..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر.. - :: Flying Way ::


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 22-09-2006, 02:24 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد


الصورة الرمزية Flying Way

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Thumbs up ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

مســــــــاء الخير والاأشواق



بمناسبة اليوم الوطني لمملكتي الحبية أحب أن أقدم نبذة عن هذه المملكة الطاهرة ( المملكة العربية السعودية ) أتمنى انه ينال على اعجابكم وهذا أقل شي أقدر أقدمه لهذه المملكة بمناسبة اليوم الوطني ..................



السعودية أو المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة من دول شبه الجزيرة العربية، يحدها شمالا كل من العراق والاردن والكويت ، وشرقا الامارات العربية المتحدة و قطر و الخليج العربي، وعُمان من الجنوب الشرقي ، واليمن من الجنوب يوجد فيها أماكن دينية مقدسة للمسلمين كالكعبة فى مكة و المسجد النبوي فى المدينة .


نشأة المملكة العربية السعودية :

الدولة السعودية الأولى:

محمد بن سعود: تولى الامارة بعد وفاة أبيه وقد تزامنت ولايته مع ظهور محمد بن عبد الوهاب وقد سانده الامير محمد بن سعود الى أن توفي عام (1179 هـ / 1765م) فخلفه ابنه الامام عبد العزيز بن محمد بن سعود.
عبدالعزيز بن محمد: يعتبر من أبرز أمراء آل سعود، فقد حكم تسعة وثلاثين عاما، وامتد نفوذه الى أنحاء نجد، والاحساء، والقطيف، ومشارف بلاد الشام، والعراق، واليمن وعمان والاراضي المقدسة. توفي عام 1218 هـ / 1803 م في مسجد الطريف بالدرعية.

سعود بن عبدالعزيز بن محمد: استتب له الامر في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية. وفي العام 1229هـ / 1813 م توفي في الدرعية.

عبدالله بن سعود: استمر حكمه أربع سنوات، توالت خلالها حملات والي مصر محمد باشا، حتى وصلت الى حدود الدرعية فحاصرها لمدة سنة كاملة , استولى قائد حملة محمد علي - ابنه ابراهيم - على الدرعية عام 1233 هـ / 1817م وأسر الامام عبدالله وعائلته، وكذا عائلة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأخذوا الى مصر ومنها الى الاستانة حيث قتل عبدالله ابن سعود هناك في سنة 1234 هـ / 1818م.

الدولة السعودية الثانية:


فيصل بن تركي: تتألف ولايته من فترتين الاولى تمت ما بين العام 1246 هـ / 1830م والعام 1255 هـ / 1839 م والثانية من العام 1258 هـ / 1843م الى حين وفاته عام 1282 هـ / 1865م.

عبدالرحمن الفيصل: تولى الامارة بعد وفاة سعود بن فيصل، ولكنه لم يستمر فيها سوى سنة وبعض السنة، ثم عاد اليها مرة أخرى بعد وفاة أخيه عبدالله بن فيصل، وكان ذلك عام 1306 هـ / 1888م. ودخل الميدان في هذه الفترة الامير محمد بن رشيد أمير حائل إذ ذاك الذي بسط سيطرته على شطر كبير من نجد وكانت الحكومة العثمانية في الاستانة تدعمه بقوة للوقوف في وجه آل سعود. وانتهت الفترة الثانية لولاية الامام عبدالرحمن الفيصل بمغادرته الرياض مع عائلته فتوجه الى قطر ثم الى البحرين ثم الى الكويت وكان بين أفراد أسرته أحد أولاده عبدالعزيز الذي كان في العقد الثاني من عمره. وما ان وصل عبدالعزيز مع والده الى الكويت حتى بدأ يفكر في العودة الى الرياض.

الدولة السعودية الثالثة الحالية:





الملك عبدالعزيز: الذي دخل الرياض في اليوم الخامس من شهر شوال الموافق 1319 هـ الموافق 17 يناير 1902م . واستطاع أن يفتح الرياض , صدر المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم الى المملكة العربية السعودية في 21 جمادي الثانية 1351هجري 23 سيبتمبر 1932 ميلادي وهو التاريخ الذي أصبح في ما بعد اليوم الوطني للمملكة.

معلومات عامة:


تقع المملكة العربية السعودية في القسم الاكبر من شبه الجزيرة العربية ، وتتألف من سهول ضيقة على ساحل البحر الاحمر (سهول تهامة)، تليها ، نحو الشرق، سلاسل جبلية تمتد على طول البلاد (جبال الحجاز وعسير ويتعدى اقصى ارتفاعها 2000م) ، ثم صحار وهضاب صخرية في الوسط (90% من المساحة العامة)، أكبرها صحراء النفوذ في الشمال والربع الخالي في الجنوب. أما في الشرق، وعلى طول ساحل الخليج العربي، فتمتد سهول ساحلية واسعة (الاحساء والجافورة). في تشرين الثاني 1986 تم تدشين الجسر الذي يربط المملكة العربية السعودية بالبحرين الذي أطلق عليه جسر الملك فهد.

المناخ :

قاري، شتاء بارد وصيف شديد الجفاف ( 48 درجة مئوية في الرياض ورطوبة نسبية لا تتعدى 9% في تموز).

الزراعة:

تطورت الزراعة بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة، وتستهلك 95% من المياه المتوفرة في البلاد. وأهم الانتاج الزراعي : حبوب 4،75 مليون طن، ( أهمها القمح: 4 ملايين طن، يصدّر قسم كبير منها الى دول العالم ويعطى قسم الى الدول العربية)، بلح 548،000 طن، بندورة 390،000 طن، بطيخ 461،000 طن، شمام 320،000 طن، عنب 100،000 طن، بصل، بطاطا، شعير، حمضيات، تين، وذرة بيضاء, بزر سمسم.

ماشية:

أبقار 216،000 رأس، جمال 419،000 رأس، أغنام 8،1 مليون رأس، معز 3،4 مليون رأس. صيد الاسماك 50،000 طن (لؤلؤ).

الثروة المنجمية :

تقوم ثروة البلاد على الغاز الطبيعي والنفط. أهم مواردها : إنتاج بترول 424،7 مليون طن، إحتياط 35،6 مليار طن، إنتاج غاز طبيعي 35،9 مليار متر مكعب، احتياط 5250 مليار متر مكعب.

الصناعة:

ترتبط الصناعة في المملكة العربية السعودية بالنفط والغاز الطبيعي: تكرير وبترو كيمياء. وأهم المنتوجات الصناعية: الاسمنت القطران، قضبان الفولاذ، الاثيلين، العلف، جليكول الاثيلين، الايتانول الصناعي، ديكلورور الاثيلين، الستيارين، الصودا الكاوية، الازوت, حمض السيتريك، الاوكسجين، الميلامين، وهناك ايضا تحلية مياه البحر وصناعة المواد الغذائية. يتناول نزع الملح من مياه البحر حوالي 100 مليون متر مربع من الماء في السنة. وليست هذه الكمية بشيء يذكر أمام ال 9500 مليون متر مكعب التي تؤمنها سنويا المياه الجوفية والتي تستهلكها الزراعة. وفي موازاة ذلك تشهد اليوم المملكة نموا كبيرا في مجال الصناعات الزراعية- الغذائية وصناعة المواد الاستهلاكية التي تقوم على رؤوس الاموال الخاصة.
المرتبة في العالم : الاول في انتاج البترول واحتياطه، الخامس في احتياط الغاز الطبيعي، العاشر في انتاج الغاز الطبيعي.

من أهم مدن ومحافظات السعودية:


الرياض (العاصمة) ، مكة المكرمة (العاصمة المقدسة) ، المدينة المنورة ، جدة (عروس البحر الاحمر) ، جيزان ، الأحساء ، عنيزة ، بيشة ، تبوك ، بريدة ، حائل ، الدمام ، الظهران ، الباحة ، خميس مشيط ، القطيف ، نجران ، ابها ، الطائف ، الخماسين ، ينبع ، رفحاء



المناطـــــــــــــق :






تقسم المملكة العربية السعودية إلى 13 منطقة:
1- منطقة الباحة وأهم مدنها الباحة
2- منطقة الحدود الشمالية وأهم مدنها عرعر
3- منطقة الجوف وأهم مدنها سكاكا
4- منطقة المدينة وأهم مدنها المدينة المنورة
5- منطقة القصيم وأهم مدنها بريدة
6 - الرياض وأهم مدنها الرياض العاصمة
7- الشرقية وأهم مدنها الدمام - الخبر - الهفوف - القطيف - الجبيل - رأس تنورة
8- عسير وأهم مدنها أبها
9- حائل وأهم مدنها حائل
10- جيزان وأهم مدنها جيزان
11- مكة وأهم مدنها مكة المكرمة - جدة - الطائف
12- نجران وأهم مدنها نجران
13- تبوك وأهم مدنها تبوك


من أحداث المملكة:


حرب الخليج عام 1411 هـ

افتتاح جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالبحرين
التوسعة الشاملة للحرمين في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز والتي بلغت 208ألف متر مربع والساحات المحيطة بالمسجد 40 الف متر مربع هذا بالنسبة للمسجد الحرام اما المسجد النبوي فتبلغ مساحة التوسعة 98،500 ومساحة الساحات المحيطة بالمسجد 235 الف متر مربع.
صدور النظام الاساسي للحكم عام 1412هـ ونظام المناطق الجديدة عام 1412هـ ونظام مجلس الشورى عام 1412هـ ونظام مجلس الوزراء عام 1414هـ .
افتتاح استاد الملك فهد بالرياض 1988
حرب الخليج الثانية
غزو العراق 2003
مؤتمر حول الارهاب ومسبباته (عقد في مدينة الرياض 2005)
انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية 2005


الدستور ونظام الحكم:

دستور المملكة العربية السعودية هو القرآن والسنة النبوية ، وجميع الأنظمة التشريعية لها مستمدة من هذين المصدرين. ونظام الحكم في المملكة العربية السعودية هو النظام الملكي، ويشكل مجلس الوزراء مع الملك السلطة التنفيذية والتشريعية للدولة، ويتولى مجلس الشورى إبداء الرأي في السياسات العامة للدولة التي تحال إليه من رئيس مجلس الوزراء.



العملة:


الريال هو الوحدة الأساسية لعملة المملكة، ويتكون الريال من 100 هللة، وهو مغطى بالذهب وقابل للتحويل إلى العملات الأجنبية ولا توجد قيود على عمليات التحويل النقدي من وإلى المملكة. ويعادل الدولار الأمريكي 3,75 ريالاً.


التقويم:

تعتمد المملكة في تاريخها الرسمي علي التقويم الهجري المستند إلى هجرة الرسول صلى الله علية وسلم من مكة إلى المدينة المنورة. والسنة الهجرية القمرية (354 يوما) مقسمة إلى إثني عشر شهرا قمريا.

العطلات الرسمية:

العطلة الأسبوعية الرسمية في المملكة هي يوما الخميس والجمعة، إضافة إلى عطلتي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك السنويتين واليوم الوطني 23 سبتمبر الموافق 1 الميزان سنويا.


التعليم:

ينقسم التعليم في المملكة إلى قسمين: -الأول وهو التعليم العام وينقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الإبتدائية وتتكون من ست سنوات دراسية. المرحلة المتوسطة وتتكون من ثلاث سنوات دراسية. المرحلة الثانوية وتتكون من ثلاث مراحل دراسية.

-الثاني وهو التعليم العالي ويتكون من: الدراسة الجامعية لمرحة البكالوريوس. الدراسة الجامعة لشهادة الماجستير. الدراسة الجامعية لشهادة الدكتوراة.

وتشرف وزارة التربية والتعليم على مراحل التعليم العام. كما تشرف وزارة التعليم العالي على مراحل التعليم العام.


الجامعات السعودية :
ــــــــــــــــــــــــــــــ

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات الحكومية والأهلية وتقدر بـ20 جامعة.


الجامعات الحكومية::

جامعة الملك سعود كبرى الجامعات السعودية مقرهافي مدينة الرياض العاصمة
جامعة الملك عبدالعزيز مقرها في مدينة جدة
جامعة الملك فيصل مقرها في مدينة الأحساء
جامعة الملك خالد مقرها في مدينة أبها
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مقرها في مدينة الظهران
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مقرها في العاصمة الرياض
جامعة أم القرى مقرها في مدينة مكة المكرمة
الجامعة الإسلامية مقرها في المدينة المنورة
جامعة طيبة مقرها في المدينة المنورة
جامعة القصيم مقرها في منطقة القصيم
جامعة الطائف مقرها في مدينة الطائف
جامعة جازان مقرها في مدينة جازان
جامعة الجوف مقرها في مدينة الجوف
جامعة حائل مقرها في مدينة حائل
جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

الجامعات الأهلية::

جامعة الأمير سلطان ومقرها الرياض
جامعة اليمامة ومقرها الرياض
جامعة عفت ومقرها جدة
الجامعة العربية المفتوحة ومقرها الرياض وجدة
جامعة الفيصل
كلية إدارة الأعمال - مقرها في مدينة جدة
كلية دار الحكمة - مقرها في مدينة جدة





يتــــــــ ،، بــــــــــــــ ،، ـــــــع
Flying Way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2006, 02:26 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد


الصورة الرمزية Flying Way

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

النشـــــــــــيد الوطني :

النشيد الوطني السعودي (سارعي) هو من كلمات إبراهيم خفاجي وقد اتخذ نشيدا رسميا للمملكة العربية السعودية عام 1984 م. وضع اللحن الملحن المصري عبدالرحمن الخطيب عام 1947 م، ووضع كلمات النشيد القديم محمد طلعت واتخذ رسميا عام 1950 م ثم غيره الملك فهد عام 1984 للنشيد الحالي، وبنفس اللحن.

الكلمات:

سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

وارفعي الخفاق أخضر

يحمل النور المسطر

رددي الله أكبر... يا موطني

موطني عشت فخر المسلمين

عاش المليك للعلم والوطن.
Flying Way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2006, 02:28 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد


الصورة الرمزية Flying Way

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..



الملـــــــــــك عبدالله ال سعود حفظه الله :


عبد الله بن عبدالعزيز (ولد في عام 1921م / 1340 هـ) ملك المملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين. ولد الملك عبدالله في الرياض، أمه فهدة بنت العاصي بن شريم من قبيلة شمر، وهو الإبن العاشر في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور. في عام 1995 م، استلم عبدالله إدارة شؤون بعد إصابة الملك فهد بن عبدالعزيز بجلطة ومتاعب صحية. وبعد وفاة الملك فهد، تولى الملك عبدالله الحكم في الأول من أغسطس 2005 م. وبالإضافة لكونه ملكا للدولة، يشغل الملك عبدالله منصب رئيس الوزراء تبعا لأحكام النظام الأساسي للحكم القاضية بأن يكون الملك رئيساً للوزراء.

المناصب التي شغلها :

تولى رئاسة الحرس الوطني السعودي في عام 1964 م وهو المنصب الذي ما زال يشغله حتى الآن. وعندما تولي الملك خالد الحكم عام 1975 م، عينه نائبا ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. وفي العام 1982 م، عينه الملك فهد وليا لعهده ونائباً أولا لرئيس مجلس الوزراء.

مبادرة السلام العربية:

كان الملك عبدالله يدير خلال السنوات العشر الأخيرة شؤون الحكم اليومية بدلا عن شقيقه الملك فهد الذي كان مريضا. ومن أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي أقرتها القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002 م.


من أعماله:

تحويل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة إلى مطار دولي.
الإعلان عن مشروعات اقتصادية ضخمة منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعدد من المشروعات المشتركة مع دول العالم في مجالات الطاقة والصناعة.
زيادة رواتب موظفي الدولة بنسبة 15%.
الخطوات الإصلاحية الإقتصادية في سوق المال السعودي والإعلان عن طرح مصرف الإنماء برأس مال أربعة مليارات دولار تطرح 70% منها للاكتتاب العام للمواطنين.
التوسع في برامج الابتعاث للخارج وزيادة رواتب الطلبة المبتعثين إلى الخارج 15%.
العفو عن الإصلاحيين الثلاثة علي الدميني وعبدالله الحامد ومتروك الفالح.
في عهده تمت الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية.
الدعوة إلى الحوار الوطني وانفتاح إعلامي نسبي.
خفض أسعار الوقود بنسبة 33%.
إنشاء مدن اقتصادية في كلا من رابغ وحائل والمدينة المنورة.
تأسيس جامعات جديدة في المدينة المنورة وتبوك وحائل وجيزان والطائف والقصيم والجوف والباحة وأبها.
العفو عن سجناء الحق العام والأمر بسداد مديونيات الموقوفين في الحقوق الخاصة.
إنشاء مركز مالي متطور في الرياض يضم جميع المؤسسات.
إنشاء صندوق استثماري لذوي الدخل المحدود بدون رسوم إدارية وضمان لحفظ رأس المال في حالة الخسارة.
افتتاح مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في قصر الصفا بجوار الحرم المكي.



آل سعود

عبدالله بن عبد العزيز آل سعود

ذرية

متعب الأول بن عبدالله
خالد بن عبدالله
متعب الثاني بن عبدالله
عبدالعزيز بن عبدالله
فيصل بن عبدالله
تركي بن عبدالله
مشعل بن عبدالله
فهد بن عبدالله
سعود بن عبدالله
منصور بن عبدالله
ماجد بن عبدالله
سعد بن عبدالله
بدر بن عبدالله
سلطان بن عبدالله
بندر بن عبدالله
فهده بنت عبدالله
نايفة بنت عبدالله
نوف بنت عبد الله
صيته بنت عبد الله
سيفه بنت عبد الله
عبير بنت عبد الله
سارة بنت عبد الله
هيفاء بنت عبد الله
بسمه بنت عبدالله
سحاب بنت عبدالله
Flying Way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2006, 02:29 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد


الصورة الرمزية Flying Way

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..



ولي العهــــــــد سلطان ال سعود حفظه الله :



سلطان بن عبد العزيز آل سعـود ولد عام (1928). ولي العهد، و نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية.

نشأته وتعليمه:

وُلد الأمير صاحب السمو سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الرياض في يوم الخميس 13 رجب عام 1346هـ، الموافق 5 يناير 1928م وهو الأبن الخامس عشر في سلسلة أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور. ونشأ وترعرع في أحضان والده الملك عبدالعزيز آل سعود ـ يرحمه الله ـ مؤسس الدولة السعودية الحديثة. ولقي عناية والده كغيره من أفراد بيت الملك عبدالعزيز فتربى تربية صالحة. وتعلم الأمير سلطان القرآن الكريم والعلوم العربية على يد كبار المعلمين والعلماء، ثم واصل تعليمه، فكان لهذه التنشئة الدينية أثرها الكبير في أخلاقه وتصرفاته، وبالتالي في حياته العامة وعلاقته بالناس، وإدارته وتسييره أمور الوظائف العديدة التي أُسندت إليه.

أهمّ أعماله ومنجزاته :

عين الأمير سلطان عضوا بمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم تعيينه وزيرًا للزراعة في يوم الخميس 18 ربيع الثاني عام 1373هـ، الموافق 24 ديسمبر 1953م عند تشكيل أول مجلس للوزراء بالمملكة العربية السعودية. وقد ساهم في عملية توطين البدو ومساعدتهم في إقامة مزارع حديثة.

وعُيّن الأمير سلطان وزيرًا للمواصلات يوم السبت 20 ربيع أول عام 1375هـ، الموافق 5 نوفمبر عام 1955م، حيث ساهم في إدخال شبكات المواصلات الحديثة البرية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

ثُمّ عُيّن الأمير سلطان وزيرًا للدفاع والطيران في يوم السبت 3 جمادى الآخرة عام 1382هـ، الموافق 21 أكتوبر 1962م ولايزال على رأس عمله.

صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء في يوم الأحد 21 شعبان عام 1402هـ، الموافق 13 يونيو 1982م.

صدر الأمر الملكي السامي بتعيين الأمير سلطان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، ووزيراً للدفاع والطيران ومفتشاً عاماً في يوم الاثنين 26 جمادى الآخرة 1426 هـ، الموافق الأول من أغسطس 2005 م.

وقد ترأس الأمير سلطان ولفترة طويلة اجتماعات اللجنة العليا لسياسة التعليم، واللجنة العليا للإصلاح الإداري، ومجلس القوى العامة. ويرأس في الوقت الحاضر الهيئة العليا للدعوة الإسلامية، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، ومجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية، والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، واللجنة الوزارية للبيئة، ومجلس إدارة المؤسسة العامة للصناعات الحربية، واللجنة العليا للتوازن الاقتصادي، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية والهيئة العليا للسياحة، والهيئة العامة للغذاء و الدواء. كما يشغل الأمير سلطان منصب نائب رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس أدارة الموسوعة العربية العالمية .

زار الأمير سلطان عدة دول عربية وعالمية. وكان دائمًا ملازمًا لأخيه الملك فيصل في جميع رحلاته الخاصة والدولية، وحضر العديد من المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية.

وقد ترأس الأمير سلطان وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع هيئة الأمم المتحدة عام 1405هـ، 1985م، وألقى خطابًا مهمًا بهذه المناسبة. ورأس وفد المملكة الذي شارك في احتفال الأمم المتحدة بعيدها الخمسين في أكتوبر عام 1995م.

وأصبح الآن وليا للعهد أولادة الذكور الأمراء : خالد ( نائب وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية ) - فهد ( أمير منطقة تبوك ) - بندر ( عمل سفيرا للمملكة في واشنطن وهو الأن رئيس مجلس الأمن الوطني الذي تشكل حديثاً ) - فيصل - تركي ( وكيل وزارة الإعلام ) - سعود - نايف - سلمان - منصور - بدر - محمد - عبدالإله - احمد -فواز

يتـــــــــــــــــــــ ،، بــــــــــــــ ،، ـــــــــــــــع
Flying Way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2006, 02:30 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد


الصورة الرمزية Flying Way

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: FLYING WAY
المشاركات: 2,976
شكر غيره: 0
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1268
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

سبب تسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاســــــــم :

هو نسبة الى حكامها ( ال سعــــــــــــود )


أتمنى ان الموضوع أعجبكم وهذا أقل شي أقدر أقدمه لهذه المملكة الطاهرة بلاد الحرمين الشريفين وهو تعريف الدول العربية الاسلامية الأخرى بالمملكة العربية السعودية وان شاء اله أكون كفيت ووفيت ..............

وأحب اهنئ الشعب السعودي الكريم بمناسبة حلول اليوم الوطني للملكة العربية السعودية وكل عام وانتم بالف خير ...........
Flying Way غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2007, 04:44 AM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية * الريـان *
* الريـان * * الريـان * غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 20 - 06 - 2007
الدولة: بلاد الحرمين
العمر: 42
المشاركات: 1,664
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
* الريـان * has a spectacular aura about* الريـان * has a spectacular aura about* الريـان * has a spectacular aura about
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى * الريـان * إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى * الريـان *
* الريـان * * الريـان * غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية * الريـان *

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 20 - 06 - 2007
الدولة: بلاد الحرمين
العمر: 42
المشاركات: 1,664
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
* الريـان * has a spectacular aura about* الريـان * has a spectacular aura about* الريـان * has a spectacular aura about
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى * الريـان * إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى * الريـان *
S Airlin رد: ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

مشكوووووور ويعطيك العافية
هذه صورة الموسس
( الريـــــــــــــــــــــان )
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	kingabdulaziz.jpg‏
المشاهدات:	12498
الحجـــم:	19.1 كيلوبايت
الرقم:	2250  
* الريـان * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2007, 03:16 AM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية المعتزبالله
المعتزبالله المعتزبالله غير متواجد حالياً

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)
 
تاريخ التسجيل: 22 - 06 - 2007
الدولة: عــالم الطيران
المشاركات: 2,543
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2320
المعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتزبالله
المعتزبالله المعتزبالله غير متواجد حالياً

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)


الصورة الرمزية المعتزبالله

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 22 - 06 - 2007
الدولة: عــالم الطيران
المشاركات: 2,543
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2320
المعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتزبالله
افتراضي رد: ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه طيبه


ارفع اسمي آيات الشكروالعرفان الى القياده


الرشيده خاصه والشعب السعودي عامه ومنتدياني

الغالي والصرح العملاقه بمناسبه العيد الوطني


وكل عام وطني بالف خير


تقبلوا تحياتي
التوقيع  المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
المعتزبالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2007, 12:20 PM  
  مشاركة [ 8 ]
الصورة الرمزية ولد المقاتلات
ولد المقاتلات ولد المقاتلات غير متواجد حالياً
F-16 Fighter Pilot
 
تاريخ التسجيل: 16 - 03 - 2007
الدولة: Sultant of Oman
المشاركات: 4,652
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 612
ولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقدير
ولد المقاتلات ولد المقاتلات غير متواجد حالياً
F-16 Fighter Pilot


الصورة الرمزية ولد المقاتلات

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 16 - 03 - 2007
الدولة: Sultant of Oman
المشاركات: 4,652
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 612
ولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقديرولد المقاتلات يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

مشكور على الموضوع
التوقيع  ولد المقاتلات
The picture has been removed by administrator .. Please choose the perfect size (500X300) next time ,,
ولد المقاتلات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2018, 10:44 AM  
  مشاركة [ 9 ]
faredu faredu غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2017
العمر: 31
المشاركات: 6
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
faredu مازال في بداية الطريق
faredu faredu غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2017
العمر: 31
المشاركات: 6
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
faredu مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

اعزك الله علي هذا الطرح الرائع
faredu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2020, 05:33 AM  
  مشاركة [ 10 ]
الصورة الرمزية AboAbdulla
AboAbdulla AboAbdulla غير متواجد حالياً
ابوعبدالله
 
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,772
شكر غيره: 716
تم شكره 799 مرة في 526 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 10
AboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقدير
AboAbdulla AboAbdulla غير متواجد حالياً
ابوعبدالله


الصورة الرمزية AboAbdulla

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 23 - 12 - 2004
الدولة: السعودية
المشاركات: 4,772
شكر غيره: 716
تم شكره 799 مرة في 526 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 10
AboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقدير
افتراضي











AboAbdulla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2021, 07:04 PM  
  مشاركة [ 11 ]
سامي الشامي العربي سامي الشامي العربي غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 02 - 2020
العمر: 34
المشاركات: 7
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
سامي الشامي العربي مازال في بداية الطريق
سامي الشامي العربي سامي الشامي العربي غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 02 - 2020
العمر: 34
المشاركات: 7
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
سامي الشامي العربي مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: ..اليــوم الوطني للملكة العربية السعـودية موضوع شامل لكل مايخص هذه البلاد الطاهر..

الله يعطيك الصحة والعافية ربنا يحفظك
سامي الشامي العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمملكة, مايخص, موضوع, لكم, البلاد, اليــوم, السعـودية, العربية, الوطني, الطاهر, شامل, هذه
.. ][ .. اليـوم الوطنـي .. ][ ..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل الطائرات والصبغات في موضوع واحد(موضوع متجدد) عبدالرحمن عبدالله محاكي FSX 57 19-01-2012 04:18 PM
القصة جميلة جدا و مؤثرة‏ kuwaity_pilot الملتقى الإســلامـي 0 24-02-2010 09:53 AM
[مقال] زر (موضوع جديد) Hassn166 منظومات الطيران VATSIM & IVAO online 3 19-07-2009 07:09 AM
قوانين قسم الضيافة الجوية ( المرجو الدخول قبل كتابة أي موضوع ) Sr.Flight Attendant الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety 0 29-11-2007 12:57 AM
طائرة تجسس صناعة اماراتية بمدى 4000 كم عصمت طلب سـاحـة الطائرات Aircraft yard 10 29-08-2007 04:13 PM


الساعة الآن 07:05 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2022

 
Copyright FlyingWay © 2020