الخطوط العراقية تدعم أسطولها بـ55 طائرة جديدة - :: Flying Way ::

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25-02-2011, 03:40 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية Bilal 1
Bilal 1 Bilal 1 غير متواجد حالياً
British Airways
 
تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2010
المشاركات: 1,482
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1631
Bilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقدير
Bilal 1 Bilal 1 غير متواجد حالياً
British Airways


الصورة الرمزية Bilal 1

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2010
المشاركات: 1,482
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1631
Bilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقديرBilal 1 يستحق الثقة والتقدير
New4 الخطوط العراقية تدعم أسطولها بـ55 طائرة جديدة

الخطوط العراقية تدعم أسطولها بـ55 طائرة جديدة
الخميس, 24 فبراير 2011 الساعة 07:24
الرؤية الاقتصادية - بغداد




أعلنت «الخطوط الجوية العراقية»، عن شراكة تمكنها من دخول السوق العالمية بفاعلية تمهد الطريق لتوسيع أسطولها، إذ من المنتظر أن تتسلم قريباً 55 طائرة جديدة من «بوينغ» و«بومباردير».

وأكدت شركة النقل الرسمية العراقية، وإحدى أقدم شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، «أنها تشهد انطلاقة جديدة بتحويل بنيتها المعلوماتية إلى تقنيات شركة (سيتا) للاتصالات وإدارة الركاب وعمليات الطيران وخدمات ربط البيانات وتعقب الأمتعة والحقائب».

كما تسهم الشراكة مع شركة «سيتا» في انضمام الخطوط العراقية إلى مجموعة من شركات الطيران العالمية، التي تستفيد حالياً من حلول شركة «سيتا» في مجال الاتصالات وتقنيات المعلومات على السواء.

وفي هذا الإطار، تستفيد «الخطوط الجوية العراقية» في السنوات الخمس أو السبع المقبلة من مجموعة من المزايا العالمية لخدمات تشمل الحلول المعلوماتية التالية:

نظام «أيروكوم»، الذي تستخدمه أكثر من 8 آلاف و500 طائرة حول العالم، و180 شركة طيران، ونظام «هوريزون»، الذي تستخدمه أكثر من 130 شركة طيران لإدارة الركاب، ونظام «وورد تركر» وهو النظام الآلي المعتمد لتعقب الأمتعة المفقودة، الذي تستخدمه أكثر من 450 شركة طيران وشركة خدمات أرضية حول العالم.

وقال كفاح جبار، المدير العام لـ«الخطوط الجوية العراقية»، «إنها لحظة مهمة في تاريخ (الخطوط الجوية العراقية)، إذ تتيح لنا هذه الشراكة تحقيق أرقى المعايير في عملياتنا، وهو ما يسهم في خططنا المستقبلية للنمو والتطور على المستوى العالمي».

وأضاف جبار، «إن علاقتنا مع شركة (سيتا) تتخطى كونها مزوداً للحلول التكنولوجية الناجعة، لتشكل شراكة استراتيجية تؤدي شركة (سيتا) من خلالها دوراً رائداً في بناء مستقبل واعد لـ(الخطوط الجوية العراقية)، التي تسهم بدورها في بناء وتنمية الاقتصاد الوطني العراقي بصورة عامة».

من جهته، قال هاني الأسعد، نائب الرئيس الإقليمي لشركة «سيتا» للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «لقد حقق هذا المشروع نجاحاً على المستويات كافة، بحيث تمكنا من إنجاز المهمة، التي كان من المتوقع أن تستغرق عاماً كاملاً في أربعة أشهر فقط، وذلك بفضل الشراكة الوثيقة، التي عملت (سيتا) مع شركة الخطوط الجوية العراقية على إرساء ركائزها».

ولفت الأسعد إلى «أن ترحيل أنظمة (الخطوط الجوية العراقية) إلى منصة (هوريزون) للحجوزات، وإدارة المقاعد والدرجات، التي تشكل العصب التشغيلي لعمليات خطوط الطيران، قد تم بنجاح، ومن دون عراقيل، وبذلك ستتمكن (الخطوط الجوية العراقية) من خفض تكاليفها التجارية بنسبة 20 بالمئة، في ضوء خططها لزيادة أعداد المسافرين على رحلاتها بنسبة تفوق 15 بالمئة سنوياً».

وتشمل منصة «هوريزون» نظام خدمات التحكّم بالإقلاع، الذي يتيح إدارة الركاب داخل المطار، لضمان التقيّد بشروط «منظمة آي إيه تي إيه»، واحترام جميع أنظمة وقواعد الأمن الدولية.

وستعمل أنظمة «سيتا» للتحكم بالرحلات وجداول الطيران على توفير الدعم لأسطول «الخطوط الجوية العراقية»، الذي يتألف حالياً من 60 طائرة.

كما ستتوافر منصة «إيروكوم» لخدمات ربط البيانات، بهدف توفير الدعم المعلوماتي للأسطول الجديد وتعزيز إمكاناته، وهو ما يتيح الحد من عمليات إدخال البيانات يدوياً، ويعزز الاتصال والربط المباشر للبيانات مع خدمات الملاحة الجوية أثناء الطيران.

وبفضل هذه الشراكة القائمة، تعمل شركة «سيتا» على توفير وتجهيز وصيانة كل أجهزة المعلوماتية في مكاتب شركة «الخطوط الجوية العراقية»، التي تشمل 20 مكتباً في كل أنحاء العراق، من بينها مكاتب الطيران في مطاري بغداد والبصرة الدوليين، إضافة إلى 7 مكاتب في بلدان أخرى من العالم.

وتتيح أنظمة شركة «سيتا» وخدماتها، تعزيز إنتاجية موظفي الطيران، وخفض العراقيل، والسماح بالتالي لـ«الخطوط الجوية العراقية» بدخول السوق العالمية كشركة طيران تتمتع ببنية تحتية معلوماتية متطورة.

يشار إلى أن الخطوط الجوية العراقية تسيّر حالياً رحلات جوية داخلية وإقليمية، وتتخذ مقرها الرئيس في مطار بغداد الدولي.

رابط المصدر https://alrroya.com/node/120213
التوقيع  Bilal 1
Bilal 1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر طائرة في العالم Airbus A380 budi 2070 سـاحـة الطائرات Aircraft yard 11 18-06-2012 05:28 PM
الاتحاد للطيران ومطار هان يطلقان سوياً عمليات طائرة الشحن بوينغ 777 Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 2 13-07-2011 12:06 PM
حوادث طائرات الركاب خلال السنوات العشر الاخيرة kabten sameeh المقالات الصحفية Rumours &News 2 04-04-2011 06:29 PM
حوادث طائرات الركاب خلال السنوات العشر الاخيرة ابو شرف السلامة الجوية Flight Safety 0 03-04-2011 02:37 PM


الساعة الآن 10:17 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020