مساعدة في أختيار LiPo و ESC - :: Flying Way ::

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 14-09-2008, 07:24 PM  
  مشاركة [ 1 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي مساعدة في أختيار LiPo و ESC

السلام عليكم
أخواني عندي برشد موتور بسرعة 600 وبدليل المستخدم يحتاج متحكم سرعة 35 أمبير ولقيت متحكم السرعة للبرشد موتور على تاور هوبي بس مو متأكد هو نفسة والا واحد ثاني
https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...&I=LXKBF5&P=ML
المشكلة عندي في أختيار نوع البطارية الايبو
لأن على حسب كلام دليل المستخدم أحتاج
7 cell 2400mAH sub-c NiMH
أو
2 cell 2000mAH LiPO
و قررت أختار الايبو ولكن مالقيت الا
30 cell 2000mAH Lipo 7.4v and 11.1v
https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...2000&search=Go
الحين ينفع أني أختار الـ 30 سيل لأني محتار وبعدين وش يفضل ال7.4 فولت ولا ال11.1 لأن على ماقريت أن اذا كانت البطارية أقوى من متحكم السرعة بتسبب مشاكل ؟
وجزيتم خيرا مقدما
التوقيع  Harrier Roll
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 08:11 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية esgh
esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية esgh

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

السلام عليكم
موتور البروشد لا يقبل 11.1فولت
اقصى شي 9.6 فولت وهذا غير متوفر في بطاريات الليثيوم
لانها 7.4 والذي يلي هذا 11.1
متحكم السرعه الي انت اخترته صحيح ورح يخفض الفولت الى القدر المناسب للموتور والرسيفر والسيروفات
ولكن عن تجربه اختر بطاريه 7.4 لانها اضمن لحمايه المحرك
ولا تنسى ان هذا السبيد كونترول يحتاج الى ضبط اختيار نوع البطاريه يدويا وليس اليا عن طريق الجمبر الي معاه
بقي ان اقول لك ان عندي الكثير من هذا النوع من الموتورز وكلها انحرقت مع حرصي على اتباع الطرق الصحيحه
3 خلايا انتبه لا تستخدمها مع هذا الموتور
واذا قررت تشتري فانصحك ان تتحول الى البروشلز لان قيمه السبيد كونترول للبروشلز مقاربه جدا للسبيد كونترول حق البروشد ومابقي عليك الا اضافه البروشلز موتور
esgh غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 08:40 PM  
  مشاركة [ 3 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك
انا يوجد لدي برشد موتر ومابقي الا البطارية ومتحكم السرعة
بالنسبة للبطارية أنت أشرت الا نقطة مهمة كنت أجهلها
اذا أختياري سيكون خليتين للبطارية ولكن لم أجد
2cell 2000mAH LiPO 7.4v
أرجو المساعدة
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 08:50 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية esgh
esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية esgh

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

الرقم 2000mAH لايؤثر في اداء المحرك
بل يؤثر في نقطتين احدهما سلبيه والاخرى ايجابيه
الايجابيه هي زياده مده الطيارن
السلبيه هي كلما زاد زاد الوزن
تحياتي
esgh غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 09:03 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][
 
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][


الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

المشكلة عندي في أختيار نوع البطارية الايبو
لأن على حسب كلام دليل المستخدم أحتاج
7 cell 2400mAH sub-c NiMH
أو
2 cell 2000mAH LiPO
و قررت أختار الايبو ولكن مالقيت الا
30 cell 2000mAH Lipo 7.4v and 11.1v


مرحبا اخي ...
شوف اللي في الأقتباس بالأحمر ... هذا سعة البطاريه ... وهي تؤثر في مدة الطيران ..اذا زادات بالتالي زادت مدة الطيران ... ولك حرية الأختيار .. في ذلك على الا يقل عن المعقول ..اللي بالأزرق هو حجم من احجام البطاريات ..مثل AA,AAA ..

اما عن اختيارك للأيو ..فلا بأس فيه .. سواء كان الموتور برشد ولا برشلس . مادام المتحكم يدعم ذلك ... شوف مواصفات المتحكم ..



تستطيع استخدام النوعين من البطاريات ..وذلك على النحو التالي ..

NiMH: من 6 خلايا الى 12 خليه ..والخليه الواحده = 1.2 فولت .. يعني عندك من 7.2 فولت الى 14.4 فولت ..

والنوع الثاني LiPO: من 2 الى 4 خلايا ...والخليه الوحده =3.7 فولت .. يعني عندك من 7.4 فولت الى 14.8 فولت ..

https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...2000&search=Go
الحين ينفع أني أختار الـ 30 سيل لأني محتار وبعدين وش يفضل ال7.4 فولت ولا ال11.1 لأن على ماقريت أن اذا كانت البطارية أقوى من متحكم السرعة بتسبب مشاكل ؟
وجزيتم خيرا مقدما

تستطيع اختيار 2 . 3 . 4 سيل لا بأس حسب مواصفات المتحكم

وبأي سعه .. والموتور لا يضره استخدام اي نوع من البطاريات .. سواء كان برشد اوبرشلس .. المهم هو ان يكون المتحكم يدعم نوع البطاريه .. ويجب مراعاة الطاقه القصوى(الفولت) التي يتحملها المتحكم ...
تحياتي
التوقيع  عبدالله الدغيلبي
رجاء من الأخوان
لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 09:20 PM  
  مشاركة [ 6 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

أشكركم على تفاعلكم معي وماقصرتوا الله يجزيكم ألف خير ويعطيكم العافية
بما أن ماشاء الله عندكم خبرة عن الموضوع وش رأيكم وش أفضل شركة للبطاريات وكذلك النوع لطيارة تدريبية هاي وينج
https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin....4V+&search=Go
وفقكم الله
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 10:01 PM  
  مشاركة [ 7 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي

هناك شئ يحيرني عند أختيار الخلايا فمثلا مكتوب عند هذة البطارية
Great Planes ElectriFly LiPo 7.4V 2100mAh 20C Power
فهل يعني أن 20 هو عدد الخلايا؟
لأن في التفاصيل مكتوب
number of cells in series 2
فأي وحدة فيهم هي عدد الخلايا؟

https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...?&I=LXMDN2&P=7
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 10:22 PM  
  مشاركة [ 8 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][
 
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][


الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

هناك شئ يحيرني عند أختيار الخلايا فمثلا مكتوب عند هذة البطارية
Great Planes ElectriFly LiPo 7.4V 2100mAh 20C Power
فهل يعني أن 20 هو عدد الخلايا؟
لأن في التفاصيل مكتوب
number of cells in series 2
فأي وحدة فيهم هي عدد الخلايا؟


يا اخي ... انت تنظر الى تفاصيل بطاريه ليوبولي . والخليه الواحده = 3.7 ..... اذا ... 7.4V كم خليه .. ؟؟؟؟؟

انسى موضوع ال 20C الآن ...بارك الله فيك ..:redcart:
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً  
قديم 14-09-2008, 11:02 PM  
  مشاركة [ 9 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

هههههههههه تصدق ياخي كنت دايم أرسب في الرياضيات
على العموم جزاك الله ألف خير على تجاوبك معي وبمروري على المنتدى وجدت مشاركات لا يعلى عليها جعلك الله ذخر للمنتدى وللأمة
وبعدين على قول المثل من خاف سلم وما كان ودي أشتري الآ بعد أن أسأل الخبراء في هذا المجال ولكن فيه سؤال للحين ماجاوبتني عليه!؟
في شركات كثيرة للبطاريات وأكيد الخبراء في هذا المجال جربوا أنواع عديدة
فما رأيك في أفضل الشركات وسؤالي هذا لا يعني تحيز من المنتجين بل بالأستخدام من قبلكم
وأسف على الأطاله وكثرة الأسئلة
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2008, 12:59 AM  
  مشاركة [ 10 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][
 
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][


الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

هههههههههه تصدق ياخي كنت دايم أرسب في الرياضيات
على العموم جزاك الله ألف خير على تجاوبك معي وبمروري على المنتدى وجدت مشاركات لا يعلى عليها جعلك الله ذخر للمنتدى وللأمة
وبعدين على قول المثل من خاف سلم وما كان ودي أشتري الآ بعد أن أسأل الخبراء في هذا المجال ولكن فيه سؤال للحين ماجاوبتني عليه!؟
في شركات كثيرة للبطاريات وأكيد الخبراء في هذا المجال جربوا أنواع عديدة
فما رأيك في أفضل الشركات وسؤالي هذا لا يعني تحيز من المنتجين بل بالأستخدام من قبلكم
وأسف على الأطاله وكثرة الأسئلة

انا في الحقيقه لم استخدم الا هذا النوع
https://www3.towerhobbies.com/cgi-bin...?&I=LXPWJ8&P=0
لأنه هو الوحيد الذي يسمحون بشحنه بالجو ..لأنه يأتي مغلف بتغليف جيد .. وهو لا بأس به ..

وهناك thunder power& flight power هي افضل منها ...

ولكن هل تعلم .. كيف تتعامل مع هذا النوع من البطاريات ..؟؟

لبد ان تعرف ان لها شواحن خاصه .. ويجب ان تعرف انها اذا نزل الفولت فيها عن 3.2 في خليه .. تموت الخليه تماما ..

ويجب ان تعرف ان الخلايا يجب ان توازن الفولت فيها . .ليصبح متساوي ..قبل كل شحنه ... باستخدام ال balancer ..وهناك شواحن مدمجه معها هذه الخاصيه ....

ويجب ان تعرف ان زيادة مده الشحن عن اللازم قد تنفجر البطاريه ؟..وتشتعل...

الميزه الوحيده في هذا النوع من البطاريات ... وزنها الخفيف ..وقوتها .. بالمقارنه ..مع وزن الأنواع الأخرى بنفس القوه .


ارجوا ان تقرأ عن الموضوع جيدا ...قبل الشراء ..
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2008, 01:03 AM  
  مشاركة [ 11 ]
الصورة الرمزية esgh
esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية esgh

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

اسئلتك عمليه
افضل البطارات في اعتقداي هي Thunder Power
اقول افضل لانها تعمر اكثر من غيرها ووزنها اخف لكنها اغلى ثمنا ولسيت متوفره في موقع تاور هوبي مع الاخذ بالاعتبار طرق الشحن الصحيحه والاستعمال الصحيح للبطاريه
اما ان الحرف C فهو مهم جدا ولكن يحتاج الموضوع معرفه بعض التفاصيل الكهروفيزيائيه المتعلقه بالطاقه حتى توضح الصوره بالكامل
واختصر لك الموضوع بانه كلما زاد ال c زادت كفاءة مده الطيران
والحسبه كالتالي
اولا يجب ان تعرف ان 6/1 من الساعه =C6 اي 10 دقائق
ثانيا يجب ان تعرف كم امبير سوف يسحب الموتور المتوفر عندك ولو افترضنا انه 20A
ولو افترضنا انك تريد الطيران لمده 10 دقائق بالبطاريه نفسها
اذا 20A / 6 = 3.3A = 3300mAh
اذا ستحتاج الى بطاريه سعه 3300mAh و 6 C
امور اخرى كثيره تلعب دور ايضا مثل نوعيه الاسلاك المستخدمه من ناحيه درجه مقاومتها واطوال الاسلاك ونوع الكونكترات و و و
والشغله تحتاج الى موضوع منفصل عن كيفيه اختيار البطاريه المناسبه وطرق التعامل معها

ارجوا ان تكون وضحت الصوره
esgh غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2008, 01:09 AM  
  مشاركة [ 12 ]
الصورة الرمزية esgh
esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز
 
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

esgh esgh غير متواجد حالياً
الامتياز


الصورة الرمزية esgh

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2007
الدولة: Jeddah
العمر: 51
المشاركات: 1,257
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 396
esgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقديرesgh يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

يبدو ان الاخ موسكيتو كتب رده اثناء كتابه ردي ولم اره
في رايي ان بطاريات شركه Great Planes ElectriFly حرام الواحد يخسر فيها وبالذات (وعليها الف خط) البطاريات دون ال 1000mAh
esgh غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2008, 01:32 AM  
  مشاركة [ 13 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

يعطيكم العافية وجزاكم الله ألف خير
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
قديم 15-09-2008, 02:37 AM  
  مشاركة [ 14 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][
 
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][


الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 28 - 05 - 2005
الدولة: K.S.A
المشاركات: 3,621
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2190
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

يعطيكم العافية وجزاكم الله ألف خير


حياك الله اخي ... وبالمناسبه ..توقيعك ..جدا جدا حلو ..

تحياتي
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً  
قديم 16-09-2008, 12:23 AM  
  مشاركة [ 15 ]
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
Harrier Roll Harrier Roll غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 09 - 2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 30
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 161
Harrier Roll مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: مساعدة في أختيار LiPo و ESC

تسلم أخوي هذا من ذوقك
Harrier Roll غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
أختيار, مساعدة, esc, lipo


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبيع البرنس إعلانات ™ البيع و طلبات شراء الطائرات ولوازم الطيران 29 07-02-2010 10:00 PM
للبيع البرنس إعلانات ™ البيع و طلبات شراء الطائرات ولوازم الطيران 22 07-02-2010 09:59 PM
للبيع البرنس إعلانات ™ البيع و طلبات شراء الطائرات ولوازم الطيران 16 07-02-2010 09:57 PM


الساعة الآن 04:34 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2020

 
Copyright FlyingWay © 2020