اهمية حزام الأمان - :: Flying Way ::
قديم 07-03-2011, 09:52 AM  
  مشاركة [ 1 ]
عمر الغدير عمر الغدير غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 28 - 02 - 2011
المشاركات: 46
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 121
عمر الغدير مازال في بداية الطريق
عمر الغدير عمر الغدير غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 02 - 2011
المشاركات: 46
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 121
عمر الغدير مازال في بداية الطريق
افتراضي اهمية حزام الأمان

الحمد لله الذ اعط الانسان العقل والبحث وجعل هناك تفاوت بين ما هو صواب وقريب بين الصواب
ومن الامور التي تمس الانسان في عصر التقدم واستخدام التقنيه العصرية في حياتة اليوم من وسائل التنقل ما يسماء المواصلات بين الارض والسماء والبحر .

وقد تطورة الوسائل المهمه في تقديم التقنية الحديثة والجيده من اختيار الوسائل الامنه في الوسائط الحركية.
وتعتبرالسيارة اليوم من الوسائل المهمه التي يستخدمها الانسان في جميع الاوقات وفي كل الظروف الحياتية في تنقل وترفيه والترحال .

ومن الاجزاء المهمه في المركبة اليوم : الراحة في جلوس وعدم الحركة عند الاهتزاز المفاج اثناء الحركة او التوقف او التعرض لبعض المشاكل اثناء الحركة وكذلك انعدام توازن المركبة اثناء الحركة السريعة او البطيئه.

ومن جراء التطور تم ادخال حزام الامان الذي يجب ان نستخدمة في جميع الظروف اثناء الحركة في المركبة . ويعتبر اليوم من الاشياء التي تميز المركبة .وحزام الامان اليوم موجود في الطائرة وكذلك السيارة
بجميع احجامها المختلفة واستخدماته, وكذلك القطارات والبعض المركبات البحرية .

ان استخدام حزام الامان يعتبر من الواجهات الحضارية اليوم في كثير من المدن العالمية في استخدام المركبات وتباع النظم والارشادات القانونية في الجهات المختصة بحركة السير وكذلك اتباع تعليمات الصانعين في استخدام حزام الامان.

ان من اهمية استخدام حزام الامان اصبحة المنظمات العالمية والهيئة الحكومية توصي باستخدام حزام الامان في جميع وسائل النقل العامة والخاصة وتشدد علي من لا يستخدم حزام الامان اليوم ، حيث وضعت كثير من الدول عقوبات مختلفة علي من لايستخدم حزام الامان. واصبحت هناك وسائل تعرف بأهمية حزام الامان في الحياة ، وقد دعت كثير من المنظمات العالمية ان يتم التعريف به في الوسائل العامة والخاصة وفي التعليم العام والخاص بأهمية حزام الامان وكذلك مستخدمي وسائل النقل المختلفة.

وقد اثبتتة كثير من الابحاث وتجارب علي استخدام حزام الامان في حوادث السير في مختلف الظروف ان هناك تقليل في الاصابات وكذلك الاعاقات الخطير والوفيات المفاجئة عن وقوع حوادث للمركبة .
وفي المملك العربية السعودية تقوم الجهة الامنية ممثله في ادارة المرور في تتبع حركة السير وتطبيق الانظمة العالمية علي حركة المركبات وأتباع افضل السبل والمحافظة علي مستخدمي المركبات.

لقد اثبتت كثير من الاحصائات الميدانية ان هناك اعداد من مستخدمي المركبات لا يتقيدوا بأنظمة المرور واستخدام حزام الامان ونتيجة لذلك كثيرمن الاعاقات الجسدية والعقلية من اثار الارتطام المفاجئ عند توقف المركبة او حدوث بعض الحوادث المفاجئة . ولم تفتقر الاحصائية عن وجود وفيات بحالة غير مطمئنة لمن يستخدم المركبة بدون استخدام حزام الامان.

ومن جراء التقدم الذي نتج عن ما يحصل من عدم استخدام حزام الامان اليوم ان كثير من الجمعيات الانسانية تطالب المجتمع والهيئات والمنظمات المختلفة بالأهتمام ووضع القيود والعقبات القانونية للحد من عدم استخدام الحزام الامني للمركبة .
ومن التأكيد علي مفهوم الاهتمام بتطبيق حزام الامان وتأييد لذلك وتعريف به من جميع الهيئات العامة والخاصة في جميع انحاء العالم للمحافظة علي الثروات وخاصة الأ نسان وممتلكاته المختلفة .
وأسأل مجرب ولا تسأل ........



منقول
عمر الغدير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوفتهانزا للشحن: سبب تحطم 11 -MD لا يزال غير واضح عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 2 07-05-2011 11:59 AM
اهمية المراقبة الجوية .. important for air traffic contoller عمر الغدير ملتقى الطيارين Aviator forums 1 28-02-2011 02:06 PM


الساعة الآن 04:37 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020