشاحاً
المشاركات: 15,224
شكر غيره: 5,272
تم شكره 8,183 مرة في 4,329 مشاركة
عدد المدوّنات: 3
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!!

الطيران الاقتصادي في منطقتنا العربية برغم حداثته قطاع واعد إذا تمت معاملته من الحكومات على أنه طيران اقتصادي
شكراً لك على النقل
عاشق A380 غير متواجد حالياً  
قديم 09-02-2011, 03:31 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية (AirArabia)
(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية
 
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16947
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

(AirArabia) (AirArabia) غير متواجد حالياً
طيران العربية


الصورة الرمزية (AirArabia)

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 10 - 2007
المشاركات: 7,870
شكر غيره: 643
تم شكره 1,912 مرة في 1,111 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 16947
(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير(AirArabia) يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!!

الطيران الاقتصادي في منطقتنا العربية برغم حداثته قطاع واعد إذا تمت معاملته من الحكومات على أنه طيران اقتصادي


شكراً لك على النقل

المطلوب ليست المعاملة كطيران اقتصادي بل طيران عادي والسماح له بالطيران للمحطات الدولية والمحلية بدون شروط غير معقولة تطبق عليه فقط بحجة حماية الناقل الوطني
(AirArabia) غير متواجد حالياً  
قديم 09-02-2011, 04:37 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
 
تاريخ التسجيل: 09 - 11 - 2008
الدولة: وطن ارتدى مجد الحضارات وشاحاً
المشاركات: 15,224
شكر غيره: 5,272
تم شكره 8,183 مرة في 4,329 مشاركة
عدد المدوّنات: 3
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم


الصورة الرمزية عاشق A380

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 09 - 11 - 2008
الدولة: وطن ارتدى مجد الحضارات وشاحاً
المشاركات: 15,224
شكر غيره: 5,272
تم شكره 8,183 مرة في 4,329 مشاركة
عدد المدوّنات: 3
معدل تقييم المستوى: 10
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: المدير التنفيذي للعربية للطيران : «الجميع ينافسنا منذ أن تأسست شركة طيران العربية».!!

المطلوب ليست المعاملة كطيران اقتصادي بل طيران عادي والسماح له بالطيران للمحطات الدولية والمحلية بدون شروط غير معقولة تطبق عليه فقط بحجة حماية الناقل الوطني

كلامك صحيح أخوي وحماية الناقل الوطني أيضاً جزء من عدم معاملته بإنصاف
التوقيع  عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
عاشق A380 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الخليج تبدأ رحلاتها إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ابو حسنين المقالات الصحفية Rumours &News 0 03-07-2011 02:56 AM
طيران الخليج تختار شركة باناسونيك لمعدات اتصالات الطائرات العالمية لتأمين الاتصال على متن طائراتها عاشق طيران الخليج المقالات الصحفية Rumours &News 0 21-06-2011 10:47 PM
طيران الإمارات تفوز باستفتاء أفضل شركة طيران في المنطقة Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 3 03-05-2011 02:53 PM
طيران الجزيرة تعرض الإجراءات التي اتخذتها للعودة إلى الربحية خلال عام 2010 في إجتماع جمعيتها العامة Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &News 0 24-04-2011 02:48 PM
طيران الجزيرة وترافلبورت توقعان اتفاقية شراكة لتوفير أفضل أسعار السفر لمستخدمي نظام التوزيع العالمي من ترافلبورت Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &News 0 17-04-2011 02:08 PM


الساعة الآن 06:41 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020